قطر 2022| إيران تطالب بمعاقبة أمريكا.. السبب "لفظ الجلالة"

تاريخ النشر: 28/11/2022
374
منذ سنة
قطر 2022| إيران تطالب بمعاقبة أمريكا.. السبب لفظ الجلالة

أثار الحساب الرسمي للمنتخب الأمريكي لكرة القدم، جدلًا واسعًا خلال الساعات الماضية، على خلفية واقعة تسببت في غضب الجماهير الإيرانية، قبل المباراة المنتظرة بين المنتخبين.

وتقام مباراة إيران والولايات المتحدة، على ملعب الثمامة، في العاشرة مساء الغد "الثلاثاء"، ضمن منافسات الجولة الثالثة، والأخيرة، من مرحلة المجموعات، في نهائيات كأس العالم "فيفا قطر 2022".

تابع كأس العالم مع سعودي سبورت

وتكمن الأزمة في قيام الحساب الرسمي للمنتخب الأمريكي، بنشر ترتيب المجموعة الثانية، والتي شهدت وجود علم إيران بدون شعار "لفظ الجلالة" الذي يتوسط العلم.

المجموعة

وأثار هذا الأمر غضبًا كبيرًا لدى الجماهير الإيرانية، فيم أفادت وكالة أنباء مهر، بأن الاتحاد الإيراني طالب نظيره الدولي "فيفا"، بمعاقبة المنتخب الأمريكي بالإيقاف لمدة 10 مباريات على الأقل؛ بداعي انتهاء الهوية الوطنية والدينية لدولة أخرى.

وطبقًا لذلك، فقد قام الحساب الرسمي لمنتخب أمريكا، بحذف صورة الترتيب، مع تثبيت صورة للمواجهة المرتقبة بين إيران والولايات المتحدة، ولفظ الجلالة يتوسط العلم الإيراني.

أمريكا وإيران

الجدير بالذكر أن المدير الفني للمنتخب الأمريكي، جريج بيرهالتر، أكد في تصريحات صحفية، أن مباراة إيران لا علاقة لها بالسياسة على الإطلاق، ورغم التوترات بين البلدين، إلا أن هذا الأمر لن ينعكس على مواجهة المنتخبين في كأس العالم. (طالع التفاصيل)

ويتزعم منتخب إنجلترا صدارة ترتيب المجموعة الثانية في كأس العالم 2022، برصيد 4 نقاط، ثم يأتي منتخب إيران في الوصافة بـ3 نقاط، ثم يأتي منتخب أمريكا في المركز الثالث بنقطتين، ثم ويلز بنقطة واحدة.

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

قطر 2022| مدرب أمريكا: مباراة إيران لا علاقة لها بالسياسة

حصاد المونديال (6)| قطر تودع البطولة وأمريكا تشعل المجموعة

حمل تطبيق سعودي الآن