قطر 2022| ألمانيا ترفض توديع المونديال بتعادل مثير مع إسبانيا

تاريخ النشر: 27/11/2022
337
منذ سنة
قطر 2022| ألمانيا ترفض توديع المونديال بتعادل مثير مع إسبانيا

خطف المنتخب الألماني تعادل إيجابي مثير (1-1) من منافسه الإسباني، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب البيت، في الجولة الثانية للمجموعة الخامسة، بكأس العالم "قطر 2022".

وكان منتخب إسبانيا، قد اكتسح في المباراة الماضية، نظيره الكوستاريكي (7-0)، في أكبر فوز للاروخا طوال تاريخ كأس العالم.

وفي المقابل، سقط المنتخب الألماني بشكل مفاجئ أمام اليابان بهدفين لواحد، في مباراة شهدت الكثير من الجدل بسبب تصرفات لاعبي المانشافت.

ترتيب المجموعة الخامسة بعد الجولة الثانية: 

بهذا التعادل، أضاف منتخب إسبانيا لرصيده النقطة الرابعة في صدارة المجموعة الخامسة، حيث يضمن له الفوز على اليابان في الجولة الثالثة، التأهل في الصدارة.

وفي المقابل، يحصد منتخب ألمانيا، أول نقطة له في المونديال، حيث يضمن له الفوز على كوستاريكا في الجولة المقبلة، التأهل في وصافة المجموعة الخامسة.

وباتت تحتل إسبانيا الصدارة برصيد 4 نقاط، ثم اليابان برصيد 3 نقاط، ثم كوستاريكا بـ 3 نقاط أيضا، وأخيرا ألمانيا بنقطة وحيدة.

أهداف وأحداث المباراة بين إسبانيا وألمانيا: 

خاض منتخب إسبانيا اللقاء بتشكيل مكون من: "أوناي سيمون، جوردي ألبا، إيمريك لابورت، رودري، كارفاخال، بيدري، بوسكيتس، جافي، داني أولمو، ماركو أسينسيو، فيران توريس".

وفي المقابل، خاض منتخب ألمانيا اللقاء بتشكيل مكون من: "نوير، كيرير، سولي، روديجر، ديفيد راوم، كيميتش، ألكاي جوندوجان، ليون جورتيسكا، جنابري، جمال موسيالا، توماس مولر".

شهد الشوط الأول، احتدام الصراع بين الفريقين في منتصف الميدان، وسط محاولات المنتخب الألماني للضغط على حامل الكرة في الفريق الإسباني.

وحاول في أكثر من مرة المنتخب الألماني الضغط على الدفاع الإسباني، من خلال التسديد مباشرة على مرمى الحارس أوناي سيمون.

وألغى حكم المباراة هدف سجله المنتخب الألماني في الدقيقة "40" من الشوط الأول، بداعي التسلل على أنطونيو روديجر الذي أحرز الهدف من ضربة رأسية.

ونجح البديل ألفارو موراتا في الدقيقة "17" من عمر الشوط الثاني، تسجيل الهدف الأول لإسبانيا، في شباك الحارس نوير، بعد هجوم مرتد رائع.

وأهدر في الدقيقة "72" من عمر اللقاء، الشاب جمال موسيالا في تسجيل هدف التعادل لألمانيا، بعد إنفراد تام بالمرمي، لكن تصدى لها الحارس أوناي سيمون.

وشهدت الدقيقة "83" من المواجهة، تسجيل منتخب المانيا للتعادل عن طريق البديل، نيكلاس فولكروج، بتسجيل قوية في شباك الحارس أوناي سيمون.

اقرأ أيضا

قطر 2022| ألمانية تطلب من رينارد تدريب المانشافت أمام إسبانيا

قطر2022|منتخب غريب يثير قلق مدرب إنجلترا..ليست فرنسا أو إسبانيا

حمل تطبيق سعودي الآن