قطر 2022|الحسم ضد المكسيك.. الحظ ينتصر لبولندا على الأخضر بثنائية

تاريخ النشر: 26/11/2022
479
منذ سنة
قطر 2022|الحسم ضد المكسيك.. الحظ ينتصر لبولندا على الأخضر بثنائية

خسرنا منتخبنا الوطني السعودي، أمام نظيره البولندي بهدفين دون مقابل، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب المدينة التعليمية، بالجولة الثانية للمجموعة الثالثة، بنهائيات كأس العالم 2022.

الأخضر السعودي يتواجد في المجموعة الثالثة، ببطولة كأس العالم 2022، التي تستضيفها الدوحة القطرية، في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر، إلى جانب كلًا من الأرجنتين وبولندا والمكسيك.

وكان منتخبنا الوطني، قد حقق انتصارًا تاريخيًا على الأرجنتين (2-1)، في الجولة الأولى من دور المجموعات.

وفي المقابل، حسم التعادل السلبي بدون أهداف مواجهة بين المنتخب البولندي أمام نظيره المكسيكي، في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة، في كأس العالم قطر 2022.

جدول ترتيب المجموعة الثالثة: 

أضاف المنتخب البولندي بهذا الانتصار لرصيده النقطة الرابعة، في صدارة المجموعة الثالثة، بينما يتجمد رصيد فريقنا الوطني عند 3 نقاط في المركز الثاني.

وفي المقابل، يتواجد منتخب المكسيك في المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة، والأرجنتين في الترتيب الأخير بدون أي نقاط.

سجل أحداث وأهداف المباراة: 

شهد تشكيل منتخب السعودية "الأساسي" أمام بولندا، دخول محمد البريك وسامي النجعي، بدلًا من الثنائي المصاب ياسر الشهراني وسلمان الفرج، على التوالي.

وجاء تشكيل الأخضر مكون من: "محمد العويس، محمد البريك، علي البليهي، عبدالإله العمري، سعود عبدالحميد، محمد كنو، عبدالإله المالكي، سالم الدوسري، سامي النجعي، فراس البريكان، صالح الشهري".

بينما جاء تشكيل المنتخب البولندي: تشيزني، بيرتشزنيسكي، جليك، كيوير، ماتي كاش، كيرتشيوفاك، زيلنيسكي، بيليك، فرانكوفسكي، روبرت ليفاندوفسكي، ميليك".

شهد الشوط الأول من المباراة، هجوم مكثف من المنتخب البولندي، الذي هدد مرمى محمد العويس أكثر من مرة، ولكن تألق دفاع الأخضر منع المنافس من التسجيل.

وكاد في الدقيقة "26" من عمر اللقاء، بيليك لاعب وسط المنتخب البولندي أن يسجل هدف التقدم لفريقه من ضربة رأسيه، قبل أن ينقذها دفاع منتخبنا من على خط المرمى.

ونجح في الدقيقة "40" من عمر الشوط الأول، لاعب الوسط البولندي بيتوتر زيلينسكي في تسجيل هدف التقدم البولندي، بعد كرة عرضية أرضية، ليضعها في شباك محمد العويس، بدون أي رقابة دفاعية.

واحتسب حكم المباراة ضربة جزاء في الدقيقة "44" من عمر الشوط الأول، لصالح فريقنا، حصل عليها صالح الشهري، بعد خطأ من المدافع البولندي ضده، ليهدرها سالم الدوسري بعد تصدي الحارس تشيزني للكرة.

وفي الشوط الثاني، أهدر بعد مرور 3 دقائق سالم الدوسري فرصة التعادل للأخضر، بعد تألق الحارس تشيزني الذي تصدى لإنفراد بمرماه.

وفي المقابل، أضاع الفريق البولندي، كرتين في القائم والأخرى في العارضة، عن طريق ميليك في البداية، وبعدها عبر روبرت ليفاندوفسكي.

وخطف في الدقيقة "82" من عمر المباراة، قبل النهاية بـ 8 دقائق، روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني للفريق البولندي، بعد خطأ من عبد الإله المالكي، الذي استقبل الكرة بشكل خطأ ليخطف هداف برشلونة ويسددها أرضية في الشباك.

اقرأ أيضا

قطر 2022| سالم الدوسري يرعب السعودية.. والحكم يجامل بولندا

فار ينقذ السعودية من ظلم الحكم.. وسالم يرفض معادلة الجابر

حمل تطبيق سعودي الآن