صور| طلب رسمي بـ"سجن" حكم السعودية وبولندا في قطر.. ماذا حدث؟

تاريخ النشر: 26/11/2022
9512
منذ سنة
صور| طلب رسمي بـسجن حكم السعودية وبولندا في قطر.. ماذا حدث؟

في مفاجأة كبرى.. تقدّم نادي برازيلي، بطلب إلى السلطات القطرية؛ لاعتقال حكم مباراة السعودية وبولندا، خلال منافسات كأس العالم 2022.

ومنتخب السعودية يُشارك في بطولة كأس العالم، للمرة السادسة في تاريخه؛ وذلك في النسخة الاستثنائية التي تستضيفها الدوحة القطرية، في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.

وأسفرت قرعة المونديال، عن تواجد الأخضر السعودي في المجموعة الثالثة، إلى جانب كلًا من الأرجنتين وبولندا والمكسيك.

* ساو باولو يطلب اعتقال حكم مباراة السعودية وبولندا في قطر

ووفقًا لشبكة "ViVA SPORT" البرازيلية، الناطقة باللغة العربية، شنّ نادي ساو باولو، هجومًا عنيفًا على الحكم ويلتون بيريرا سامبايو، على هامش مباراة الفريق الأول لكرة القدم أمام كورينثيانز، في شهر مايو الماضي.

وهذا الهجوم العنيف؛ جاء بعد رفض سامبايو، منح ركلة جزاء لنادي ساو باولو؛ بعد لمس نجم كورينثيانز ريناتو أوغوستو، الكرة بـ"يده".

ساو باولو وكورينثيانز

وشددت الشبكة البرازيلية، على أن الإعلام الموالي لنادي ساو باولو، طلب اعتقال الحكم؛ لأنه سيرتكب جرائم تحكيمية، خلال مشاركته في كأس العالم "قطر 2022".

- إذًا.. هل صدقت تحذيرات نادي ساو باولو البرازيلي من الحكم؟!

وبالفعل.. تحققت تحذيرات ساو باولو، وقام الحكم سامبايو، بارتكاب كوارث تحكيمية في بطولة كأس العالم، التي تقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

وبدأت هذه الكوارث، في مباراته الأولى بالمونديال؛ عندما رفض طرد فرينكي دي يونج، لاعب منتخب هولندا، عقب اعتداءه على لاعب السنغال.

وفي مباراته الثانية.. والتي جمعت السعودية وبولندا، قام سامبايو، بمذبحة تحكيمية ضد الأخضر، عندما رفض طرد ماتي كاش "مرتين"، إحداها في الشوط الأول، والثانية في الـ45 دقيقة الثانية.

السعودية وبولندا

كما أنه رفض إعادة ركلة الجزاء التي تحصل عليها منتخب السعودية، وذلك على الرغم من تقدم حارس بولندا تشيزني، عن خط المرمى، وتصديه للكرة من سالم الدوسري.

تشيزني

اقرأ أيضا

قطر 2022| سالم الدوسري يرعب السعودية.. والحكم يجامل بولندا

قطر 2022| غياب نجم السعودية أمام المكسيك رسميا.. وإصابة جديدة

حمل تطبيق سعودي الآن