قطر 2022| بولندا تتقدم بهدف وسالم يهدر ركلة جزاء في الشوط الأول

تاريخ النشر: 26/11/2022
119
منذ سنة
قطر 2022| بولندا تتقدم بهدف وسالم يهدر ركلة جزاء في الشوط الأول

يتقدم المنتخب البولندي، بهدف دون مقابل، على فريقنا الوطني السعودي، في الشوط الأول، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة، بنهائيات كأس العالم 2022.

الأخضر السعودي يتواجد في المجموعة الثالثة، ببطولة كأس العالم 2022، التي تستضيفها الدوحة القطرية، في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر، إلى جانب كلًا من الأرجنتين وبولندا والمكسيك.

وحقق منتخبنا الوطني، انتصارًا تاريخيًا على الأرجنتين (2-1)، في الجولة الأولى من دور المجموعات.

وفي المقابل، حسم التعادل السلبي بدون أهداف مواجهة بين المنتخب البولندي أمام نظيره المكسيكي، في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة، في كأس العالم قطر 2022.

ويستعرض "سعودي سبورت".. بث مباشر لأحداث المباراة دقيقة بدقيقة (من هنا)

سجل أحداث الشوط الأول من المباراة: 

شهد تشكيل منتخب السعودية "الأساسي" أمام بولندا، دخول محمد البريك وسامي النجعي، بدلًا من الثنائي المصاب ياسر الشهراني وسلمان الفرج، على التوالي.

وجاء تشكيل الأخضر مكون من: "محمد العويس، محمد البريك، علي البليهي، عبدالإله العمري، سعود عبدالحميد، محمد كنو، عبدالإله المالكي، سالم الدوسري، سامي النجعي، فراس البريكان، صالح الشهري".

بينما جاء تشكيل المنتخب البولندي: تشيزني، بيرتشزنيسكي، جليك، كيوير، ماتي كاش، كيرتشيوفاك، زيلنيسكي، بيليك، فرانكوفسكي، روبرت ليفاندوفسكي، ميليك".

شهد الشوط الأول من المباراة، هجوم مكثف من المنتخب البولندي، الذي هدد مرمى محمد العويس أكثر من مرة، ولكن تألق دفاع الأخضر منع المنافس من التسجيل.

وكاد في الدقيقة "26" من عمر اللقاء، بيليك لاعب وسط المنتخب البولندي أن يسجل هدف التقدم لفريقه من ضربة رأسيه، قبل أن ينقذها دفاع منتخبنا من على خط المرمى.

وعلى جانب آخر.. جامل حكم المباراة، نجم بولندا ماتي كاش، بشكل واضح؛ عندما رفض إشهار الكارت الأصفر الثاني له.

وقام كاش، بالاعتداء على محمد البريك، ظهير أيسر نادي الهلال ومنتخب السعودية بـ"يده"؛ وسط تجاهل تام من الحكم؛ لإعطائه الكارت الأصفر الثاني، وطرده.

ونجح في الدقيقة "40" من عمر الشوط الأول، لاعب الوسط البولندي بيتوتر زيلينسكي في تسجيل هدف التقدم البولندي، بعد كرة عرضية أرضية، ليضعها في شباك محمد العويس، بدون أي رقابة دفاعية.

واحتسب حكم المباراة ضربة جزاء في الدقيقة "44" من عمر الشوط الأول، لصالح فريقنا، حصل عليها صالح الشهري، بعد خطأ من المدافع البولندي ضده، ليهدرها سالم الدوسري بعد تصدي الحارس تشيزني للكرة.

اقرأ أيضا

كأس العالم 2022| 4 أرقام قياسية تنتظر منتخب السعودية أمام بولندا

جارديان تحذر بولندا من خدعة السعودية في كأس العالم

حمل تطبيق سعودي الآن