كأس العالم 2022| هزيمة غريبة لتونس أمام أستراليا قبل مواجهة فرنسا

تاريخ النشر: 26/11/2022
78
منذ سنة
كأس العالم 2022| هزيمة غريبة لتونس أمام أستراليا قبل مواجهة فرنسا

فاز المنتخب الأسترالي بهدف دون مقابل، على نظيره التونسي، في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب مباريات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة، بكأس العالم قطر 2022.

وكان منتخب تونس قد تعادل يوم الثلاثاء الماضي، في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة، سلبيا مع نظيره الدنماركي، بينما خسرت أستراليا أمام فرنسا (4-1).

وسيلتقي المنتخب التونسي، في المباراة المقبلة، مع فرنسا في الجولة الثالثة، بينما سيواجه الفريق الأسترالي منافسه الدنماركي.

ترتيب المجموعة الرابعة: 

توقف رصيد المنتخب التونسي، بهذه الخسارة عند نقطة وحيدة، في الترتيب الرابع والأخير في المجموعة الرابعة، التي يتصدرها الفريق الفرنسي، قبل مواجهة الدنمارك الليلة.

وأضاف منتخب أستراليا لرصيده النقطة أول 3 نقاط لرصيده، ليحتل الوصافة خلف الديوك الفرنسية، وسيكون بحاجة للتعادل مع الدنمارك في اللقاء المقبل، حال خسارة أحفاد الفاكينج أمام فرنسا، ليتأهل لثمن النهائي.

سجل أحداث مباراة تونس ضد أستراليا: 

خاض المنتخب التونسي اللقاء بتشكيل مكون من: "دحمان،  طالبي، مرياح، براون، راجر، سخيري، عيسى العيدوني، على عبدي، نعيم السيلتي، جيبالي، المساكني".

وفي المقابل، خاض منتخب أستراليا اللقاء بتشكيل مكون من: "ماثيو ريان، كاراتشيتش، سوتار، رولز، عزيز بليتش، رايلي ماكجري، آرون موي، جاكسون إيرفين، ماثيو ليكي، ميتشل ديوك، كريج جودوين".

شهد الشوط الأول من المواجهة تفوق أسترالي كبير على مستوى الآداء الهجومي، حيث ظهر الفريق التونسي بشكل باهت للغاية بعكس لقاء الدنمارك الماضي.

وهدد منتخب أستراليا المرمى التونسي منذ بداية المباراة، بينما اعتمد نسور قرطاج على على الكرات الطويلة، بدون أي فائدة مع أطوال الدفاع الأسترالي.

ونجح في الدقيقة "23" من عمر الشوط الأول، ميتشيل دوك في تسجيل هدف منتخب أستراليا الأول والوحيد في اللقاء حتى الآن من ضربة رأسية، بعد عرضية رائعة من الجانب الأيسر.

وأهدر في الدقيقة "41" من الشوط الأول محمد دراجار فرصة تسجيل التعادل لتونس، ولكن تألق الحارس الأسترالي ماثيو ريان حرمه من إحراز الهدف.

وفي الشوط الثاني، تحول الوضع تماما، بسيطرة تونسية على الكرة وهجوم مستمر على مرمى أستراليا ولكن دون خطورة كافية.

وأجرى جلال القادري المدير الفني لتونس سلسلة من التغييرات في الشوط الثاني، أبرزها دخول فرجاني ساسي، وطه يس الخنيسي، لتعزيز الجانب الهجومي، ولكن كانت الأزمة الكبرى لنسور قرطاج افتقاد للتركيز.

اقرأ أيضا

كأس العالم 2022| تونس تخطف تعادل من الدنمارك في المجموعة الرابعة

كأس العالم 2022| إنجاز تاريخي لنجم تونس والدنمارك تخصص الـ (0-0)

حمل تطبيق سعودي الآن