قطر 2022| بولندا تهدد حلم الأخضر بـ"صلابة دفاعية ومهاجم سفاح"

تاريخ النشر: 25/11/2022
65
منذ يوم
بولندا منافس السعودية في المونديال

تفصلنا ساعات قليلة، على انطلاق مباراة المنتخب الوطني السعودي ضد بولندا، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022. 

وبدأ المنتخب الوطني، مشواره في النسخة الحالية من المونديال، بانتصار تاريخي على الأرجنتين، بهدفين مقابل واحد، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وتستعد السعودية؛ لمواجهة هامة أمام منتخب بولندا، في تمام الرابعة عصر غدًا السبت، على استاد المدينة التعليمية. 

لا صوت يعلو في الشارع الرياضي السعودي حاليًا، فوق الحديث عن منتخب بولندا منافس الأخضر بالمونديال، وآخر الاستعدادات ونقاط القوة والضعف وأبرز لاعبيه وإنجازاته. 

منتخب بولندا

تعادل المنتخب البولندي أمام المكسيك سلبيا بالجولة الأولى لمونديال قطر، وسيلتقي زملاء ليفاندوفسكي بالأخضر غد السبت، على أن يختتم مبارياته أمام الأرجنتين يوم 30 نوفمبر.

ضمت قائمة المنتخب البولندي المشارك في كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022، جريجورز كريتشوفياك، لاعب نادي الشباب. 

ووصف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، جريجورز كريتشوفياك، متوسط ميدان الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب، بـ"الجاسوس"، بعدما قضى قرابة الأربع أشهر بالمملكة وعرف طريقة لعب الأخضر عن قرب وإمكانيات اللاعب السعودي، ومما لا شك فيه إنه سوف يساعد مدرب بولندا، على مواجهة طريقة السعودية.

إنجازات منتخب بولندا

على صعيد الإنجازات، شارك منتخب بولندا 8 مرات في كأس العالم وعلى موعد مع المرة التاسعة بقطر، وحل بالمرتبة الثالثة في نهائيات مونديال 1974، 1982، ولكنه لا يملك تاريخا يذكر، في نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية، وظهر بأفضل صورة في نسخة أمم أوروبا 2016، بأفضل نتيجة في تاريخه عندما بلغ ربع النهائي قبل الإقصاء أمام البرتغال بركلات الترجيح (5 ـ3) بعد نهاية المباراة بالتعادل بهدف من الجانبين.

مدرب منتخب بولندا

يقود منتخب بولندا المدرب تشيسلاف ميشنيفيتش، منذ يناير 2022، بقائمة مدججة بالنجوم يأتي على رأسها ليفاندوفيسكي. 

ويلعب تشيسلاف ميشنيفيتش صاحب الـ52 عاما، بطريقة (3-4-2-1)، وقاد منتخب بولندا في 6 مباريات بدور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية 2022-2023. 

يعتمد المدرب تشيسلاف ميشنيفيتش، على التأمين والصلابة الدفاعية، ويعول على رأس الحربة ليفاندوفسكي أنه يخلص بأهدافه. 

أبرز نجوم منتخب بولندا 

روبرت ليفاندوفسكي، قائد هجوم برشلونة الإسباني ومنتخب بولندا، هو الهداف التاريخي لبلاده، برصيد 76 هدف في 134 مباراة دولية. 

فاز ليفاندوفسكي بجائزة أفضل هداف دولي في العالم لعام 2015 وجائزة أفضل هداف في العالم من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم في عام 2020. 

وتوج ماكينة الأهداف البولندية، بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل لاعب لعام 2021، ليحتفظ باللقب الذي توج به عام 2020.

حمل تطبيق سعودي الآن