وزير الرياضة يوضح حقيقة شراء مانشستر يونايتد.. "تعليق صادم"

تاريخ النشر: 24/11/2022
193
منذ أسبوع
عبد العزيز بن تركي الفيصل

كشف الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، حقيقة شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي خلال الفترة المقبلة.

وأعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عن رغبة عائلة جليزر المالكة للشياطين الحمر، في بيع النادي فى بيان رسمى عبر موقع الفريق.

وكتب النادي الإنجليزي عبر حسابه الرسمي: "تهدف هذه العملية إلى تعزيز نمو النادي في المستقبل، ويتمثل الهدف النهائي لها فى وضع النادي فى المكان الذى يؤهله لاستغلال فرص النجاح داخل الملعب وعلى الصعيد الاقتصادي والتجاري كجزء من هذه العملية.

تابع: "سيقوم مجلس الإدارة بدراسة كل البدائل الاستراتيجية، والتى تتضمن استثمارات جديدة في النادي، أو بيعه، أو معاملات أخرى تكون الشركة طرفًا فيها، كما ستتضمن تقييمًا لعدد من المبادرات التي تهدف إلى تقوية النادي، ومن بينها مبادرات لتطوير الاستاد والبنية التحتية ودخول النادي آفاق جديدة فيما يتعلق بالنشاط الاقتصادي والتجاري في مختلف دول العالم، وكل ذلك فى إطار تعزيز النجاح طويل الأجل لفرق الرجال والسيدات والأكاديمية بالنادي، وجلب الفوائد للجماهير وأصحاب المصلحة الآخرين".

وزير الرياضة يوضح حقيقة شراء مانشستر يونايتد.. "تعليق صادم"

وقال وزير الرياضة في تصريحات صحفية: "الدوري الإنجليزي هو أفضل دوري بالعالم، الجميع يشاهد هذا الدوري، لدينا الكثير من المتعصبين لفرقهم لذلك فكرة استثمار سعودي اخر في البريميرليج سيفيد الجميع".

وتابع: "آمل ذلك، إذا كانت هُنالك أعمال للقيام بها والقيام بصفقات جيدة، يمكن للقطاع الخاص أن يأتي او الشركات من المملكة العربية السعودية".

واستحوذ مالكوم جليزر على حصة الأغلبية في نادي مانشستر يونايتد عام 2005 من خلال شركة "ريد فوتبول" الاستثمارية، وامتلك أبناء مالكوم جليزر نادي مانشستر يونايتد، بعد وفاته في 2014.

حمل تطبيق سعودي الآن