قطر 2022| قبل لقاء الإكوادور.. درس قاسي من فان خال لنجوم ألمانيا

تاريخ النشر: 24/11/2022
133
منذ أسبوع
فان خال

رفض لويس فان خال المدير الفني للمنتخب الهولندي، تصرف لاعبي ألمانيا بالأمس، خلال مواجهة اليابان، بالجولة الأولى للمجموعة الخامسة بكأس العالم "قطر 2022".

ووضع لاعبي المنتخب الألماني، أيديهم على أفواههم أثناء التقاط الصورة الرسمية قبل انطلاق مواجهة اليابان، تعبيرا عن موقف مضاد لقواعد مونديال قطر 2022.

ويأتي هذا التصرف بمثابة تسجيل اعتراض من لاعبي ألمانيا، على قرار فيفا بمنع دعم أو ارتداء شارة دعم المثليين، احتراما للدين الإسلامي وقواعد دولة قطر.

وتأتي تصريحات فان خال، قبل مواجهة فريقه يوم غدا الجمعة، في الجولة الثانية للمجموعة الأولى أمام الإكوادور.

وكان منتخب هولندا قد انتصر في اللقاء الأول على السنغال (2-0)، بينما انتصرت الإكوادور على قطر بهدفين دون مقابل أيضا.

مدرب هولندا يلقن منتخب ألمانيا درسا قاسيا:

وقال لويس فان خال قبل مواجهة الإكوادور: "أنهم خصم منظم أكثر من السنغال، لديهم لاعبون سريعون وأذكياء وسيصعبون المباراة علينا".

وأضاف: "تشكيلتي تعتمد على جودة اللاعبين، كما يجب أن نحسن أسلوبنا أمام مختلف المنتخبات، أعتقد أن الأمور ستتحسن بقادم المباريات".

وواصل بشأن ما فعله لاعبي منتخب ألمانيا بالأمس: "لن نقوم بما قامو به، لن ندخل أنفسنا بمشاكل".

وتابع بقوله: "إذا تحدثت عن الإكوادور وتحليلهم، فسيكون هناك نهج مختلف لمدرب الإكوادور، لذلك لندع هذه الأمور بعد المباراة".

وأوضح عن حالة الطقس في المونديال القطري: "لم اتوقع هذا الجو الرائع هنا، كنت أتوقع الكثير من الحرارة ولكن هنا الجو مختلف تمامًا".

واستطرد بشأن حالة مهاجم فريقه ممفيس ديباي: "أنه حاليًا يتدرب منفردا، في الوقت الحالي نريد تحسين لياقته لأنه بعد تعرضه لإصابة صعب الأمر، أردنا أن يشارك 45 دقيقة، وأيضًا نريده أن يشارك لمدة 90 دقيقة، وهو متقبل جميع القرارات".

وأتم بشأن شارة دعم الفئة الممنوع تواجدها في المونديال، بقوله: "نحن هنا لنصبح أبطال العالم وليس للحديث عن هذه الأمور".

حمل تطبيق سعودي الآن