قطر 2022| ليلة سقوط ألمانيا أمام اليابان.. الأرقام تنصف الكمبيوتر

تاريخ النشر: 23/11/2022
89
منذ أسبوع
ألمانيا واليابان

فاجئ المنتخب الياباني، جميع المتابعين على مستوى العالم، بعدما حقق الفوز على المنتخب الألماني في افتتاح مبارياته بكأس العالم.

وحقق المنتخب الياباني الأول لكرة القدم الفوز على نظيره الألماني، بنتيجة (2-1)، ضمن مباريات الجولة الأولي، من منافسات المجموعة الرابعة، ضمن فعاليات كأس العالم قطر 2022.

ويستعد المنتخب الألماني لملاقاة نظيره الإسباني مساء الأحد القادم، ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة، بكأس العالم قطر 2022.

تابع أهم البطولات والمباريات من خلال سعودي سبورت

ويستعرض "سعودي سبورت" خلال السطور التالية، أبرز أرقام مواجهة ألمانيا واليابان وفقا للموقع الإحصائيات العالمي "OPTA"..

- جمال موسيالا (19 عاماً و 270 يوماً)، أصغر لاعب ألماني يشارك في كأس العالم منذ كارل هاينز شنيلينغر في 1958 (19 عاماً و72 يوماً)، إجمالاً 3 لاعبين ألمان فقط شاركوا في البطولة بعمر أصغر من موسيالا.

-  يوتو ناغاتومو أول لاعب ياباني يشارك في 4 نُسخ مختلفة من كأس العالم، وحالياً بات اللاعب الياباني الأكثر مشاركةً في البطولة (12)، متخطيّاً ماكوتو هاسيبي وايجي كاواشيما (كلاهما 11). دينامو.

- خمسة من أهداف الكاي غوندوغان الـ6 الأخيرة مع المنتخب سجّلها من علامة الجزاء – منذ بداية 2021 لم يسجّل أي لاعب أهدافاً مع المنتخب الألماني أكثر من غوندوغان (9 بالتساوي مع فيرنر).

- أكمل مانويل نوير 35 تمريرة صحيحة في الشوط الأول، في المقابل فإن المنتخب الياباني بأكمله أكمل 62 تمريرة فقط.

- ماريو غوتزه يعود للمشاركة في مباراة بكأس العالم بعد 3055 يوماً من مشاركته في نهائي 2014 عندما سجّل هدف التتويج باللقب – لم يسبق لأي لاعب ألماني أن شارك في كأس العالم بهذا الفارق بين المشاركتين.

اقرأ أيضًا..

قطر2022| إحصائيات الفوز التاريخي لليابان على الماكينات الألمانية 

حمل تطبيق سعودي الآن