قطر 2022| نجوم ألمانيا يفسدون المونديال بتصرف غريب أمام اليابان

تاريخ النشر: 23/11/2022
20932
منذ أسبوع
منتخب ألمانيا

أثار نجوم المنتخب الألماني الجدل، قبل خوض مواجهة الفريق الياباني، على ستاد البيت، في الجولة الأولى للمجموعة الخامسة، بكأس العالم "قطر 2022".

ويتواجد المنتخب الألماني في المجموعة الخامسة بكأس العالم، رفقة إسبانيا، كوستاريكا، بالإضافة لليابان.

وكان مانويل نوير قائد منتخب ألمانيا، قد أثار غضب الجميع قبل انطلاق المونديال، بسبب إصراره على ارتداء شارة دعم "المثليين".

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بشكل رسمي، منع قادة المنتخبات، من ارتداء شارة قيادة منافية لتعاليم وعادات دولة قطر، فيما يتعلق بدعم الفئة المذكورة.

ماذا فعل نجوم ألمانيا قبل مواجهة اليابان؟:

وضع لاعبي المنتخب الألماني، أيديهم على أفواههم أثناء التقاط الصورة الرسمية قبل انطلاق مواجهة اليابان، تعبيرا عن موقف مضاد لقواعد مونديال قطر 2022.

ويأتي هذا التصرف بمثابة تسجيل اعتراض من لاعبي ألمانيا، على قرار فيفا بمنع دعم أو ارتداء شارة دعم المثليين، احتراما للدين الإسلامي وقواعد دولة قطر.

وشنت الصحافة الألمانية، هجوم عنيف في الأيام الماضية على دولة قطر، واللجنة المنظمة البطولة، بمنع الترويج لتلك الفئة، التي يحمل علمها "ألوان الطيف".

ودافع السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن قطر، مهاجما الدول الأوروبية، التي وصفها بأنها حاولت تدمير بلدان الشرق طوال الـ 300 عاما الماضية.

حمل تطبيق سعودي الآن