ملحمة الأخضر ..3 أسباب وراء فوز السعودية التاريخي على الأرجنتين

تاريخ النشر: 22/11/2022
1761
منذ 6 أيام
تقرير

كتب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم سطرا ذهبيا في تاريخه بالفوز على المنتخب الأرجنتيني بطل العالم مرتين وصاحب النجم الاسطوري الأشهر في تاريخ اللعبة ليونيل ميسي بهدفين لهدف في مباراة لن تنسى على ستاد لوسيل ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثالثة لكأس العالم.

اقرأ أيضًا:

التاريخ "أخضر".. السعودية تفوز على الأرجنتين في كأس العالم 

صور| البليهي يحتفل أمام ميسي..معركة خلال الاحتفال أمام الأرجنتين 

ملحمة الأخضر ..3 أسباب وراء فوز السعودية التاريخي على الأرجنتين

ويدين المنتخب السعودي في انتصاره إلى الروح القتالية والأداء البطولي والشجاع بخلاف المهارة الفنية والإرادة الحديدية ليتخطى واحد من أقوى المنتخبات ومعه نجمه العالمي ليونيل ميسي .

ويرصد " سعودي سبورت " 3 أسرار وراء فوز المنتخب السعودي على الأرجنتين 2-1 . 

1.. التسلل ذكاء رينارد

نجح هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب السعودية في خداع الأرجنتين في الشوط الأول بتطبيق تكتيك التسلل، وظهرت قراءته لتمريرات الأرجنتين البينية من خلال ميسي للجناحين أنخيل دي ماريا ولاوتارو مارتينيز ولم يغامر بالتمركز داخل المنطقة واللجوء الأرجنتيني للحلول الفردية، ونجح التسلل في حرمان الأرجنتين من عدة أهداف لميسي ولاوتارو مارتينيز .

2.. الهجمة المرتدة القاتلة

نجح هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب السعودية في ضرب الدفاعات الأرجنتينية بالهجمات المرتدة السريعة، واستغلال قدرة فراس البريكان في السيطرة على الكرة والتحول بين رأس الحربة والجناح ودفع به إلى جانب زميله صالح الشهري، وصنع فراس الحدث في أحد الهجمات بصناعة هدف التعادل، فيما تكفل النجم الكبير سالم الدوسري بتسجيل الهدف الثاني .

3.. رهان العويس التاريخي

من الأسرار التي فرضت نفسها بقوة على لقاء الأرجنتين والسعودية نجاح رهان هيرفي رينارد على حارس المرمى محمد العويس ليكون الحارس الأول للأخضر في المونديال، وسط انقساما كبيرا في الشارع السعودي، ولكن نجح العويس في أن يكون الحارس الأسطوري وكان رجل المباراة التاريخية الأول وساهم في الانتصار.   

حمل تطبيق سعودي الآن