الأخضر والتانجو "اللقاء ال(5)"..تاريخ مواجهات السعودية والأرجنتين

تاريخ النشر: 22/11/2022
257
منذ أسبوعين
الأرجنتين والسعودية

السعودية والأرجنتين المواجهة الخامسة .. عنوان يفرض نفسه على القمة الكروية الكبرى المرتقبة بين الأخضر والتانجو غدا في الجولة الأولى من عمر بطولة كأس العالم 2022 في قطر حينما يلتقيان بحثا عن تدشين ضربة بداية قوية.

ويخوض المنتخب السعودي تحت قيادة هيرفي رينار المواجهة الخامسة التي تجمع السعودية مع الأرجنتين والأولى بشكل عام في نهائيات كأس العالم بشكل خاص .

ويرصد سعودي سبورت في السطور التالية تاريخ المواجهات المباشرة بين السعودية والأرجنتين في كافة المناسبات السابقة .

اللقاء الأول " تعادل " 

أول مباراة جرت بين المنتخبين السعودي والأرجنتين تمت في عام 1988 على هامش كأس أستراليا الذهبية التي كان فيها المنتخبين ضمن الفرق المشاركة، وخاضا مواجهة قوية وقتها أنتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق .

تابع كل مباريات كأس العالم عبر "سعودي سبورت" 

وسجل هدفي السعودية ماجد عبدالله فيما سجل هيرنان دياز هدفا ثانيا بنيران صديقة.

المواجهة الثانية " برونزية "

ثاني لقاءات السعودية والأرجنتين كانت في قمة أخرى في أستراليا على صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية ووقتها لعبت خبرات راقصى التانجو دور البطولة في حسم النتيجة والفوز بهدفين مقابل لاشىء بعد أداء مميز من جانب المنتخب السعودي .

نهائي القارات أهم المواجهات

وفي عام 1992 عبر كأس العالم للقارات كان الموعد مع نهائي تاريخي لا ينسى بين السعودية والأرجنتين في المباراة النهائية للبطولة، وكان الأخضر أول فريق عربي في التاريخ يصل إلى نهائي القارات، ووقتها فازت الأرجنتين بكامل نجومها بثلاثة أهداف لهدف.

وسجل النجم الكبير سعيد العويران وقتها هدف المنتخب السعودي الوحيد .

المواجهة الرابعة " ودية "

أخر لقاء يجمع بين المنتخبين السعودي والأرجنتيني جرى قبل 10 سنوات في ملعب الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض وجاء تحضيريا ووديا لمنافسات كبرى ينتظرها المنتخبين وشهد التعادل السلبي بين الأخضر والتانجو بعد 90 دقيقة حافلة بالفرص الضائعة .

حمل تطبيق سعودي الآن