كأس العالم 2022| ويلز تكتب التاريخ وتفرض التعادل على أمريكا (1-1)

تاريخ النشر: 22/11/2022
65
منذ أسبوع
ويلز

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله، مواجهة المنتخب الويلزي أمام نظيره الأمريكي، التي إقيمت على ملعب أحمد بن علي، في الجولة الأولى للمجموعة الثانية،  بنهائيات كأس العالم "فيفا قطر 2022".

وكانت المجموعة الثانية، قد شهدت فوز منتخب إنجلترا (6-2) على إيران في الجولة الأولى للمجموعة الثانية.

وخاض الويلزي أمام مباراة له في كأس العالم، منذ أخر مشاركة له في المونديال منذ ما يقرب من 58 عاما.

جدول ترتيب المجموعة الثانية: 

أضاف منتخب ويلز بهذا التعادل لرصيده النقطة الأولى، في الترتيب الثاني في المجموعة الثانية، وبالرصيد ذاته يتواجد المنتخب الأمريكي في المركز الثالث.

وفي المقابل، يتصدر المنتخب الإنجليزي المجموعة الثانية، برصيد 3 نقاط، وفي المركز الرابع والأخير الفريق الإيراني بدون أي نقاط.

سجل أهداف المباراة: 

خاض منتخب ويلز المباراة بتشكيل مكون من: "واين هينيسي، ميفام، رودون، بن دافيز، روبيرتس، أمباديو، رامسي، نيكو ويليامز، جاريث بيل، هاري ويلسون، دانيال جيمس".

وفي المقابل، خاض منتخب الولايات المتحدة اللقاء بتشكيل مكون من: "مات تيرنر، ديست، زيميرمان، تيم ريم، أنتوني روبينسون، يونس موسى، تايلر آدمز، ماكيني، سارجنت، وياه، بوليسيتش".

تقدم منتخب الولايات المتحدة، في الدقيقة "36" من عمر الشوط الأول عن طريق تيموني وياه من انفراد بالمرمى، بعد تمريرة ساحرة من زميله كريستيان بوليسيتش.

وأدرك التعادل للمنتخب الويلزي قبل النهاية بـ 8 دقائق النجم جاريث بيل من ضربة جزاء، تحصل عليها بعد خطأ ضده من مدافع منتخب أمريكا.

حمل تطبيق سعودي الآن