قطر 2022| إنجلترا تكتسح إيران بسداسية

تاريخ النشر: 21/11/2022
387
منذ أسبوع
إنجلترا وإيران

حقق منتخب إنجلترا، فوزًا عريضًا على إيران بنتيجة (6-2)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب خليفة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات، في نهائيات كأس العالم "فيفا قطر 2022".

تابع كل جديد حول كأس العالم مع سعودي سبورت

وتقدم جود بيلينجهام بالهدف الأول لصالح إنجلترا في الدقيقة 35، بعد استقبال تمريرة عالية من لوك شو، ليوجه كرة رأسية في الزاوية اليسرى.

وأضاف بوكابو ساكا بالهدف الثاني لصالح إنجلترا في الدقيقة 43، بعد استغلال ارتداد الكرة من الدفاع، ليسدد كرة قوية في الزاوية اليسرى.

وتابع رحيم سترلينج بتسجيل الهدف الثالث سريعًا في الدقيقة 45+1، بصناعة من هاري كين، ليسدد الكرة في الزاوية اليسرى.

ووقع لوك شاو على الهدف الرابع لصالح إنجلترا في الدقيقة 60، بتسديدة من مسافة بعيدة، ثم أضاف ماركوس راشفورد الهدف الخامس في الدقيقة 70، بعمل فني رائع، ثم تسديدة داخل منطقة الجزاء.

وتابع جاك جرياليش بالهدف السادس لصالح إنجلترا في الدقيقة 90، بعد تلقي تمريرة من راشفورد، ليسدد الكرة بسهولة في الشباك.

في المقابل، سجل مهدي تارمي هدف إيران في الدقيقة 65، بعدما وجد بعض المساحة داخل منطقة الجزاء، ليسدد الكرة في الشباك، ثم أضاف تارمي الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 90+13 من عمر المباراة.

أبرز لقطات المباراة

وشهد الشوط الأول إصابة دامية للحارس الإيراني علي رضا بيرانفاند، إثر اصطدامه بالمدافع ماجد حسيني، ليتعرض الحارس لإصابة قوية في الأنف، ويغادر أرضية الملعب في الدقيقة 20، ويشارك الحارس حسين الحسيني بديلًا له.

وفي الدقيقة 33، كاد مدافع إنجلترا هاري ماجواير أن يسجل هدفًا، بعد استقبال تمريرة عرضية، ليوجه كرة رأسية ارتطمت بالعارضة.

وعلى إثر إصابة الحارس بيرانفاند، الذي استغرق وقتًا طويلًا في الملعب قبل تبديله، قرر حكم المباراة احتساب 14 دقيقة وقتًا محتسبًا بدلًا من الضائع.

وفي الشوط الثاني، قرر الحكم احتساب 10 دقائق بدلًا من الضائع، ليصبح مجموع الوقت الإضافي 24 دقيقة بمجموع الشوطين.

وفي الدقيقة 90+8، كاد سردار أزمون أن يضيف هدفًا ثانيًا لإيران، بعد انفراد تام بحارس إنجلترا، قبل أن يسدد الكرة في العارضة.

أولى 3 نقاط للأسود

وحصد منتخب إنجلترا أولى 3 نقاط في مشواره في نهائيات كأس العالم "فيفا قطر 2022"، ليتزعم صدارة المجموعة الثانية، بينما تجمد رصيد إيران، بلا نقاط.

وضمن منافسات المجموعة، يلتقي منتخبا الولايات المتحدة وويلز، على ملعب أحمد بن علي، في المجموعة الثانية من مونديال قطر.

طالع أيضًا..

كأس العالم 2022| بيلينجهام يدخل تاريخ إنجلترا بهدفه أمام إيران

قطر 2022|منتخب إيران يرفض ترديد النشيد الوطني أمام إنجلترا

كأس العالم 2022| إصابة عنيفة لحارس إيران تجبره على الخروج (صور)

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

حمل تطبيق سعودي الآن