صحيفة إسبانية: نجم السعودية "خليفة" العويران في كأس العالم 2022

تاريخ النشر: 21/11/2022
164
منذ أسبوع
سعيد العويران

يستعد منتخب السعودية الأول، للمشاركة في نهائيات كأس العالم "فيفا قطر 2022"، للمرة السادسة في تاريخه، حيث تقام منافسات البطولة خلال الفترة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر.

ويستهل منتخب السعودية مشواره في مونديال قطر، بمواجهة الأرجنتين، غدًا "الثلاثاء"، على ملعب لوسيل، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة في البطولة.

تابع كل جديد حول كأس العالم مع سعودي سبورت

وسلطت صحيفة ESPN الإسبانية، الضوء على سالم الدوسري، نجم منتخبنا الوطني، والذي وصفته بأنه "خليفة" سعيد العويران، في كأس العالم.

سالم الدوسري

وأضافت الصحيفة أن سعيد العويران استطاع أن يدخل تاريخ السعودية بمسيرة رائعة، وأبهر الجماهير بهدفه في مرمى بلجيكا، على ملعب آر إف كي التذكاري بواشنطن، ليقود الأخضر لعبور دور المجموعات في كأس العالم 1994.

وتابع التقرير أن منتخب السعودية لم يتمكن من التأهل إلى دور الـ16 مرة أخرى منذ إنجاز 1994، ليصبح سالم الدوسري، لاعب المنتخب السعودي، حاملًا لآمال بلاده بالعيش لحظة الإنجاز التي حققها العويران منذ 28 عامًا.

واستطرد التقرير "سالم الدوسري واحد من القلائل المختارين الذين يعرفون معنى تسجيل هدف للسعودية في كأس العالم في العقود الثلاثة الماضية، لقد فعل ذلك بتسديدة في شباك مصر، واختتمت بفوز السعودية بهدفين مقابل هدف، ليكسر الأخضر حاجز 24 عامًا لم يحقق فيه الفوز في كأس العالم".

طالع أيضًا: "كابوس".. حلول سحرية تمنح السعودية الخروج الآمن أمام الأرجنتين

وأضافت "سالم الدوسري يتحمل مسئولية إثبات نفسه كشخصية الفريق الذي يطمح لتحقيق المفاجأة في كأس العالم، في مجموعة تضم الأرجنتين وبولندا والمكسيك، وكان منتخب السعودية مرشحًا ليكون الأخير في مجموعته بكأس العالم 1994، في مجموعة تضم هولندا وبلجيكا والمغرب، ولكن القدر حمل مفاجأة الأخضر بقيادة الأرجنتين خورخي سولاري.

وضع هدف العويران السعودية في عالم دور الـ16، حتى انتهت رحلته بالخسارة أمام السويد (1-3)، وكانت ضربة سالم الدوسري، التي فازت بها السعودية على مصر في 2018، علامة فارقة في تاريخ الأخضر الذي احتفل بالنصر بعد أكثر من عقدين.

سالم الدوسري، البالغ من العمر 31 عامًا، يجد نفسه في مواجهة الفرصة الأخيرة لإنهاء الحنين الذي يمتله هدف أسطوري في بلاده، ويطمح لاعبو السعودية لكتابة تاريخهم الخاص في المونديال".

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

حمل تطبيق سعودي الآن