السعودية تخسر أمام طلاب الأرجنتين.. مواجهة سقطت من كتب التاريخ

تاريخ النشر: 20/11/2022
573
منذ أسبوعين
الأرجنتين - السعودية

اقتربت ضربة البداية لكأس العالم، حيث تشهد الدوحة الليلة، أولى مباريات المونديال العربي، بين البلد المضيف قطر والإكوادور، ضمن منافسات الجولة الأولى من المونديال.

ويلعب منتخبنا الوطني، أولى مبارياته يوم الثلاثاء، حين يصطدم بالعملاق الأرجنتيني، في لقاء يسعى خلاله الأخضر لكتابة تاريخ جديد والتفوق على أحد أفضل الفرق في تاريخ كرة القدم.

اقرأ أيضًا:

قطر 2022| حدث "تاريخي" في انتظار الأرجنتين عندما تواجه السعودية 

"الأرجنتين تفوز على السعودية بثلاثية نظيفة".. توقع يرعب الأخضر 

السعودية تخسر أمام طلاب الأرجنتين.. مواجهة سقطت من كتب التاريخ

وذكرت صحيفة "La Nacion" الأرجنتينية، واقعة لم تسجلها كتب التاريخ، حين التقى المنتخب السعودي بفريق التانجو، في لقاء لم يكشف عن تفاصيله.

الجميع يعلم حقيقة المواجهات الأربع بين المنتخبين، إلا أن الأخضر قد واجه التانجو في لقاء خامس سقط من صفحات كتب التاريخ.

وبالعودة للعام 1962، تلك السنة التي وافقت خلالها إندونيسيا على تنظيم دورة الألعاب الآسيوية للمرة الأولى في التاريخ، قبل أن ترفض عدة دول قرار إسناد التنظيم للدولة الآسيوية.

وقررت إندونيسيا تنظيم دورة بديلة تحت شعار، دورة ألعاب الدول النائشة، بمشاركة 51 دولة من مختلف القارات دون التقيد بمشاركات آسيوية فقط.

وبعد إرسال الدعوة من إندونيسيا إلى الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، وقع التانجو في أزمة لا حل لها، حيث تنتطلق البطولة بين العاشر من نوفمبر والثاني والعشرين من الشهر ذاته، وهو توقيت يشتعل خلاله الدوري المحلي قبل نهايته و والدخول في مراحل حسم اللقب.

ورفضت الأندية إرسال نجوم الدوري المحلي إلى فعاليات الدورة، قبل أن يعثر على الحل السحري والبديل، حيث طلب الاتحاد الأرجنتيني من جامعة بوينوس أيريس أن يرسل فريقه إلى البطولة.

ويقول بوكاردو، اللاعب رقم ثامنية في هذا الفريق: "لقد سافرنا إلى جاكرتا لنجد ملعب مذهل وجماهير تزيد عن 100 ألف متفرج، ثالث أكبر الملاعب في ذلك التوقيت".

الأجواء الحارة والصعبة في جاكرتا، لم تمنع المنتخب الأرجنتيني من الفوز على الأخضر السعودي في أول مباراة بنتيجة (3-1).

1

تلك الرحلة المثيرة والصعبة للأرجنتين والسعودية، سقطت بين مئات الملايين من المعلومات في كتب التاريخ الرياضية.

 

حمل تطبيق سعودي الآن