السعودية ضد الأرجنتين.. عندما فشل باتيستوتا في هز شباك العتيبي

تاريخ النشر: 19/11/2022
205
منذ أسبوع
السعودية والأرجنتين كأس القارات

تتجه أنظار عشاق كرة القدم، نحو متابعة مباراة الأرجنتين والسعودية، المقررة يوم الثلاثاء المقبل، في افتتاحية مشوار المنتخبين في كأس العالم 2022.

ويواجه منتخب السعودية نظيره الأرجنتين، على ملعب لوسيل، يوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات في نهائيات كأس العالم "فيفا قطر 2022"، والتي تقام خلال الفترة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر.

تابع كل جديد عن كأس العالم 2022 مع سعودي سبورت

ويلعب منتخبنا الوطني، مباراته أمام الأرجنتين، بذكريات تعود إلى 1992، عندما التقى المنتخبان في نهائي كأس القارات.

واستضافت السعودية، النسخة الأولى من بطولة كأس القارات، تحت مسمى "كأس الملك فهد"، خلال الفترة بين 15 و20 أكتوبر 1992، بمشاركة 4 منتخبات، وهم "السعودية، الأرجنتين، الولايات المتحدة، كوت ديفوار".

السعودية والأرجنتين 1992

وشارك منتخب السعودية، المتوج بلقب كأس آسيا في نسختي 1984 و1988، في المباراة النهائية من بطولة كأس القارات، بعد التغلب على الولايات المتحدة بثلاثة أهداف نظيفة، في مباراة نصف النهائي، بينما تأهل منتخب الأرجنتين بعد عبور ساحل العاج بأربعة أهداف دون مقابل.

السعودية والأرجنتين في نهائي كأس القارات

والتقى منتخبا الأرجنتين والسعودية، على ملعب الملك فهد في الرياض، في حضور 75 ألف متفرج، وأدار المباراة، الحكم ليم كي تشونج من موريشيوس.

السعودية والأرجنتين 1992

وشارك منتخب السعودية، بقيادة المدير الفني البرازيلي نيلسون روزا، بتشكيل أساسي يضم "سعود العتيبي، عبد الله صالح، سالم العلوي، عبد الرحمن الرومي، فؤاد أنور، محمد الخليوي، فهد الهريفي، خالد مسعد، خالد الهزاع، سعيد العويران، سامي الجابر".

في المقابل، شارك منتخب الأرجنتين، بقيادة المدرب ألفيو باسيلي، بتشكيل أساسي يضم "سيرجيو غويكوتشيا، فابيان باسوالدو، سيرجيو فازكيز، أوسكار روجيري، ريكاردو ألتاميرانو، خوسيه لويس فياريال، فيرناندو ريدوندو، دييجو سيميوني، ليوناردو رودريغيز، كلاوديو كانيجيا، جابرييل باتيستوتا".

وتقدم ليوناردو رودريغيز بالهدف الأول لصالح الأرجنتين في الدقيقة 18، ثم أضاف كانيجيا الهدف الثاني في الدقيقة 24، وتابع سيميوني بالهدف الثالث في الدقيقة 64، قبل أن يرد سعيد العويران بهدف الأخضر في الدقيقة 65 من عمر المباراة.

السعودية والأرجنتين 1992

السعودية والأرجنتين 1992

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

حمل تطبيق سعودي الآن