كيف يعوض برشلونة غياب ميسي؟ 3 حلول أمام فالفيردي

تاريخ النشر: 21/10/2018
402
منذ 5 سنوات
كيف يعوض برشلونة غياب ميسي؟ 3 حلول أمام فالفيردي

تلقى فريق برشلونة صدمة قوية بغياب أهم لاعبيه ليونيل ميسي عن الملاعب لمدة 3 أسابيع بسبب الإصابة في الكوع الأيمن خلال مباراة إشبيلية التي انتهت لصالح البلوجرانا بنتيجة 4/2 في قمة الجولة التاسعة من الدوري الإسباني.

هذه الإصابة ستجعل ميسي يبتعد عن الملاعب 3 أسابيع ليتأكد غيابه عن المباراة الأهم في النصف الأول من الموسم، وهي الكلاسيكو أمام ريال مدريد المقرر إقامته الأحد المقبل على ملعب "سانتياجو بيرنابيو".

وتبقى هذه الأزمة بحاجة إلى حل سريع من المدرب فالفيردي، وهو ما سنستعرضه في التقرير التالي..

4/3/3

سيكون الاعتماد على عثمان ديمبيلي لتعويض ميسي الخيار الأقرب للتنفيذ من خلال المدرب فالفيردي، الذي سيجد صعوبة في ملىء فراغ قائد الفريق الكتالوني، الذي كان الحل السحري لبرشلونة في كل المواقف الصعبة خلال المواسم الماضية، لكن هذا الموسم بشكل كبير جدا.

ديمبيلي بدأ الموسم الحالي بمستوى متميز، كما كان عنصر حاسم في بعض المباريات أبرزها في مباراة السوبر المحلي في بداية الموسم، لكن بعد ذلك تحول النجم الفرنسي من لاعب أساسي إلى بديل، لذلك على اللاعب أن يستغل الفرصة لاقناع المدرب بعدم استبعاده من التشكيل الأساسي مجددا من خلال تقديم مستوى متميز، يعوض جزء من غياب ميسي.

وظهر لاعب دورتموند السابق بمستوى ضعيف خلال مباراة إشبيلية مما جعل الصحافة الكتالونية تشن هجوما حادا على اللاعب، ووصفوه بـ"المستهتر" بسبب إضاعته للفرص برعونة أمام المرمى، ليبقى السؤال "هل يستغل ديمبيلي غياب ميسي؟".


4/4/2

في حالة عدم اقتناع فالفيردي بحل ديمبيلي، سيلجأ بالطبع إلى طريقته المفضلة، وهي 4/4/2 بدخول أرتورو فيدال لوسط الملعب مما سيعطى قوة كبيرة للفريق بتواجد بوسكيتس، راكيتيتش، أرثر، وفيدال مع تواجد ثنائي الهجوم لويس سواريز، وفيليب كوتينيو الذي سيكون في هذه الحالة هو محرك أداء الفريق الكتالوني.

هذا الحل يعتبر الحل الأقرب إلى عقل فالفيردي، الذي يحب تكثيف اللعب في منطقة الوسط، مع إعطاء الحرية لثنائي الهجوم بالإضافة لانطلاقات الأطراف من خلال سيميدو المتألق، وخوردي ألبا.


4/2/3/1

يبقى خيار وجود سيرجي روبيرتو في وسط برشلونة من القرارات المحببة إلى فالفيردي، الذي يحب الاعتماد على روبيرتو على الأجناب مما يجعله قادر على استخدام طريقة لعب 4/2/3/1 من خلال تواجد بوسكيتس، وأرثر أمامهم الثلاثي راكيتيتش، كوتينيو، وروبيرتو بالإضافة لتواجد سواريز وحيدا في الهجوم.

هذا الخيار يجعل برشلونة يستخدم أكثر من أسلوب لهجوم المنافسية سواء من الأطراف أو من خلال تمريرات أرثر المتقنة أو الاعتماد على الحل الفردي لكوتينيو من الخلف، بالإضافة للكرات العرضية التي ستكون الحل الأسهل للاعبين في عدم وجود اللاعب الذي يؤدي دور ميسي بالاستلام، وتقديم الحلول للاعبين في كل أرجاء الملعب.


اقرأ أيضا

بعد تأكد غيابه للإصابة.. ماذا يفعل برشلونة في الكلاسيكو بدون ميسي؟

صباحك سعودي| فيديو .. إصابة ميسي الهلال وبرشلونة وخسارة مخجلة للأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن