الاتحاد ينتصر.. "القرارات النهائية في قضية حمد الله وشراحيلي"

تاريخ النشر: 18/11/2022
473
منذ سنة
الاتحاد ينتصر.. القرارات النهائية في قضية حمد الله وشراحيلي

تلقى نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، قرارات حاسمة من مركز التحكيم الرياضي السعودي ولجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، حول قضيتي عبد الرزاق حمد الله وأحمد شراحيلي.

وكشف مركز التحكيم الرياضي عن قراره في قضية حمد الله، بناءً على قرارات لجنة الاحتراف بإيقاف اللاعب لمدة 4 شهور، وغرامة مالية قدرها 300 ألف ريال، وكذلك حرمان نادي الاتحاد من التسجيل في فترة الانتقالات الشتوية، وغرامة 500 ألف ريال، مع إيقاف المدير التنفيذي السابق حامد البلوي لمدة 6 شهور، وغرامة 300 ألف ريال، إضافة إلى إيقاف مشعل السعيد لمدة 3 شهور، على خلفية الشكوى المقدمة من نادي النصر، والتي تحمل تسجيلات تتضمن وجود مفاوضات من نادي الاتحاد مع حمد الله أثناء وجوده في الفترة المحمية من عقده مع النصر.

تابع آخر كواليس الاستعدادات لكأس العالم مع سعودي سبورت

وأقر مركز التحكيم الرياضي تعليق عقوبة الإيقاف ضد حمد الله، والذي عاد للمشاركة في مباريات الاتحاد، قبل استدعائه لتمثيل منتخب المغرب في نهائيات كأس العالم "فيفا قطر 2022"، لحين إصدار الحكم النهائي.

وعن قضية أحمد شراحيلي، فقد تقدم نادي الشباب بشكوى إلى لجنة الاحتراف، بداعي وجود مفاوضات من نادي الاتحاد مع اللاعب أثناء وجوده في الفترة المحمية من عقده مع الشباب.

وجاءت القرارات النهائية في قضيتي حمد الله وشراحيلي على النحو التالي..

- قرر مركز التحكيم الرياضي السعودي الاكتفاء بمدة إيقاف عبد الرزاق حمد الله الماضية قبل عودته تحت بند التدابير الوقتية.

- أكد المستشار القانوني أيمن الرفاعي أن قرار مركز التحكيم قد يؤثر على شكوى النصر أو حمد الله لدى محكمة "كاس" في حال تقدما بذلك.

- قرر مركز التحكيم تأييد قرار منع الاتحاد من التسجيل فترة واحدة وتثبيت الغرامة المالية ضد حامد البلوي ومشعل السعيد واللاعب حمد الله.

- قررت لجنة الاحتراف باتحاد القدم رد الشكوى المقدمة من نادي الشباب ضد الاتحاد بالتفاوض مع أحمد شراحيلي خلال الفترة المحمية في عقده.

- أقرت لجنة الاحتراف بأحقية نادي الشباب في الاستئناف ضد قرار رفض الشكوى في قضية أحمد شراحيلي إلى مركز التحكيم الرياضي السعودي,

- قال رئيس الاتحاد أنمار الحائلي إن لجنة الاحتراف أشادت بإدارة النادي في التعامل مع المؤسسات الرياضية والأندية واللاعبين بأساس أخلاقي ومهني سليم.

- أكد المستشار القانوني أحمد الشيخي أن المحكمة الرياضية الدولية "كاس" رفضت استئناف الاتحاد ضد منعه من التسجيل في فترة الانتقالات الشتوية.

- أوضح الشيخي أن قرار "كاس" بمنع الاتحاد من التسجيل مرهون بتسوية قضية البرازيلي جوناس والنادي مطالب بسداد مبلغ 12 مليون ريال.

طالع أيضًا..

انتهت.. التحكيم يحسم قضية النصر ضد حمد الله والاتحاد

رسميا.. حسم القرار النهائي بقضية الشباب ضد الاتحاد وشراحيلي

بعد براءة حمد الله.. مركز التحكيم يصدم الاتحاد بشأن منع القيد

حل وحيد يرفع عقوبة منع القيد من على الاتحاد.. تعرف عليه

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

حمد الله والتوثيق وتهديد رئيس النصر بالإقالة.. المسحل يفجرها

أرقام جبارة.. شراحيلي يتفوق على نفسه في ظهوره الأول مع الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن