في كأس العالم.. منتخبات حصدت اللقب بلاعبين من "دول أخرى"

تاريخ النشر: 18/11/2022
253
منذ سنة

كأس العالم ليست مجرد بطولة، بل هي جعبة تحوي الكثير من الذكريات والمعلومات المثيرة التي شهدها المستطيل الأخضر على مدار حوالي اثنين وتسعين عامًا.

وكانت أغرب تلك المعلومات أن واحدًا وعشرين لاعبًا توجوا بلقب كأس العالم مع بلدان لم تكن مسقط رأسهم، بدءًا من الإسباني لورينزو فيرنانديز الذي توج مع منتخب أوروجواي بلقب مونديال 1930 وحتى ثنائي فرنسا في مونديال 2018.

طالع مواعيد مباريات كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

وولد لورينزو فيرنانديز، الملقب بـ(إل جاييجو) في مدينة ريدونديلا الإسبانية، ومثّل منتخب أوروجواي وفاز معهم بالعديد من الألقاب مثل كأس العالم وذهبية دورة الألعاب الأولمبية وبطولة أمريكا الجنوبية، والتي تعرف حاليًا بـ"كوبا أمريكا".

وتوج منتخب إيطاليا بلقب كأس العالم 1934، بالرباعي الأرجنتيني أتيليو دي ماريا وإنريكو غوايتا ولويس مونتي ورايموندو أورسي، بالإضافة إلى البرازيلي أنفيلوخينو غواريزي والمجري ماريو فارغليين.

وشارك الأوروجوياني مايكل أندريولو برفقة منتخب إيطاليا الذي توج بلقب مونديال 1938 للمرة الثانية على التوالي، فيم فاز الإيطالي إرنيستو فيدال باللقب مع أوروجواي في نسخة 1950.

وفازت ألمانيا الغربية بلقب 1954 بالروماني بوسيبال والبولندي ريتشارد هيرمان، وكذلك لقب 1974 بالبلجيكي هربرت ويمر، كما فاز الليبي كلاوديو جنتيلي مع المنتخب الإيطالي بلقب مونديال 1982.

وفي مونديال 1998، توج منتخب فرنسا باللقب، برفقة الغاني مارسيل ديساييه والسنغالي باتريك فييرا، فيم فاز الإنجليزي سيموني بيروتا مع إيطاليا بلقب 2006، وفازت ألمانيا بلقب 2014 مع الثنائي البولندي ميروسلاف كلوزه وبودولسكي.

وفي النسخة الماضية بروسيا، توج منتخب فرنسا بكأس العالم 2018، وكان يضم الكاميروني صامويل أومتيتي والكونغولي ستيف مانداندا.

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

إيقاف وعودة واستبعاد من كأس العالم.. أزمة فهد المولد في 60 ثانية

مجموعات كأس العالم5|صراع إسبانيا وألمانيا.. وحلم كوستاريكا 2014

حمل تطبيق سعودي الآن