مباريات المونديال|صدام بين نجوم ريال مدريد وكلاسيكو جديد لرونالدو

تاريخ النشر: 17/11/2022
92
منذ سنة
مباريات المونديال|صدام بين نجوم ريال مدريد وكلاسيكو جديد لرونالدو

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق منافسات كأس العالم بقطر في نسخة الـ 22 من الحدث الكروي الأكبر على مستوى الساحرة المستديرة، بمشاركة كبار المنتخبات العالمية.

وتشهد نسخة قطر هذا العام، مشاركة 4 منتخبات عربية للمرة الثانية في كأس العالم، ويأتي على رأسهم السعودية، تونس، المغرب، والفريق القطري المضيف.

وستكون نسخة قطر 2022، شاهدة على الكثير من المواجهات التاريخية الساخنة، خاصة في دور المجموعات، والتي ستكون بمثابة تحدي لكبار النجوم والمدربين أمام منافسيهم على الأفضل في العالم.

ويستعرض "سعودي سبورت"، على سلسلة من الحلقات أبرز المباريات التي ستكون منتظرة في مونديال قطر 2022، وأسباب قوتها المتوقعة: 

بلجيكا ضد كرواتيا (كورتوا ضد مودريتش): 

تشهد الجولة الثالثة للمجموعة السادسة مواجهة كبرى منتظرة بين منتخبي بلجيكا وكرواتيا، والتي تضم أيضا منتخبي المغرب، وكندا.

وتتكرر المواجهة من جديد بين منتخبي كرواتيا وبلجيكا، بعد المباريات الأخيرة التي جمعت بينهما في دوري الأمم الأوروبية، والتي كان أخرها فوز الشياطين الحمر بهدف دون مقابل.

وستقام المباراة يوم الأول من ديسمبر، في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة، حيث ستشهد مواجهة خاصة بين لوكا مودريتش قائد كرواتيا ونجم ريال مدريد الإسباني، أمام زملائه في الفريق وفي مقدمتهم تيبو كورتوا، وإيدين هازارد.

البرتغال ضد أوروجواي (رونالدو ضد سواريز): 

يتجدد اللقاء من جديد بين منتخبي البرتغال والأوروجواي للنسخة الثانية على التوالي في كأس العالم، بعد أن تواجه الفريقين في ثمن نهائي نسخة روسيا عام 2018.

وسيلتقي الفريقين في الجولة الثانية للمجموعة الثامنة، يوم الـ 28 من نوفمبر الجاري، حيث سيتشهد اللقاء تجدد المواجهات الفردية بين كريستيانو رونالدو قائد البرتغال ولويس سواريز نجم أوروجواي.

واعتاد رونالدو وسواريز على خوض كلاسيكو الأرض أثناء تواجدهما في ريال مدريد وبرشلونة، وكانت أخر مواجهة قد شهدت إقصاء أوروجواي للبرتغال من ثمن نهائي نسخة روسيا 2018، بالفوز (2-0).

البرازيل ضد الكاميرون (تيتي ضد سونج): 

تتجدد المواجهات من جديد بين منتخبي البرازيل والكاميرون، باللقاء المنتظر في الجولة الثالثة للمجموعة السابعة، والمقرر أن يقام يوم الثاني من ديسمبر في تمام الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

وستكون مباراة البرازيل والكاميرون، هي الأولى التي تجمع بين المنتخبين رسميا، في بطولات العالم، منذ فوز الكاميرون التاريخي على البرازيل بهدف دون مقابل، في دور المجموعات لكأس القارات عام 2004.

وشهدت تلك المواجهة التي إقيمت قبل 18 عاما، مشاركة سونج المدير الفني لمنتخب الكاميرون 2022، كقائد لدفاع أمام هجوم البرازيل الكاسح وقتها بقيادة رونالدينيو وأدريانو وروبينيو.

اقرأ أيضا

مباريات دوري أبطال أوروبا| قمة باريس ويوفنتوس ومعركة في نابولي

مواعيد مباريات السعودية في كأس العالم 2022.. الطريق إلى النهائي

حمل تطبيق سعودي الآن