قطر 2022| جماهير الأرجنتين تعلن الحرب على فرنسا بإهانة مبابي

تاريخ النشر: 17/11/2022
188
منذ شهرين
مبابي فرنسا

بدأت الهتافات المعادية من جماهير المنتخبات المشاركة في المونديال، قبل أيام قليلة من انطلاق منافسات كأس العالم في قطر 2022.

وتنطلق منافسات كأس العالم يوم الأحد المقبل، في العاصمة القطرية الدوحة، بمواجهة قطر أمام الإكوادور في الجولة الأولى للمجموعة الأولى.

وبالعودة للهتافات المسيئة، وجه عدد من مشجعي منتخب الأرجنتين، هتافات "عنصرية" ضد الفريق الفرنسي، على أثر الخلفية الإفريقية لنجوم الديوك.

وكان المنتخب الفرنسي، قد توج بالمونديال في النسخة الأخيرة، وتحديدا عقب إقصاء الأرجنتين في ثمن النهائي (4-3)، ومن ثم الفوز بالنهائي (5-2) على كرواتيا.

ويعد المنتخب الفرنسي، بالإضافة للبرازيل والأرجنتين، أبرز المرشحين للفوز بكأس العالم، في ظل العناصر القوية التي يمتلكها المنتخبات الثلاثة.

ماذا حدث من جماهير الأرجنتين ضد فرنسا؟: 

أجرت شبكة "TyC Sports" الأرجنتينية، لقاء مع عدد من الجماهير للتعرف على آرائهم في حظوظ راقصي التانجو في الفوز بكأس العالم.

وهتف المشجعين بشكل مفاجئ ضد المنتخب الفرنسي بأغنية تحمل في كلماتها عنصرية شديدة، بالسخرية من الأصول الإفريقية لنجوم الديوك، وبالأخص كيليان مبابي.

واستهدفت الجماهير مبابي مهاجم باريس سان جيرمان وزميل قائد الأرجنتين ليونيل ميسي، حيث انتشر الهتاف ضده عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وسخر مشجعي الأرجنتين من نجوم فرنسا بأن أصولهم من أنجولا، وهذ    ا أمر غير صحيح حيث لا يوجد سوى لاعب فرنسي واحد فقط لديه أصول من أنجولا.

وكان منتخب الأرجنتين بالأمس قد فاز على الإمارات بخماسية نظيفة، في إطار استعداداته الأخيرة لخوض كأس العالم في المجموعة الثالثة التي تضم، بولندا، السعودية، المكسيك.

حمل تطبيق سعودي الآن