مباريات المونديال| صدام ميسي ضد ليفاندوفسكي وقمة ألمانيا وإسبانيا

تاريخ النشر: 16/11/2022
66
منذ سنة
مباريات المونديال| صدام ميسي ضد ليفاندوفسكي وقمة ألمانيا وإسبانيا

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق منافسات كأس العالم بقطر في نسخة الـ 22 من الحدث الكروي الأكبر على مستوى الساحرة المستديرة، بمشاركة كبار المنتخبات العالمية.

وتشهد نسخة قطر هذا العام، مشاركة 4 منتخبات عربية للمرة الثانية في كأس العالم، ويأتي على رأسهم السعودية، تونس، المغرب، والفريق القطري المضيف.

وستكون نسخة قطر 2022، شاهدة على الكثير من المواجهات التاريخية الساخنة، خاصة في دور المجموعات، والتي ستكون بمثابة تحدي لكبار النجوم والمدربين أمام منافسيهم على الأفضل في العالم.

ويستعرض "سعودي سبورت"، على سلسلة من الحلقات أبرز المباريات التي ستكون منتظرة في مونديال قطر 2022، وأسباب قوتها المتوقعة: 

هولندا ضد السنغال (فان دايك ضد ساديو ماني): 

سيلتقي المنتخبان الهولندي والسنغالي في الجولة الأولى لدور المجموعات بكأس العالم، ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تضم أيضا قطر والإكوادور.

وسيتواجه الفريقين يوم الأثنين المقبل الموافق 21 نوفمبر، في تمام الساعة 7 مساءا بتوقيت مكة المكرمة، في مواجهة قمة بين الفريقان المرشحان للتأهل عن المجموعة الأولى.

وستكون المواجهة منتظرة، باعتبارها لقاء متوقع بين زملاء الأمس في ليفربول فيرجيل فان دايك مدافع وقائد المنتخب الهولندي، وزميله السابق في الريدز ساديو ماني مهاجم وقائد منتخب السنغال.

وتعد هذه المواجهة هي الأولى التي تجمع بين ساديو ماني وفيرجيل فان دايك، منذ أن كان الأخير لاعبا في ساوثهامبتون، وماني مهاجما لليفربول، قبل أن يتزامل الثنائي سويا في الريدز.

إيران ضد أمريكا (اللقاء الأول منذ 24 عاما): 

ستكون الجولة الثانية للمجموعة الثانية شاهدة على مواجهة رياضية سياسية بين المنتخب الإيران ونظيره الأمريكي، في ظل الخلافات السياسية والتهديدات المتبادلة بين البلدين على مدار أكثر من 30 عاما.

ويعود منتخبي أمريكا وإيران للعب مجددا في كأس العالم، رغم الخلافات السياسية بينهما، بعد أن ألتقي في نسخة فرنسا عام 1998، في دور المجموعات أيضا، ووقتها فازت الفريق الإيراني (2-1).

ويضم كلا الفريقين عدد من النجوم، أبزرهم مهدي الطرامي جناح بورتو البرتغالي والفريق الإيراني، بالإضافة لكريستيان بوليسيتش جناح تشيلسي الإنجليزي والمنتخب الأمريكي.

الأرجنتين ضد بولندا (ميسي ضد ليفاندوفسكي): 

ستشهد المجموعة الثالثة، مواجهة فردية منتظرة بين ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين، وروبرت ليفاندوفسكي قائد بولندا، والعامل المشترك بينهما فريق برشلونة الإسباني.

سيلتقي الفريقان في الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة، يوم الـ 30 من نوفمبر الجاري، في تمام الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

وتعد هذه المواجهة هي الأولى دوليا التي تجمع بين ميسي وليفاندوفسكي، ولكن تواجه الثنائي سويا من قبل على مستوى الأندية في 3 مباريات عندما كان ليو في برشلونة وروبرت في بايرن ميونخ.

ويتفوق ليفاندوفسكي على ميسي في المواجهات المباشرة بينهما، حيث فاز البولندي في مباراتين، مسجلا 3 أهداف، بينما فاز ميسي مع برشلونة في لقاء وحيد وسجل هدفين، في لقاء الفوز (3-0) بملعب كامب نو.

ألمانيا ضد إسبانيا (إنريكي ضد هانز فليك): 

ستكون الجولة الثانية للمجموعة الخامسة بكأس العالم، على موعد مع مباراة نارية بين ألمانيا وإسبانيا يوم الـ 27 من نوفمبر في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

وسيشهد اللقاء مواجهة مرتقبة فنيا خارج الخطوط بين هانز فليك مدرب ألمانيا ولويس إنرسكي مدرب إسبانيا، حيث ستكون هذه المواجهة هي الأولى التي تجمع بينهما.

وتعد هذه المباراة هي الأولى التي تجمع بين ألمانيا وإسبانيا، منذ أن حقق لاروخا انتصار تاريخي في عام 2020 على المانشافت (6-0) في دوري الأمم الأوروبية.

وكان يقود وقتها المنتخب الإسباني لويس إنريكي أيضا، ولكن كان مدرب ألمانيا خواكيم لوف قبل أن يغادر في 2021، ويتم تعيين هانز فليك.

وبالعودة لأخر مباراة جمعت بين الفريقين في كأس العالم، كانت في نصف نهائي نسخة جنوب إفريقيا 2010، حيث فاز إسبانيا بهدف نظيف من ضربة رأسية لكارلوس بويول للتأهل وقتها للنهائي وتحقق اللقب.

اقرأ أيضا

قطر 2022| أيمن يحيى vs فهد المولد.. هل تعرض جوهرة النصر للظلم

قطر 2022| حرب العقول الذكية في المونديال.. أجور سنوية خيالية

حمل تطبيق سعودي الآن