أزمة حمد الله في 24 ساعة.. قضية النصر قد تحرمه من كأس العالم

تاريخ النشر: 15/11/2022
1736
منذ سنة
أزمة حمد الله في 24 ساعة.. قضية النصر قد تحرمه من كأس العالم

لا تزال قضية المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، تثير الكثير من الجدل، عقب إعلان انضمامه لمنتخب المغرب، استعدادًا للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022.

وأعلن المدير الفني للمنتخب المغربي، وليد الركراكي، عن القائمة النهائية لأسود الأطلس، للمشاركة في نهائيات كأس العالم "فيفا قطر 2022"، والتي شهدت تواجد عبد الرزاق حمد الله، في صفوف المغرب، بعد غياب 3 سنوات.

تابع آخر كواليس الاستعداد لكأس العالم مع سعودي سبورت

وانضم حمد الله لمعسكر المنتخب المغربي بالدوحة، على أن يخوض أسود الأطلس، مباراة ودية أمام جورجيا بالإمارات، يوم الخميس المقبل، قبل المشاركة في كأس العالم، والتي تستضيفها قطر خلال الفترة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر، حيث يلعب المغرب في المجموعة السادسة، برفقة منتخبات بلجيكا وكندا وكرواتيا.

وفيما يلي، يستعرض "سعودي سبورت" أبرز الأحداث المرتبطة بأزمة حمد الله خلال الـ24 ساعة الماضية..

عقوبات مغربية بسبب حمد الله

ذكرت صحيفة "المنتخب" المغربية أن هناك معلومات وصلت إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تفيد بإمكانية توقيع عقوبات على أسود الأطلس، حال مشاركة حمد الله في نهائيات كأس العالم، بناءً على القضية الدائرة بين النصر والاتحاد.

قرارات مركز التحكيم "المتوقعة" في قضية حمد الله

قال الإعلامي غيث العمري إن قرار مركز التحكيم الرياضي، المتوقع إصداره خلال الأيام القليلة القادمة، لن تخرج عن أحد القرارين، إما معاقبة النصر في حال إثبات عدم صحة الاتهامات الموجهة إلى حمد الله والاتحاد، أو إيقاف حمد الله لمدة 4 شهور أو أكثر، ومنع الاتحاد من التعاقدات في فترة الانتقالات الشتوية القادمة، وفي الحالة الثانية، يصبح حمد الله غير قادر على مواصلة مشواره برفقة منتخب المغرب في كأس العالم، ولو شارك في المباراة الأولى.

هل يعاقب "فيفا" اتحاد الكرة وحمد الله؟

أكد القانوني أحمد الأمير أن الاتحاد السعودي ومركز التحكيم لديهما سلطة مستقلة عن "فيفا"، في توقيع العقوبات أو الغرامات ضد الأندية المحلية واللاعبين، ومن حق "فيفا" فقط التدخل شكليًا من خلال الاستفسار عن أسباب الأخطاء الإجرائية في القضايا المحلية.

قانونية تدخل الاتحاد السعودي في عقوبة حمد الله

وقال الناقد خالد الشعلان إن ما يتردد بشأن تدخل الاتحاد السعودي بشأن عقوبة حمد الله يعد إجراءً باطلًا في التدخل والنتيجة، لمخالفته النظام الأساسي لمركز التحكيم، فالمركز جهة مستقلة بالإجراء والقرار استنادًا للمادتين 2 وم5/1 من النظام الأساسي للمركز.

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

حقيقة تهديد منتخب السعودية وحمد الله بالاستبعاد من المونديال

قطر 2022| حرمان حمد الله من المونديال؟ .. خبير قانوني يحسم الأمر

حمل تطبيق سعودي الآن