نجوم السعودية بالمونديال| سالم الدوسري.. "هداف مرصع بالألقاب"

تاريخ النشر: 14/11/2022
458
منذ سنة
نجوم السعودية بالمونديال| سالم الدوسري.. هداف مرصع بالألقاب

يستعد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، للمشاركة السادسة في تاريخه، ببطولات كأس العالم؛ عندما تنطلق نسخة 2022، في الدوحة القطرية.

وتستضيف الدوحة القطرية، بطولة كأس العالم، لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022.

وأسفرت قرعة مونديال 2022، عن تواجد الأخضر السعودي، في المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات الأرجنتين وبولندا والمكسيك.

سالم الدوسري.. " التورنيدو"

جناح فريق الهلال والمنتخب الوطني السعودي، سالم الدوسري بدأ مسيرته الكروية مع شباب الشباب في وجود المدرب الوطني نايف العنزي ولم يسجل، كما تدرب مع الفيصلي بمدينة حرمه بالمجمعة لمدة أسبوع، ثم أخذه زميله إلى نادي النصر وتدرب يومًا واحدا، ثم إلى أولمبي الهلالي آنذاك، واستمر معهم ولعب أول مباراة له مع الفريق الأول للهلال أمام النصر ودخل من دكة البدلاء آخر 18 دقيقة وسجل هدف الهلال الثالث 3–0. 

حقق "التورنيدو" سالم الدوسري مع الهلال السعودى 18 بطولة، حيث حصد ٤ ألقاب فى الدوري السعودي للمحترفين، ولقبين فى دوري أبطال آسيا، و٣ ألقاب فى بطولة كأس الملك، و6 مرات كأس ولي العهد، وثلاثة كأس السوبر السعودي. 

وعلى صعيد الألقاب الفردية، حصل على لقب أفضل لاعب في دوري أبطال آسيا 2021، كما ظهر بتشكيل آسيا 2020. 

انضم سالم الدوسري، لمنتخب السعودية الأول في 2011، وشارك في كأس العالم 2018، وسجل هدفا في مونديال روسيا أمام المنتخب المصري. 

شارك صاحب الـ31 عاما، مع المنتخب الأول السعودي، في 51 مباراة، ساهم خلالها في 18 هدف، حيث سجل 15 وصنع ثلاثة، في حين إنه شارك مع الأخضر بكأس العالم في 3 مباريات فقط. 

حمل تطبيق سعودي الآن