منافس السعودية بالمونديال|الأرجنتين.. بطل الكوبا وحلم ميسي الأخير

تاريخ النشر: 15/11/2022
81
منذ سنة
منافس السعودية بالمونديال|الأرجنتين.. بطل الكوبا وحلم ميسي الأخير

أيام قليلة، على انطلاق الحدث الأبرز على الساحة الرياضية، بطولة كأس العالم 2022، حيث سيبدأ المونديال يوم الأحد الموافق 20 نوفمبر 2022. 

يستعد عشاق كرة القدم، لمتابعة منافسات كأس العالم 2022، والتي تستضيفها قطر خلال الفترة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر، بمشاركة 32 منتخبًا.

لا صوت يعلو في الشارع الرياضي السعودي حاليًا، فوق الحديث عن منافسي الأخضر بالمونديال، وآخر الاستعدادات ونقاط القوة والضعف وأبرز اللاعبين والإنجازات. 

ويشارك منتخب السعودية في كأس العالم 2022، للمرة السادسة في تاريخه؛ حيث يلعب الأخضر في المجموعة الثالثة، برفقة منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

واستعرض "سعودي سبورت" في وقت سابق أبرز ملامح المنتخب البولندي، عبر تقرير منافس السعودية في المونديال|بولندا.. جاسوس يقود منتخب بلا إنجازات. 

واليوم يستعرض "سعودي سبورت" نقاط القوة وأبرز النجوم وأسلوب لعب المنتخب الأرجنتيني، خلال السطور التالية..

منتخب الأرجنتين

يفتتح منتخب الأرجنتين، والملقب بـ "التانجو" مشواره في المونديال بمواجهة المنتخب الوطني السعودي، يوم 22 نوفمبر الجاري، على أرضية ملعب استاد لوسيل، ضمن المجموعة الثالثة. 

المنتخب الأرجنتيني من أقوى المنتخبات على الساحة العالمية ويضم عديد النجوم في صفوفه الذين يلعبون في أقوى الدوريات الأوروبية.

ويدخل "التانجو" مونديال قطر، تحت قيادة المدرب ليونيل سكالوني، بقائمة مدججة بالنجوم على رأسها ليونيل ميسي وباولو ديبالا ولاوتارو مارتينيز، وأنخيل دي ماريا.

مدرب منتخب الأرجنتين

ليونيل سكالوني صاحب الـ 44 عاما يقود المنتخب الأرجنتيني، خلفًا للمدرب خورخي سامباولي، ويلعب سكالوني بخطة (4-4-2). 

أبرز اللاعبين

ليونيل ميسي.. هذا المونديال هو الأخير للبرغوث الأرجنتيني، لذلك يسعى كل نجوم التانجو إلى تحقيق اللقب لكي يحمله الجميع على الأعناق.

وتوج ميسي، بجائزة الكرة الذهبية 7 مرات، وعلى المستوى الدولي مع الأرجنتين، ميسي هو الهداف التاريخي لمنتخب بلاده. 

على مستوى الشباب، فاز ميسي ببطولة العالم للشباب لعام 2005، وأنهى البطولة بحصوله على كل من الكرة الذهبية والحذاء الذهبي، وفاز بالميدالية الذهبية الأولمبية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2008.

إنجازات منتخب الأرجنتين

فازت الأرجنتين بنهائيات كأس العالم لكرة القدم مرتين 1978، 1986 وكان ترتيبها الثاني عامي 1930 و1990 و2014. ووصلت إلى دور الربع النهائي أعوام 1966، 1978، 2006، 2010. 

فازت الأرجنتين ببطولة كوبا أمريكا 15 مرة محققةً الرقم القياسي مناصفةً مع منتخب الأوروغواي. 

حصلت الأرجنتين على الميدالية الذهبية لكرة القدم في أولمبياد 2004 في أثينا والميدالية الفضية في أولمبياد 1928، 1996 وفاز منتخب الشباب بكأس العالم للشباب في كرة القدم 6 مرات.

اقرأ أيضا

كأس العالم 2022| موقف ديبالا من الانضمام إلى قائمة الأرجنتين

ميسي يكتب تاريخ جديد لللأرجنتين بعد الاستدعاء الرسمي

حمل تطبيق سعودي الآن