رعب في الهلال.. 4 قضايا تهدد الأندية السعودية و"كاس" تحسم قرارها

تاريخ النشر: 14/11/2022
5434
منذ سنة
رعب في الهلال.. 4 قضايا تهدد الأندية السعودية وكاس تحسم قرارها

كشفت تقارير صحفية، صباح اليوم الإثنين، أن محكمة التحكيم الرياضية الدولية "كاس"، ستنظر في 4 قضايا سعودية تخص 4 أندية سعودية، خلال الفترة القادمة.

الأندية السعودية تواجه مشاكل عدة خلال السنوات الماضية، بسبب القضايا المرفوعة ضدها من بعض اللاعبين والمدربين السابقين، التي قد وصل بعضها لحرمان بعض الأندية من القيد بالإضافة إلى غرامات مالية عالية.

وتشهد الفترة الحالية، توقف لمنافسات دوري روشن السعودي، بسبب استعدادات منتخبنا الوطني لخوض نهائيات كأس العالم "قطر 2022" في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022، حيث يتواجد الأخضر في المجموعة الثالثة إلى جانب كل من:"الأرجنتين، بولند، المكسيك".

تابع أهم البطولات والمباريات من خلال سعودي سبورت 

ويستعرض "سعودي سبورت" خلال السطور التالية القضايا الأربعة...

- قضية فرانكو والهلال

وأشارت التقارير الصحيفة إلى أن محكمة "كاس" أنهت مرافعاتها، لكنها لم تصدر قرارًا نهائيًا في قضية البرازيلي جابرييل فرانكو، لاعب نادي كورينثيانز البرازيلي، التي رفعها ضد نادي الهلال.

والهلال كان قد اتفق مع جابرييل، للتعاقد معه في صيف 2019، قبل أن يتراجع عن توقيع العقد في اللحظات الأخيرة بسبب عدم حضوره للتوقيع كما كان متفق عليه، ليضم رسميًا النجم الدولي الكولومبي جوستافو كويلار، بدلًا منه.

- أزمة التعاون وريد بول نيويورك الأمريكي

أكدت صحيفة الرياضية أم محكمة "كاس" حددت 8 ديسمبر المقبل، من أجل الفصل في القضية التي يتنازع فيها نادي ريد بول نيويورك الأمريكي، مع التعاون بشأن سيباستيان روميرو جامارا "كاكو".

وكان "كاكو" قد وقع على عقود انضمامه لنادي التعاون في يناير 2021، بعد أن فسخ عقده مع نادي ريد بول نيويورك الأمريكي من طرف واحد، وصادق عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" باستخراج بطاقة دولية مؤقتة.

- شكوى عثمان باري ضد الحزم

أوضحت "الرياضية"، أن محكمة "كاس" سوف تنظر في الشكوى المقدمة من الغيني الحاج عثمان باري، ضد نادي الحزم، غدًا الثلاثاء الموافق 15 نوفمبر الجاري، بعد أن قام الأخير بإنهاء عقد اللاعب في يناير 2021، ثم انتقل اللاعب بعدها إلى نادي الوحدة ثم الأخدود.

- الاتفاق وسيدريك

بينت الرياضية في تقريرها أن القضية الرابعة ستكون بين سيدريك يامبيري، لاعب أفريقيا الوسطى، ونادي الاتفاق، حيث ستعقد جلستها يوم 7 ديسمبر المقبل.

اقرأ أيضًا..

قطر 2022| تعرف على حكم مباراة السعودية وكرواتيا الودية 

اقرأ أيضا

كأس العالم 2022| نواف العابد.. غاب عن مونديال 2018 من أجل الهلال

ثنائي الهلال والنصر في فريق واحد.. صفقات الشتاء بدأت

حمل تطبيق سعودي الآن