أغاني المونديال|شاكيرا صنعت مجد إسبانيا وريكي مارتن احتفل بزيدان

تاريخ النشر: 14/11/2022
304
منذ سنة

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق منافسات كأس العالم بقطر في نسخة الـ 21 من الحدث الكروي الأكبر على مستوى الساحرة المستديرة، بمشاركة كبار المنتخبات العالمية.

وتشهد نسخة قطر هذا العام، مشاركة 4 منتخبات عربية للمرة الثانية في كأس العالم، ويأتي على رأسهم السعودية، تونس، المغرب، والفريق القطري المضيف.

ويرتبط في أذهاب عشاق كرة القدم حول العالم، مع كل نسخة من المونديال، إطلاق أغنية جديدة تعبر الحدث العالمي، وتحديدا بداية من عام 1998 بفرنسا.

ريكي مارتن 1998:

أطلق النجم البورتريكي ريكي مارتن أول أغنية لكأس العالم بالتعاون مع الفيفا، في نسخة فرنسا عام 1998، والتي حملت اسم (La Copa de la Vida).

أنستزيا 2002:

تاني أغاني المونديال الشهيرة، أطلقتها المطربة الأمريكية أنستزيا، لنسخة كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، والتي حملت اسم (Boom).

وشهدت النسخة ذاتها، مشاركة نجوم المونديال حينها في أغنية لمحاربة العنصرية، والتي حملت اسم (Live For Love United).

شاكيرا 2006:

مع تطور الموسيقى حول العالم، كان الدور على النجمة الكولومبية شاكيرا لإطلاق أغنية للمونديال، في نسخة ألمانيا عام 2006، والتي حملت اسم (Bamboo).

شاكيرا 2010:

عادت شاكيرا لتواصل سيطرتها على غناء أغاني المونديال، في نسخة جنوب إفريقيا عام 2010، بإطلاق الأغنية الأشهر (Waka Waka (This Time for Africa)، المستوحاة من التراث الإفريقي.

بيت بول وشاكيرا 2014:

كانت نسخة البرازيل عام 2014، استثنائية فيما يتعلق بالأغاني الدعائية للمونديال، حيث أطلق الثلاث (جينفر لوبيز، بيت بول، كلاوديو ليتي) أغنية تحمل أغنية حملت اسم (We Are One (Ole Ola)).

وشاركت شاكيرا أيضا في مونديال السامبا بإطلاق أغنيتها الشهيرة أيضا (La La La).

ويل سميث 2018: 

شارك في نسخة روسيا الماضية عام 2018، النجم الأمريكي ويل سميث في إطلاق أغنية المونديال للمرة الأولى في تاريخه، بالتعاون مع نيكي جام، بالعمل الغنائي الذي حمل اسم (Live it up).

حمل تطبيق سعودي الآن