قطر 2022| حرب العقول الذكية في المونديال.. أجور سنوية خيالية

تاريخ النشر: 12/11/2022
377
منذ سنة
قطر 2022| حرب العقول الذكية في المونديال.. أجور سنوية خيالية

بعد أيام قليلة تنطلق منافسات كأس العالم 2022 في نسختها الأولى في منطقة الشرق الأوسط في قطر وسط ترقب لما تسفر عنه حرب العقول الذكية كما يطلق على حرب المدربين الكبار في المونديال.

وعندما تنطلق بطولة كأس العالم تنطلق بورصة المديرين الفنيين وسط ترقب لنتائج إيجابية يعزز بها مدربين أرقامهم المالية في بورصة الأجور وسط توقعات بأن يكون الأغلى بطلا فوق العادة في كأس العالم.

ويعتبر الألماني هانز فليك المدير الفني لمنتخب الماكينات الألمانية هو أغلى مدير فني من حيث الراتب السنوي في قائمة رواتب مدربي كأس العالم 2022 في ظل حصوله على 6 ملايين و500 ألف يورو سنويا وهو عقد ضخم يتناسب مع رحلته التدريبية قبل قيادة الماكينات بعدما قاد بايرن ميونيخ الألماني أحد أكبر الأندية الأوروبية.

ويمثل المدرب في المنتخبات الأوروبية كلمة السر الأولى في خريطة أغلى رواتب مدربي كأس العالم 2022، ويتصدرهم هانز فليك مدرب المانيا ويليه في الترتيب الوصيف جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب انجلترا والذي يعد ثاني أغلى مدرب في كأس العالم وينال 5 ملايين و800 ألف يورو سنويا وهو من المدربين الكبار في القارة العجوز حاليا.

والمثير في الأمر أن بطل العالم في 2018 هو ديديه ديشان المدير الفني لمنتخب فرنسا الذي يعتبر ثالث أغلى مدرب من حيث الرواتب السنوية ويتقاضى 3 ملايين و800 ألف يورو.

وتضم قائمة السبعة الكبار من حيث الرواتب مجموعة أخرى من المديرين الفنيين الأوروبين مثل لويس فان جال مدرب منتخب هولندا وينال 2 مليون و900 ألف يورو وهو يعد منقذ هولندا من الخروج في التصفيات.

ويعتبر تيتي مدرب منتخب البرازيل هو الأغلى في رواتب مدربي منتخبات أمريكا الجنوبية وينال 3 ملايين و600 ألف يورو سنويا، فيما يعد الأرجنتيني تاتا مارتينو المدير الفني لمنتخب المكسيك الأغلى في أمريكا الشمالية وينال الإسباني فيليكس سانشيز المدير الفني لمنتخب قطر الراتب الأغلى بين المدربين في أسيا وينال راتبا قيمته 2 مليون و400 ألف يورو.

قائمة أغلى 10 مدربين في كأس العالم 2022:

الألماني هانز ديتر فليك ( ألمانيا )  -6.5 مليون يورو

الإنجليزي جاريث ساوثجيت (إنجلترا)- 5.8 مليون يورو

الفرنسي ديدييه ديشامب (فرنسا)- 3.8 مليون يورو

البرازيلي تيتي (البرازيل)- 3.6 مليون يورو

الهولندي لويس فان جال (هولندا)- 2.9 مليون يورو

الأرجنتيني جيراردو مارتينو (المكسيك)- 2.9 مليون يورو

الأرجنتيني ليونيل سكالوني (الأرجنتين)- 2.6 مليون يورو

الإسباني فيليكس سانشيز باس (قطر)- 2.4 مليون يورو

البرتغالي فرناندو سانتوس (البرتغال)- 2.25 مليون يورو

السويسري مراد ياكين (سويسرا)- 1.6 مليون يورو

حمل تطبيق سعودي الآن