قطر 2022| أسماء مرعبة.. منتخب العالم خارج المونديال

تاريخ النشر: 12/11/2022
176
منذ سنة
قطر 2022| أسماء مرعبة.. منتخب العالم خارج المونديال

منتخب العالم خارج كأس العالم .. عنوان بات يفرض نفسه بقوة على جماهير الكرة في كل مكان في ظل المفاجأت المدوية التي شهدتها قوائم المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم 2022 في قطر بخلاف منتخبات أخرى كبرى غائبة عن المشهد المونديالي وتضم بين صفوفها نجوما كبار.

وكتبت القوائم النهائية من جانب المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم غياب مدوي لأسماء كبيرة في كرة القدم كانت عبر قرارات فنية للمدربين تصدرها مفاجأت منتخب إسبانيا المرشح القوي للفوز بالبطولة.

تابع أيضا.. 

"بقيادة صلاح وهالاند".. تشكيل الغائبين عن كأس العالم 2022 

وشهدت قائمة منتخب إسبانيا استبعاد لويس إنريكي من حساباته نجم كبير جدا هو سيرجيو  راموس مدافع باريس سان جيرمان وكابتن المنتخب لعدة سنوات بالإضافة إلى الحارس الكبير دي خيا نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي وكلاهما قوة ضاربة في تشكيلة الماتادور في سنوات سابقة.

وفجر مدرب منتخب البرتغال فيرناندو سانتوس مفاجأت أخرى تمثلت في استبعاده دييجو جوتا مهاجم ليفربول الإنجليزي وأحد أفضل روؤس الحربة في العالم حاليا في قرار مدوي أثار اندهاش الجماهير.

ويظهر منتخب فرنسا في الصورة ولكن عبر أزمة الغيابات بداعي الإصابة التي لاحقت مديره الفني ديديه ديشان التي أجبرته على استبعاد نجوم كبار مثل بول بوجبا نجم يوفنتوس الإيطالي ونجولو كانتي نجم وسط تشيلسي الإنجليزي وهما قوة ضاربة في الوسط وساهما في حصد مونديال 2018.

في الوقت نفسه فجر تيتي مدرب منتخب البرازيل مفاجأة مدوية تمثلت في استبعاد روبرتو فيرمينو هداف ليفربول الإنجليزي وأفضل مهاجم برازيلي في السنوات الخمسة الأخيرة داخل الملاعب الإنجليزية.

كما استبعد منتخب إنجلترا جاريث ساوثجيت لاعبه الكيبر تامي أبراهام المتألق في صفوف روما الإيطالي وهو من أبرز المهاجمين في أوروبا رغم تألقه اللافت برفقة روما في الموسم الجاري مع جوزيه مورينيو.

ويغيب نجوم أخرين عن كأس العالم بسبب غياب منتخبات بلادهم من بينهم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر بسبب فشل الفراعنة في التأهل وكذلك رياض محرز نجم مانشستر سيتي وقائد منتخب الجزائر بسبب غياب الجزائر عن البطولة ولحق بهما إيرلينج هالاند هداف مانشستر سيتي الإنجليزي وأفضل مهاجم في العالم بسبب غياب منتخب النرويج.

اقرأ أيضا

قطر 2022|خدعة أم خطة.. ميسي يصدم الشعب الأرجنتيني قبل المونديال

قطر 2022| موعد سفر جماهير الأخضر وملف خليجي 25.. القاسم يكشف

حمل تطبيق سعودي الآن