قطر 2022| "موعد سفر جماهير الأخضر وملف خليجي 25".. القاسم يكشف

تاريخ النشر: 12/11/2022
208
منذ سنة
قطر 2022| موعد سفر جماهير الأخضر وملف خليجي 25.. القاسم يكشف

كشف إبراهيم القاسم، الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم، عن موعد سفر جماهير منتخب السعودية إلى العاصمة القطرية الدوحة، وكذلك سفر بعثة الأخضر، من أجل المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022.

ويستعد منتخب السعودية الأول، للمشاركة في نهائيات كأس العالم "فيفا قطر 2022"، والتي تقام خلال الفترة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر، حيث يلعب الأخضر في المجموعة الثالثة برفقة منتخبات الأرجنتين وبولندا والمكسيك.

طالع أيضًا: رينارد يعلن قائمة السعودية "النهائية" في كأس العالم 2022

وقال القاسم، خلال تصريحات لبرنامج "أكشن مع وليد"، المنتخب الوطني وصل إلى مرحلة عالية جدًا من الجاهزية البدنية والفنية والطبية واللياقية، بعد الانتهاء من مرحلة الإعداد الثالثة لخوض غمار كأس العالم؛ عدد من اللاعبين كانوا مصابين مع بداية فترة معسكر أبوظبي، واليوم نراهم مشاركين مع المنتخب، وهذا دليل على أن المنتخب حقق أهدافه".

وأضاف "كل جهاز فني لديه تشكيل مثالي، ولكن أيضًا شاهدنا تبديل اللاعبين في المباريات للوقوف على جاهزيتهم والطريقة المناسبة، وكل مدرب عارف لاعبيه، والمباريات الودية فرصة للوقوف على جاهزية اللاعبين، واليوم نرى أن الوديات حققت نتائجها".

إصابة سلمان الفرج غير مقلقة

وتحدث القاسم عن إصابة سلمان الفرج، قائد منتخبنا الوطني، في مفصل الكتف، أثناء المشاركة في مباراة ايسلندا، قائلًا "إصابة الفرج لا تستدعي القلق، والأمور طيبة، وستشاهدونه قريبًا بإذن الله".

موعد سفر المنتخب وجماهير السعودية إلى الدوحة

وفي سياق متصل، قال القاسم "بعثة المنتخب ستتوجه إلى الدوحة مساء يوم 16 نوفمبر، بعد الانتهاء من مباراة كرواتيا الودية، قدمنا موعد السفر يومًا، ولن يكون هناك فحص PCR لبعثات المنتخبات".

وعن موعد سفر الجماهير، قال القاسم "بعثات الجماهير ستغادر على يومين في 20 و21 نوفمبر".

مصير خليجي 25.. المنتخب الأول أم الرديف؟

ومن ناحية أخرى، تحدث القاسم عن ملف كأس خليجي 25، والتي ستقام في يناير المقبل، بمشاركة منتخب السعودية، وما إذا كان الأخضر سيشارك بالمنتخب الأول أم الرديف، في ظل ضغط روزنامة المباريات.

وقال القاسم "كل اللاعبين منتخب أول، وحتى الآن لا تزال المشاورة جارية، وسنفتح ملف كأس الخليج بعد الانتهاء من كأس العالم، وكذلك سنرى موقف مباريات دوري روشن السعودي من كأس خليجي بعد المونديال".

واستطرد "المنتخب مثلما كانت مشاركته في تصفيات كأس العالم 2022، هي الأفضل في تاريخه، نحن نطمح بأن نكون عند حسن ظن القيادة والجماهير السعودية بأن يقدم المنتخب أفضل آداء ويرفع راية المملكة، وبدعم الجميع، يحقق منتخبنا المأمول منه".

تابع آخر كواليس الاستعداد لكأس العالم مع سعودي سبورت

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

حسين المقهوي يشكف سبب رفضه عرض النصر.. وسر ابتعاده عن الأخضر

قطر 2022| أول تعليق من وزير الرياضة على قائمة الأخضر

حمل تطبيق سعودي الآن