أساطير السعودية بالمونديال| فؤاد أنور.. بطل العالم وضحية كارثة 98

تاريخ النشر: 11/11/2022
319
منذ سنة

من المشاركة الأولى في 1994 وحتى نسخة 2018.. ظهر عدد هائل من الأساطير السعودية، مع منتخبنا الوطني، في بطولات كأس العالم.

البطولة الأهم والأغلى.. يستعد الأخضر السعودي، لظهور جديد فيها؛ وهذه المرة في النسخة الاستثنائية "الدوحة 2022"، والتي ستقام في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.

اقرأ أيضًا| 

أساطير السعودية بالمونديال| ماجد عبدالله.. "لعنة الأفضل في 94"

ويُعد فؤاد أنور، على رأس الأساطير، التي ظهرت مع منتخب السعودية الأول لكرة القدم، في هذا المحفل العالمي.

* فؤاد أنور.. بطل العالم الذي دفع ثمن "كارثة 98"

وبرزت نجومية أنور، في عام 1989؛ عندما قاد منتخب السعودية، لتحقيق إنجاز تاريخي، بالتتويج بلقب كأس العالم للناشئين، التي أقيمت في اسكتلندا.

وبعد هذا الإنجاز.. أصبح فؤاد أنور، أحد العناصر الأساسية لمنتخب السعودية الأول لكرة القدم؛ حيث قاده إلى التأهل لأول مرة في تاريخه، إلى بطولة كأس العالم 1994.

وفي مونديال 94.. كتب أنور اسمه بأحرف من ذهب؛ بتسجيله أول هدف سعودي في البطولة، وتحديدًا في مرمى هولندا.

وعاد الأسطورة السعودية، للتألق في المباراة الثانية، عندما هزّ شباك المغرب؛ ليساهم في أكبر إنجاز للأخضر - حتى الآن -، وهو التأهل إلى دور الـ16 من المسابقة.

طالع أيضًا| 

أساطير السعودية بالمونديال| الجابر.. هداف العرب ومعجزة الـ12 عاما

واختير فؤاد أنور؛ وهو أحد أبرز نجوم نادي النصر، عبر التاريخ، ضمن أفضل 22 لاعبًا في كأس العالم 1994، كما توّج بأفضل لاعب عربي.

وواصل أنور، إبداعه بعد مونديال 94؛ حيث قاد الأخضر السعودي، للتتويج بلقبي كأس الخليج وكأس آسيا، قبل أن يأتي كأس العالم 1998، ليكتب نهاية أحد أفضل أساطير المملكة.

وظهر نجم النصر، بمستوى سيء مع السعودية، في كأس العالم 98، مثل باقي زملائه؛ ليتعرض إلى هجوم جماهيري عنيف، كان بداية النهائية مع المنتخب.

حمل تطبيق سعودي الآن