صانع معجزة برشلونة.. صراع إنجليزي على خطف أليماني

تاريخ النشر: 10/11/2022
263
منذ سنة
صانع معجزة برشلونة.. صراع إنجليزي على خطف أليماني

يستمر الحديث حول مستقبل الإسباني ماتيو أليماني، مدير كرة القدم في نادي برشلونة، رغم اقتراب انتهاء عقده مع الفريق الكتالوني.

رغم الأزمة المالية الخانقة التي يعاني منها برشلونة، نجح النادي الكتالوني في إبرام عدة صفقات قوية في الميركاتو الصيفي الماضي، بفضل عمل ماتيو أليماني.

ونجح النادي الكتالوني، في استقطاب أندرياس كريستنسن وفرانك كيسي مجانا، وتمكن برشلونة من ضم البرازيلي رافينيا قادما من ليدز يونايتد الإنجليزي مقابل 60 مليون يورو، فضلا عن البولندي روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونخ، بخلاف تجديد عقد عثمان ديمبلي بعد مفاوضات استمرت لشهور، وضم الفرنسي جويل كوندي، قادمًا من إشبيلية.

ويرجع نجاح البارسا في الميركاتو الصيفي الحالي لعدة عوامل أبرزها براعة ماتيو أليماني، مدير قطاع كرة القدم بالنادي الكتالوني، في تحقيق الأهداف المنشودة، ليتحق لقب "مهندس صفقات برشلونة".

صانع معجزة برشلونة.. صراع إنجليزي على خطف أليماني

وفقًا للصحفي الإسباني، إنريك، قدم أحد أكبر الأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز عرضًا اقتصاديا مهما إلى ماتيو أليماني، الذي لا يزال ليس لديه أي عرض تجديد من برشلونة، برغم أن عقده ينتهي في يونيو.

من هو ماتيو أليماني؟

ماتيو أليماني فونت (59 عاما) هو محام إسباني بدأ مشواره مع كرة القدم بتولي عدة مناصب إدارية في نادي ريال مايوركا في تسعينات القرن الماضي، قبل أن يتولى رئاسة النادي مطلع الألفية الحالية.

شغل أليماني منصب رئيس مايوركا لفترتين، استمرت الأولى منذ عام 2000 وحتى استقالته في 2005 بسبب تدهور النتائج، ثم عاد مجددا في 2009 في فترة رئاسية جديدة انتهت في العام التالي.

قبل فترة وجيزة من فترة أليماني الأولى كرئيس لمايوركا، عرض عليه فلورنتينو بيريز، بعد فوزه بانتخابات رئاسة ريال مدريد عام 2000، منصب المدير العام للنادي الملكي، لكن العرض قوبل بالرفض.

في عام 2007 حاول أليماني العودة لكرة القدم من بوابة رئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لكنه لم يتمكن من الفوز بالانتخابات، وبعد 10 سنوات تولى منصب المدير العام لنادي فالنسيا، ورحل عنه بعد عامين.

وبعد فوز خوان لابورتا بانتخابات رئاسة برشلونة في مارس/آذار 2021، تولى أليماني منصب مدير قطاع كرة القدم في النادي الكتالوني.

اقرأ أيضا

بـ10 لاعبين برشلونة يحقق فوزا مثيرا على أساسونا بالدوري الإسباني

أحكم بنفسك.. هل يستحق ليفاندوفسكي الطرد الأول مع برشلونة؟

حمل تطبيق سعودي الآن