قصص المونديال| احتفال من نوع آخر.. زفاف عروسين في كأس العالم

تاريخ النشر: 11/11/2022
72
منذ سنة

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق منافسات كأس العالم بقطر في نسخة الـ 21 من الحدث الكروي الأكبر على مستوى الساحرة المستديرة، بمشاركة كبار المنتخبات العالمية.

وتشهد نسخة قطر هذا العام، مشاركة 4 منتخبات عربية للمرة الثانية في كأس العالم، ويأتي على رأسهم السعودية، تونس، المغرب، والفريق القطري المضيف.

ويمتلئ المونديال منذ انطلاقته عام 1930 بالكثير من الأحداث، والقصص التي شكلت أهمية الحدث، والذي بدأ بفكره من الصحفي الفرنسي ورئيس الاتحاد الدولي وقتها جون ريميه.

ومونديال فرنسا 1998 شهد احتفال من نوع آخر، لم يقم فيه لاعب، بل زوجان أرادا تحقيق حلم قديم بإقامة زفافهما على أرض الملعب.

قصص المونديال| احتفال من نوع آخر.. زفاف عروسين في كأس العالم 

فقد قرر النرويجي أويفيند أكيلاند والبرازيلية روز أنجيلا دي سوزا، كتابة رسالة للفيفا يشرحان فيها طلبهما "الغريب"، بإقامة مراسم الزفاف على ملعب فيلودروم في مارسيليا، قبل مباراة البرازيل والنرويج في الدور الأول من مونديال 1998.

وبالاستناد إلى الكاتب الأرجنتيني لوثيانو بيرنيكي في كتابه "أغرب الحكايات في تاريخ المونديال"، فإن الفيفا تعامل مع الموضوع بإيجابية كبيرة ودرس إمكانية الموافقة انطلاقاً، من أن كرة القدم يجب أن تجمع الناس بروح الحب والصداقة والأخوة، وجاء النبأ السعيد بالموافقة.

وهذه الموافقة جاءت مشروطة، ألا يبلغ الزوجان وسائل الإعلام قبل موعد عقد الزفاف، حتى لا يستقبل الفيفا آلاف الطلبات المشابهة.

تم الزفاف بمزيج من الفرح العائلي والحماس الرياضي وصفق كل من في الملعب للعروسين، قبل أن تفوز النرويج على البرازيل وتضمن التأهل معها إلى دور الـ16، في مباراة أثيرت حولها الشبهات لإبعاد المنتخب المغربي عن المونديال.

اقرأ أيضا

قصص المونديال|مكالمة صنعت التاريخ.. ماجد عبدالله يمنع إقالة مدربه

مجموعات كأس العالم 1.. قطر تتحدى قوة هولندا وطموح السنغال

حمل تطبيق سعودي الآن