تعرف على دوري الدرجة الأولى للسيدات..نظام التأهل والجوائز المالية

تاريخ النشر: 09/11/2022
81
منذ شهرين
دوري الدرجة الأولى للسيدات

أعلنت ادارة الكرة النسائية، عن نظام دوري الدرجة الأول لكرة القدم سيدات في السعودية، بمشاركة 17 فريقًا، من كل أنحاء المملكة.

ونشر الحساب الرسمي لإدارة الكرة النسائية، عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، صورة توضح تقسيم بطولة تقسيم البطولة إلى قسمين دور المجموعات والأدوار النهائية  إلى قسمين دور المجموعات والأدوار النهائية. 

تلعب البطولة بطريقة الدوري الكامل "ذهاب وعودة" لكل مجموعة، فيما يتأهل أصحاب المركز الأول من كل مجموعة، وأصحاب المركز الثاني من مجموعة الوسط والشرقية.

وتقام مباراة فاصلة على المتأهل الثامن، بين ثاني مجموعة الغربية «A» وأفضل ثاني من مجموعتتي الغربية «B» والغربية «C».

مباريات الأدوار النهائية، تقام بنظام التجمع بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة من دور الثمانية حتى النهائي، ويصعد الفريق الفائز في الأدوار النهائية، إلى الدوري الممتاز للسيدات. 

الجوائز المالية، في الأدوار النهائية من دوري الدرجة الأولى للسيدات موسم 2022-2023، ستكون 150 ألف ريال للأول صاحب الميدالية الذهبية، و120 ألف للميدالة للثاني، و100 ألف ريال للثالث، و90 ألف ريال للرابع، و50 ألف لصاحب المركز الخامس حتى الثامن. 

من جهة أخرى عادت منافسات دوري السيدات السعودية لكرة القدم، للإستئناف مرة أخرى، بعد انتهاء فعاليات دوري الألعاب السعودية.

وكانت منافسات الدوري الممتاز قد تأجلت قبل أسبوعين بسبب مشاركة بعض الأندية في منافسات كرة القدم النسائية للصالات في دورة الألعاب السعودية.

وتشهد منافسات  الدوري منافسة شرسة بين اللاعبات على صدارة هدافة الدوري الممتاز للسيدات موسم 2022- 2023.

حمل تطبيق سعودي الآن