سييرا يكشف المستور.. صفقات الأجانب وإنقاذ الاتحاد من الهبوط

تاريخ النشر: 09/11/2022
559
منذ سنة
سييرا يكشف المستور..  صفقات الأجانب وإنقاذ الاتحاد من الهبوط

فاجئ التشيلي لويس سييرا، المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة، الشارع الرياضي السعودي، بتصريحات نارية عن حقيقة تصريحه بأنه انقذ الاتحاد وسبب الاستغناء عنه وسمسرة اللاعبين الأجانب. 

ويعد الوحدة المحطة الثالثة لسييرا، في الملاعب السعودية، بعد تجربتين سابقتين مع الاتحاد أعوام "2016-2018 و2019"، وأخرى مع الطائي في موسم 2021-2021.

ونجح سييرا مع الاتحاد عدة إنجازات، أهمها، لقب كأس ولي العهد، في موسم 2016-2017، وكأس الملك في موسم 2017-2018.

وقال لويس سييرا في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "أكشن مع وليد: "عشت في الاتحاد أيام جميلة، ولكي تنجح تحتاج للمسة حظ، لذلك حققنا كأس ولي العهد وكأس الملك وكنا في صدارة الدوري حتى الفترة الشتوية، وأنهينا أول موسم بالمركز الثاني، والموسم الذي يليه نافسنا بأربع لاعبين أجانب عكس بقية الأندية لذلك الاتحاد هو صاحب الفضل علي".

وأضاف سييرا: "غير صحيح أنني قلت أنا من أنقذت الاتحاد من الهبوط، وبأمكانكم سؤال اللاعبين، أنا كمدرب جزء من النجاح ولكن الجزء الأهم هم لاعبي الاتحاد". 

وواصل مدرب الوحدة: "حتى هذه اللحظة لا أعرف لماذا استغنى عني الاتحاد فلا يوجد سبب معين، فيما يقال بأنني احضرت لاعبين كبار بالسن للاتحاد، على ما أذكر أني استقطبت لاعبين اثنين فقط هما فيشيو وإيمليانو خيمينيز.

وتابع سييرا: "خيمينيز كان محقق شروط اللاعب الآسيوي، ونحن كنا سنشارك في البطولة الآسيوية، وكان لدينا خيارات آخرى ولكنهم لم يستطيعون المشاركة كلاعبين آسيويين، أما فيشيو فأحضرناه بعدما تم اختياره كأفضل لاعب في الدوري الإماراتي مع شباب الأهلي دبي، بعد أن حقق بطولتين في الإمارات والآن يلعب في راسينج واحد من أكبر الأندية في الأرجنتين، وأنا خلال ثلاث مواسم مع الاتحاد لم اختار إلا لاعبان اثنين فقط". 

اقرأ أيضا

تفاصيل غاية بالأهمية ببداية معسكر الاتحاد في دبي

اتحاد الكرة السعودي.. تأسيسه وبطولاته وتاريخ الأندية

حمل تطبيق سعودي الآن