بـ10 لاعبين برشلونة يحقق فوزا مثيرا على أساسونا بالدوري الإسباني

تاريخ النشر: 09/11/2022
78
منذ سنة
بـ10 لاعبين برشلونة يحقق فوزا مثيرا على أساسونا بالدوري الإسباني

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة فوزًا مثيرًا على نظيره أوساسونا، بنتيجة (2-1)، ضمن مباريات الجولة 14، من منافسات الدوري الإسباني موسم 2022-2023.

وكان برشلونة قد حقق الانتصار أول أمس السبت على ألميريا بهدفين دون مقابل على ملعب كامب نو، في الجولة 13 من الدوري الإسباني.

وبهذا الفوز يتصدر برشلونة حاليا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 37 نقطة، بفارق 5 نقاط عن ريال مدريد، الذي لم يخوض مواجهة قادش بعد.

وفي المقابل، خاض أوساسونا المباراة في الترتيب الخامس بلائحة الدوري الإسباني برصيد 23 نقطة، حيث فاز الفريق في أخر لقاء على سيلتا فيجو (2-1).

تشكيل برشلونة وأحداث المباراة:

وجاء هدف تقدم أوساسونا في الدقيقة السادسة من عمر الشوط الأول، عن طريق ضربة رأسية من اللاعب ديفيد جارسيا، الذي سدد الكرة برأسه بعد كرة عرضية من ضربة ركنية.

وشهدت لقطة احتساب هدف أوساسونا الكثير من الجدل، بوجود خطأ على اللاعب رقم "4" من فريق أوساسونا ضد ماركوس ألونسو مدافع برشلونة، حيث منعه من لعب الكرة برأسه.

اعترض بشدة لاعبي برشلونة ضد قرار حكم المباراة خيل مانزانو الذي قرر احتساب الهدف، برفضه الرجوع لتقنية الفيديو، خاصة بوجود خطأ ضد أحد لاعبي أوساسونا ضد ماركوس ألونسو.

وشهدت أثناء أرسال الكرة العرضية دفعة قوية من لاعب أوساسونا رقم "4" ضد ماركوس ألونسو الذي كان في طريقة للعب الكرة برأسه، لتصل بعدها إلى زميله الذي سددها برأسه، ليعود للمشاركة فيها بقدمه.

ويتضح من خلال إعادة الهدف بعدة زوايا، بأن هدف أوساسونا غير صحيح، بوجود خطأ ضد اللاعب رقم (4) ضد ماركوس ألونسو، وهو ما منع مدافع برشلونة من لعب الكرة برأسه، بالإضافة لاشتراكه في الهدف، بخطف نظر الحارس تير شتيجن.

وكان الحكم خيل مانزانو قد أشهر البطاقة الحمراء في الدقيقة "30" للبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، بحصوله على الإنذار الثاني، بعد تدخله العنيف ضد مدافع أوساسونا بالمرفق خلال الصراع على كرة هوائية.

وفي الشوط الثاتي، استطاع الثنائي بيدري جونزالس، رافينيا، من إحراز هدفي برشلونة في الدقائق 48، 85، لتنتهي المباراة بفوز صعب لبرشلونة بنتيجة (2-1)، بـ10 لاعبين.

اقرأ أيضا

تغيير وحيد في تشكيل برشلونة الأساسي أمام أوساسونا

هل يرحل ألبا عن برشلونة عقب المونديال؟.. مفاجأة جديدة منتظرة

حمل تطبيق سعودي الآن