"أحكم بنفسك"| جريمة تحكيمية قد تتسبب في خسارة برشلونة ضد أوساسونا

تاريخ النشر: 09/11/2022
488
منذ سنة
أحكم بنفسك| جريمة تحكيمية قد تتسبب في خسارة برشلونة ضد أوساسونا

يتقدم أوساسونا حاليا بهدف دون مقابل على ضيفه برشلونة، في اللقاء الذي يجمع بينهما على ملعب آل ساردار في الجولة الـ 14 من الدوري الإسباني "الليجا".

ويتصدر برشلونة حاليا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 34 نقطة، بفارق نقطتين عن ريال مدريد، الذي تعرض للخسارة أمام رايو فاليكانو بالأمس (3-2).

وجاء هدف تقدم أوساسونا في الدقيقة السادسة من عمر الشوط الأول، عن طريق ضربة رأسية من اللاعب ديفيد جارسيا، الذي سدد الكرة برأسه بعد كرة عرضية من ضربة ركنية.

وشهدت لقطة احتساب هدف أوساسونا الكثير من الجدل، بوجود خطأ على اللاعب رقم "4" من فريق أوساسونا ضد ماركوس ألونسو مدافع برشلونة، حيث منعه من لعب الكرة برأسه.

أحكم بنفسك... هل هدف أوساسونا في برشلونة صحيح؟:

هدف أوساسونا

اعترض بشدة لاعبي برشلونة ضد قرار حكم المباراة خيل مانزانو الذي قرر احتساب الهدف، برفضه الرجوع لتقنية الفيديو، خاصة بوجود خطأ ضد أحد لاعبي أوساسونا ضد ماركوس ألونسو.

وشهدت أثناء أرسال الكرة العرضية دفعة قوية من لاعب أوساسونا رقم "4" ضد ماركوس ألونسو الذي كان في طريقة للعب الكرة برأسه، لتصل بعدها إلى زميله الذي سددها برأسه، ليعود للمشاركة فيها بقدمه.

ويتضح من خلال إعادة الهدف بعدة زوايا، بأن هدف أوساسونا غير صحيح، بوجود خطأ ضد اللاعب رقم (4) ضد ماركوس ألونسو، وهو ما منع مدافع برشلونة من لعب الكرة برأسه، بالإضافة لاشتراكه في الهدف، بخطف نظر الحارس تير شتيجن.

وكان الحكم خيل مانزانو قد أشهر البطاقة الحمراء في الدقيقة "30" للبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، بحصوله على الإنذار الثاني، بعد تدخله العنيف ضد مدافع أوساسونا بالمرفق خلال الصراع على كرة هوائية.

 

 

اقرأ أيضا

مفاجأة سعيدة لتشافي.. رونالدو يرحل عن يونايتد قبل مواجهة برشلونة

تغيير وحيد في تشكيل برشلونة الأساسي أمام أوساسونا

حمل تطبيق سعودي الآن