هدافو الدوري الإنجليزي وأهم الأندية في البريميرليج وإنجازاتها

تاريخ النشر: 09/11/2022
61
منذ سنة
هدافو الدوري الإنجليزي وأهم الأندية في البريميرليج وإنجازاتها

يشغل الدوري الإنجليزي الممتاز اهتمام أغلب عشاق كرة القدم لما يحتوي عليه من متعة وروعة ساحرة حيث يتميز اللاعبين في الدوري الإنجليزي بقدرات عالية ومهارة مشوقة تجعلك تشعر بمتعة وأنت تشاهد تلك المباريات.

ولذا هيا نتعرف مع سعودي سبورت على أفضل هدافي الدوري الإنجليزي الذين أمتعونا بأهدافهم عبر تاريخ الدوري الإنجليزي.

 ولكن قبل البدء في معرفة أفضل هدافي الدوري الإنجليزي يمكننا أن نتحدث قليلاً حول الدوري الإنجليزي الممتاز ونتعرف على تاريخه.

 الدوري الإنجليزي الممتاز Premier League  

كان الدوري الإنجليزي الممتاز قديماً يسمى الدوري الإنجليزي للمحترفين حتى يوم 20 فبراير 1992 حيث تم الإتفاق على الأسم الجديد للبطولة ويعد ذلك التغيير بمثابة نقلة تاريخية في كرة القدم في انجلترا.

 وتبدأ مباريات الدوري الإنجليزي في الانطلاق بداية من شهر أغسطس وحتى شهر مايو في العام التالي حيث يلعب كل فريق ثمانية وثلاثون مباراة وبالتالي يكون مجموع مباريات الموسم الواحد 760 مباراة وتكون في الغالب موعد المباريات يومي السبت والأحد وقليلاً ما يتم لعب مباراة في وسط الأسبوع.

 هدافي الدوري الإنجليزي 

على مدى دورات الدوري الإنجليزي يلمع لنا في كل موسم هداف جديد ورائع من هدافي الدوري الإنجليزي ولذا هيا بنا نتعرف على أشهر هدافي الدوري الإنجليزي عبر كل موسم ولنبدأ من الأحدث للأقدم لنتعرف بشكل أكبر على هؤلاء النجوم الذين نستمتع برؤيتهم.

 هدافي الدوري الإنجليزي للموسم 2022\2023 

بالطبع لا يمكننا التنبؤ بمن هو أفضل هدافي الدوري الإنجليزي بالموسم الحالي 2022\2023 حيث لا يزال التسجيل و المتعة مستمرين معنا لعدة شهور.

  ولكن حتى الآن (مطلع شهر أكتوبر 2022) يعتبر ايرلينج هالاند وهو نجم فريق مانشستر سيتي  الأكثر تسجيلاً للأهداف بواقع 12 هدف.

 ثم يليه كلاً من ألكساندر ميتروفيتش وهو نجم فريق فولهام وهاري كين نجم فريق توتنهام حيث سجل كلاً منهما ستة أهداف.

 وبعد ذلك يأتي دور إيفان توني نجم فريق برينتفورد بواقع خمسة أهداف.

 ولذا هيا بنا عزيزي القارئ نأخذ جولة في التعرف علي كل من هؤلاء النجوم السابق ذكرهم…

 تابع معنا اهم مباريات اليوم المحلية والعالمية 

ايرلينج هالاند 

آرلينغ براوت هالاند هو لاعب كرة قدم نرويجي الأصل يلعب في دور المهاجم لدى كلاً من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي ومنتخب النرويج.

 ويعد هالاند مهجاماً متميزاً وهدافاً رائعاً حتى أن معجبيه ومتابعيه أطلقوا عليه لقب "ترمنايتور" نسبة إلى الشخصية التي جسدها الممثل أرنولد شوارزنيجر في سلسلة أفلام المبيد وتأتي تلك التسمية نظراً لسرعتة وقوته البدنية.

 وبسبب مهاراته العالية التي يمتاز بها و يسعى لتطويرها أهلته تلك المهارات ليكون أحد هدافي الدوري الإنجليزي لهذا العام.

 وبالنسبة لمسيرته الكروية

 ●       بدأ في النرويج في نادي "برينه" ثم في عام 2016 

●      انتقل لنادي "مولده"النرويجي أيضاً لمدة عامين

●      وقع مع نادي "ريد بل سالزبورغ" النمساوي الذي فاز معه بلقبين في الدوري النمساوي ولقب في كأس النمسا 

●      انتقل بعد ذلك لنادي "بوروسيا دورتموند" والذي قضى فيه ثلاث مواسم أظهر فيها براعة ومهارة رائعة مما أتاح له الفرصة في الإنتقال لأحد أعظم الأندية

●      بتاريخ 10 مايو من عام 2022 انضم لنادي "مانشستر سيتي" بعد دفع الشرط الجزائي لفسخ عقده مع فريق "بوروسيا دورتموند" ثم حصل على جائزة "لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي الممتاز" لشهر أغسطس 2022 وهو شهره الأول في الدوري.

 وبالنظر لمسيرته الكروية المتميزة ومهاراته التي تعد لا نظير لها أخذ الحق في أن يكون أحد أفضل هدافي الدوري الإنجليزي لهذا الموسم.

 ألكساندر ميتروفيتش

ألكساندر ميتروفيتش هو لاعب كرة قدم صيربي الأصل ولد بتاريخ 16 سبتمبر من عام 1994 بدأ مسيرته الإحترافية مبكراً وانتقل بين عدة أندية حتى وصل لفريق فولهام الإنجليزي.

  ومن هنا قام بإظهار إبداعاته ومهاراته وقام بتسجيل الأهداف الستة التي جعلته من أحد هدافي الدوري الإنجليزي لهذا الموسم.

 تعرف على اخر اخبار و انتقالات نادي الهلال السعودي

هاري كين

هاري إدوارد كين من مواليد 28 يوليو من عام 1993 إنجليزي الأصل ولديه مهارات احترافية عالية حيث يعتبر من اللاعبين الأكثر تسجيلاً للأهداف.

 يلعب حالياً هاري كين في دور مهاجم صريح لدى الفريق الإنجليزي توتنهام هوتسبير ولديه العديد من الإنجازات مع المنتخب الإنجليزي.

 وكان هاري كين أحد هدافي الدوري الإنجليزي في عدة مواسم سابقة ولهذا سنتحدث عنه مرة أخري باستفاضة أكثر ونتعرف سوياً على أغلب إنجازاته.

 إيفان توني

إيفان توني هو لاعب كرة قدم بريطاني من ذوي البشرة السمراء ولد في 16 مارس من عام 1996 وبرع إيفان توني منذ ظهوره وهو يلعب حالياً بدور مهاجم لدي فريق برينتفورد حيث سجل من خلاله الأهداف التي جعلته أحد هدافي الدوري الإنجليزي.

 وبذلك نكون تحدثنا عن أبرز هدافي الدوري الإنجليزي لهذا الموسم الجاري 2022\2023 ولهذا هيا بنا ننتقل للتحدث عن هدافي الدوري الإنجليزي للموسم 2021\2022 .

 هدافي الدوري الإنجليزي للموسم 2021\2022

كان هذا الموسم مليئاً بالإثارة والمتعة حيث شاهدنا مهارات وإبداعات عالية في أغلب المباريات عبر الموسم ولذا هيا بنا نتعرف على ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي للموسم 2021\2022.

 تساوى في عدد الأهداف للمركز الأول من هدافي الدوري الإنجليزي لهذا الموسم بعدد 23 هدف كلاً من محمد صلاح نجم فريق ليفربول وسون هيونج مين نجم فريق توتنهام.

 وفي المركز الثاني أتي النجم كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد في ذلك الموسم بواقع أهداف 18 هدف أمتعنا بها خلال مباريات الموسم.

 وبعد ذلك يقع في المستوي الثالث النجم هاري كين نجم فريق توتنهام بواقع 17 هدفاً تم تسجيلهم بحرفية ومهارة.

 ولدينا هنا في المركز الرابع النجم السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول بذلك الموسم حيث سجل 16 هدف خلال مباريات الموسم.

 وسنكتفي بالحديث عن هؤلاء الخمس نجوم فقط من هدافي الدوري الإنجليزي لهذا الموسم.

 محمد صلاح

محمد صلاح حامد محروس غالي هو لاعب كرة قدم مصري ولد في عام 1992 ويعد من أشهر لاعبي كرة القدم العرب حيث حصد الكثير من الجوائز على مدى مسيرته الكروية ووصل لقلوب الملايين بسبب مهاراته العالية وأدائه المبهر الذي يحسم مصير المباريات.

 ولذلك هيا بنا نتحدث عن مسيرته الكروية بشيء من التفصيل لنعرف كيف نشأ ذلك النجم الساطع:

 ●      بدأ محمد صلاح لعب كرة القدم من صغر سنه وانضم لعدة أندية قبل السير في طريق الإحتراف وكانت تلك الأندية هي (اتحاد بسيون - عثماثون طنطا) ثم انتقل بعد ذلك لمرحلة أعلى.

●      انضم صلاح بعد ذلك لناشئين فريق المقاولون العرب في عام 2006 واستطاع إظهار مهارات عالية و احترافية مما جذب أعين الإعلام حوله.

●      كان صلاح على وشك الانتقال لنادي الزمالك ولكن رفض ممدوح عباس وهو رئيس النادي آنذاك وعلل رفضه بصغر سن صلاح وقلة خبرته

●      انتقل بعد ذلك صلاح خارج مصر حيث قام فريق بازل بمتابعته لفترة من الزمن ثم تمت عملية شرائه بصفقة بلغت مليوني يورو تمت بتاريخ 15 يونيو من عام 2012 و عقد مدته أربع سنوات من تاريخه وبذلك قضى صلاح مع بازل موسم ونصف ثم انتقل منه.

 ●      وبعد ذلك جاءت عروض لصلاح من أعرق فرق الدوري الإنجليزي تشيلسي وليفربول واختار صلاح الانضمام لفريق تشيلسي ليصبح بذلك أول لاعب مصري ينضم لفريق تشيلسي وكانت بدايته مع تشيلسي بتاريخ 26 يناير من عام 2014 وكانت الصفقة بقيمة 11 مليون جنيه استرليني.

 ●      لم يكن الوضع في تشيلسي مرضياً لصلاح حيث كان بديلاً في أغلب المباريات وبعد تلك الفترة تمت إعارته لنادي فيورنتينا الإيطالي لمدة ستة أشهر ومن خلال مبارياته أظهر براعة ومهارات ساعدت في إعادة نظر الأندية إليه.

 ●      وبعد ذلك تمت إعارته لفريق روما لمدة عام واحد مع حق الشراء في المستقبل وأظهر صلاح مهارات رائعة أدت إلى نقلة للفريق في موسم 2015\2016 وبعدها قامت روما بشرائه في الموسم التالي 2016\2017 بصفقة بلغت قيمتها 15 مليون يورو وأظهر صلاح في هذا الموسم براعة لامثيل لها حيث قام بصناعة الكثير من الأهداف وأحرز أهدافاً خيالية ورائعة.

 ●      وبتلك المهارات التي صدرت من صلاح في ذلك الموسم والأداء اللافت أعلن فريق ليفربول القيام بصفقة تاريخية بالتعاقد مع محمد صلاح مقابل مبلغ 42 مليون يورو بالإضافة إلى 8 مليون يورو تدخل ضمن بند المكافآت وبذلك تكون الصفقة الأغلى في تاريخ ليفربول وبها أصبح محمد صلاح أغلى لاعب أفريقي وأغلى لاعب عربي أيضاً في تاريخ كرة القدم.

 ●      وبتاريخ 22 يونيو 2017 وحتى الأن كانت ولا تزال مسيرة صلاح مشرفة في نادي ليفربول حيث أنه على مدار تلك المواسم أظهر مهارات لا تقارن بغيرها وسجل أهداف رائعة وحقق انتصارات عظيمة وحصل على الكثير من الألقاب في تلك الفترة منها أنه تصدر هدافي الدوري الإنجليزي لعدة مواسم.

 ●      وعلى المستوى الدولي لعب صلاح في منتخب مصر للشباب ثم مع منتخب مصر الأولمبي وبعد ذلك لعب مع منتخب مصر الأول وفي كل مباراة مع المنتخب أظهر مهارات وسجل الأهداف الفارقة في مصير تلك المباراة.

 وبعد الحديث عن مسيرة النجم محمد صلاح الكروية وتاريخ مهاراته يتوجب علينا أيضاً ذكر الألقاب والجوائز التي حصدها على مدار تاريخه وبالطبع لن نستطيع ذكرها جميعاً ولكن سنكتفي بذكر أبرز الألقاب

 ●      حصل على جائزة أفضل لاعب في دوري السوبر السويسري في عام 2013

●      وفاز بجائزة لاعب الموسم في نادي روما للموسم 2015\2016 

●      جائزة أفضل لاعب أفريقي خلال العامين 2017 و 2018

●      وحصل صلاح بجدارة على جائزة أفضل لاعب في إنجلترا للموسم 2017\2018

●      جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز في عدة مواسم متتالية

●      أفضل ممرر في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم 2021\2022

●      جائزة لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم 2017\2018

●      وحصل على جائزة القدم الذهبية في عام 2021

 بالإضافة إلى الكثير من الأرقام القياسية التي سجلها على مدار رحلته حيث قام بإحراز عدد من الأهداف في كل البطولات التي شارك بها جعلته يتصدر قوائم الهدافين بأرقام قياسية.

 وبالطبع عزيزي القارئ لا نستطيع ذكر جميع الجوائز والأرقام القياسية التي حصل عليها النجم محمد صلاح حيث لو قمنا بذلك سنظل طوال المقال نتحدث عنه وبالطبع هو نجم لا يوفيه وصف ولكن سنكتفي بما تم ذكره لنكمل الحديث عن هدافي الدوري الإنجليزي الذي هو أبرزهم في أخر ثلاث مواسم.

 سون هيونغ مين

سون هيونغ مين هو لاعب كرة قدم من كوريا الجنوبية يلعب في دور المهاجم لدي فريق توتنهام هوتسبر في الدوري الإنجليزي الممتاز و مهاجم في منتخب كوريا الجنوبية.

 وبدأ سون هيونغ مين مسيرته الكروية باكراً حيث كان والده لاعب كرة قدم أيضاً فكان اهتمامه بإبنه وتنمية مهاراته ولذا هيا بنا نرى تاريخه الكروي

 ●      انضم الى نادي هامبورغ الألماني بشكل رسمي في عام 2009 حيث وقع أول عقد احترافي له يوم عيد ميلاده وحقق على مدار تلك الفترة العديد من الانجازات وأحرز الكثير من الأهداف الرائعة.

●      وتم انتقاله بتاريخ 13 يونيو من عام 2013 لنادي باير ليفركوزن الألماني في صفقة بلغت 10 مليون يورو وكانت مدة العقد خمس سنوات.

●      انتقل سون بعد ذلك إلى نادي توتنهام هوتسبر بتاريخ 28 أغسطس من عام 2015 في صفقة قدرها 30 مليون يورو وعقد مدته خمسة سنوات وبذلك أصبح أغلى لاعب أسيوي في التاريخ.

●      وحتى وقتنا هذا يلعب سون بقميص توتنهام متألقاً عبر المواسم السابقة حتى هذا موسم 2021\2022 الذي أحرز فيه 23 هدفاً جعلته من أحد هدافي الدوري الإنجليزي.

●      وعلى المستوى الدولي كان سون مشاركاً مع فريق منتخب كوريا الجنوبية بداية من كأس آسيا في عام 2011 .

●      ثم شارك مع فريقه في كأس العالم 2014  وبعده كأس آسياً موسم 2015 وبعد ذلك أولمبياد 2016 وكأس العالم 2018 .

●      وشارك أيضاً مع المنتخب في دورة الألعاب الآسيوية عام 2018 وكأس آسيا عام 2019.

 ونظراً لتلك المسيرة الكروية المميزة أصبح سون متميزاً وأصبحت مهاراته من النوادر التي لاتقارن بغيرها وظهر لنا في هذا الموسم متالقاً كأفضل هدافي الدوري الإنجليزي 2021\22.

 كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو ولد في 5 فبراير من عام 1985 في البرتغال وبالطبع من منا لا يعرف كريستيانو رونالدو فغالباً ما يعتبره عشاق كرة القدم حول العالم إنه أفضل لاعب كرة قدم عبر التاريخ وبالطبع لديه خليط من المهارات التي تجعلك تستمتع و تندمج مع المباراة خلال لعبه ولمسه للكرة.

 وبالطبع فاز كريستيانو رونالدو بالكثير من الجوائز ولكن قبل الخوض في الحديث عن جوائزه و بطولاته هيا بنا نأخذ جولة مع تاريخه الكروي أولاً

 ●      بدأ كريستيانو حياته مع كرة القدم باكراً حيث كان يذهب لأحد النوادي مع والده الذي كان يعمل رجل معدات فيه ثم بعد أن تطور في كرة القدم وافقت والدته على ترك الدراسة للتفرغ لكرة القدم.

●      ذهب لإجراء اختبارات نادي سبورتينغ لشبونة وتم قبوله ولعب فيه لفترة حتى وصل سن 16 عام حيث قام لاسزلو بولوني مدرب الفريق بترقيته من فريق الشباب للفريق الأول حيث أُعجب بمهاراته ومراوغته وأظهر براعات على مدار تواجده في النادي.

●      وفي عام 2003 و بصفقة قدرها 15 مليون يورو يصبح كريستيانو رونالدو أول لاعب برتغالي ينضم لصفوف مانشستر يونايتد ومن هنا بدأت رحلة النمو والإبداع والنجاح لعدة سنوات.

●      استمر نجاح كريستيانو وتألقه مع مانشستر يونايتد لعدة مواسم قام فيها بإحراز الكثير من الأهداف و تحطيم الكثير من الأرقام القياسية والألقاب الفردية وجلب النجاح والفوز للفريق في الكثير من المباريات.

●      وبتاريخ 11 يونيو من عام 2009 أعلن فريق مانشستر يونايتد قبوله العرض المقدم من فريق ريال مدريد لأخذ كريستيانو رونالدو مقابل مبلغ قدره 80 مليون جنيه استرليني وكان لدى كريستيانو رغبة في الانتقال إلى ريال مدريد.

●      بدأت رحلة كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد في عقد مدته ست سنوات حيث يحصل على 18 مليون يورو سنوياً وتبلغ قيمة فسخ العقد قبل مدته 1 مليار يورو وبالطبع كما نعرف استمر كريستيانو في التألق والمهرة مع ريال مدريد لسنوات العقد.

●      وفي عام 2013 انتشرت بعض الأقاويل عن رغبة كريستيانو في ترك ريال مدريد ولكن في نفس العام وقع كريستيانو عقداً جديداً يجعله يستمر مع ريال مدريد حتى عام 2018 براتب 21 مليون يورو سنويا بدون الضرائب وبذلك يصبح أعلى لاعب أجراً في العالم.

●      واستمر تفوق كريستيانو وتحطيمه الكثير من الأرقام القياسية وحصوله على الكثير من الجوائز والألقاب على مدار وجوده في فريق ريال مدريد حتى تاريخ 10 يوليو من عام 2018 حيث أعلن فريق يوفنتوس الإيطالي ضم كريستيانو مقابل 105 مليون يورو ولمدة أربع سنوات حتى نهاية يونيو من عام 2022.

●      وبعد قضاء قرابة موسمين مع يوفنتوس وبتاريخ 27 أغسطس من عام 2021 أعلن نادي مانشستر يونايتد ضم كريستيانو رونالدو لصفوفه من جديد بعد التوصل مع اليوفنتوس لاتفاق بشأن انتقاله حيث كانت تكلفة الانتقال تقرب على 13 مليون يورو بعقد لمدة عامين بالإضافة لسنة اختيارية.

●      وحتى الوقت الحالي يلعب كريستيانو في صفوف مانشستر يونايتد حيث في ذلك الموسم الحالي كان من هدافي الدوري الإنجليزي.

●      وعلى الجانب الدولي فقد كان كريستيانو نجماً لامعاً مع منتخب البرتغال طول مسيرته الكروية حيث بدأ مع منتخب الشباب من عام 2001 وحتى عام 2007 وبعدها أصبح في الفريق الرئيسي.

●      تولى كريستيانو قيادة الفريق وأصبح حالملاً لشارة القيادة من عام 2007 وبالطبع أظهر جدارة وقاد منتخب وطنه للفوز ببطولات كثيرة.

●      وعلى مدار رحلته مع المنتخب حقق ألقاباً كثيرة منها الفردي ومنها للمنتخب حيث أصبح هداف البرتغال التاريخي.

 الآن عزيزي القارئ وبعد التعرف على مسيرة النجم كريستيانو رونالدو يجدر بنا أيضاً ذكر بعض الألقاب والجوائز التي حصل عليها والتي لا يسعنا المقال لذكرها بالكامل بسبب كثرة ما أحرزه النجم الساطع.

 حصد كريستيانو الكثير من الجوائز طوال رحلتة حتى أنه كسر أرقام قياسية في الحصول على بعض الجوائز وإليك بعض الجوائز التي حصل عليها:

●      حصل على جائزة كرة القدم الذهبية خمس مرات في مواسم (2008-2013-2014-2016-2017) .

●      جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم في العام 2008 .

●      جائزة أفضل لاعب في أوروبا لعدة مواسم (2014-2016-2017).

●      جائزة أفضل لاعب شاب في العالم (2003-2004-2005).

●      جائزة بوشكاش لأفضل هدف في عام 2009.

●      جائزة الحذاء الذهبي لبطولة أمم أوروبا لعام 2020.

●      جائزة الحذاء الفضي في بطولة أمم أوروبا عام 2016.

●      جائزة أفضل لاعب في إنجلترا مرتين للموسمين 2006\2007 - 2007\2008.

●      جائزة لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسمين متتاليين 2006\7 - 2007\8

●      جائزة الحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز (جائزة هدافي الدوري الإنجليزي) للموسم 2007\2008.

●      أفضل لاعب في الدوري الاسباني للموسم 2013\2014

●      جائزة القدم الذهبية في العام 2020

●      أفضل لاعب في أوروبا للعقد من عام 2011 حتي عام 2020.

 وبالطبع كريستيانو رونالدو هو من أشهر لاعبي كرة القدم لفترة طويلة ومهما تحدثنا عنه لن يكفي وصفنا حيث أنه لعب في فترة كبيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز وأصبح أحد هدافي الدوري الإنجليزي الذين نتحدث عنهم.

 هاري كين

سبق وتحدثنا عن اللاعب الرائع هاري كين من خلال نبذة تعريفية بسيطة ولذا هيا بنا عزيزي القارئ نأخد جولة في تاريخه ومسيرته الكروية.

 ●      بدأ هاري لعب كرة القدم من الصغر حيث لعب في نادي ريدجواي روفرز المحلي ثم انتقل لنادي أرسنال للشباب عندما كان في الثامنة من عمره ولكن تخلوا عنه بعد عام واحد.

●      انتقل بعد ذلك لنادي توتنهام هوتسبير ولكن لم يحالفه الحظ في البداية فعاد إلى ناديه القديم ولكن قبل ذلك قام بتجربة الانضمام لأكاديمية واتفورد لعدة أسابيع ولكن حالفه الحظ وجاءت فرصة عودة لناديه توتنهام.

●      ظل هاري من عام 2004 حتي عام 2010 مع توتنهام حتى وقع أول عقد احترافي له في عام 2010 .

●      تمت إعارته لنادي ليتون أورينت في الموسم 2010\2011 وبدأ من خلاله في إظهار مهاراته والتألق.

●      عاد بعد ذلك للعب مع توتنهام بشكل احتياطي لعدة مباريات ثم بعد ذلك بدأ يترك مقاعد البدلاء شيئاً فشيئاً حتى بدأ التألق وإحراز الأهداف في مباراة تلو الأخرى وبدأ نجمه في الظهور.

●      وعلى المستوى الدولي فقد بدأ كين في اللعب مع منتخب انجلترا تحت سن 17 واستمر في فرق المنتخب واحراز الأهداف التي تغير مصير المباريات وتجلب الفوز لمنتخبه حتى وصل للمنتخب الأول.

●      واستمر وجود كين ربحاً جيداً للمنتخب حيث قدم كين الكثير من المهارات والأهداف في جميع البطولات التي شارك المنتخب فيها.

 وبعد الحديث حول مسيرة هاري كين في الملاعب يمكننا أن نذكر أبرز الألقاب و الإنجازات التي قام بها في تلك المسيرة الرائعة التي تحدثنا عنها.

 ●      حصل هاري كين على جائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي الممتاز لعدة مرات (يناير 2015 - فبراير2015 - مارس 2016 - فبراير 2017 - سبتمبر 2017 - ديسمبر 2017).

●      وحصل على جائزة فريق العام من اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين في الدوري الإنجليزي لعدة مواسم متتالية بداية من عام 2014 وحتى عام 2021 .

●      وحصل على جائزة أفضل لاعب شاب في إنجلترا للموسم 2014\2015 .

●      حصل كين أيضاً على لقب أفضل لاعب في فريقه توتنهام هوتسبر للموسم 2014\2015 .

●      انضم كين إلى هدافي الدوري الإنجليزي بحصوله على جائزة الحذاء الذهبي في ثلاثة مواسم وهى (2015\2016 - 2016\2017 - 2020\2021).

●      أخذ جائزة أفضل صانع لعب في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم 2020\2021.

●      أصبح لاعب العام في إنجلترا لمدة عامين متتاليين 2017 و 2018.

●      حصل بجدارة على جائزة الحذاء الذهبي في كأس العالم عام 2018 بعد أن أحرز ستة أهداف.

●      ويعتبر هاري كين أول لاعب من منتخب انجلترا يسجل أهداف في مبارياته الثلاث الأولى في كأس العالم.

●      يعد كين أيضاً أكثر لاعب فاز بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

●      وبكمية الأهداف الرائعة التي أحرزها كين أصبح هداف توتنهام هوتسبر التاريخي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 وبالطبع هاري كين من اللاعبين المميزين والمتفوقين جداً ويستحق بجدارة نتيجة لجهوده أن يكون من هدافي الدوري الإنجليزي على مدار عدة مواسم.

 ساديو ماني

بتاريخ 10 أبريل من عام 1992 ولد السنغالي الرائع ساديو ماني حيث بدأ حياته مع كرة القدم باكراً وقضى طفولته محباً و متدرباً لتلك اللعبة الرائعة ولذا هيا بنا نأخذ جولة في تاريخه ومسيرته الكروية.

 ●      بدأ ماني اللعب في أكاديمية محلية في السنغال قبل أن يذهب لعالم الاحتراف.

●      وبعد ذلك بدأ مسيرته الإحترافية مع نادي ميتز الفرنسي في عام 2012.

●      انتقل بعد ذلك لفريق ريد بل سالزبورغ النمساوي بعقد قيمته 4 مليون يورو.

●      وفي عام 2014 انضم لفريق ساوثهامبتون الإنجليزي واستمر فيه لمدة موسمين.

●      وبحلول عام 2016 انتقل ماني إلى ليفربول وقضى معه ما يقرب الخمس مواسم.

●      وقريباً من عدة شهور انضم ماني لنادي بايرن ميونخ في يونيو 2022.

●      وعلى المستوى الدولي ساهم ماني في الكثير من الإنتصارات لمنتخبه السنغالي.

 وبالطبع برع ساديو ماني خلال جميع المراحل التي مر بها وحصد بطولات وأحرز أهداف عالية المهارة والروعة.

 وبعد أن تحدثنا عزيزي القارئ عن أبرز هدافي الدوري الإنجليزي للموسم 2021\2022 لنأخذ جولة في التعرف على أفضل الأندية في الدوري الإنجليزي التي من خلالها يخرج هدافي الدوري الإنجليزي.

 أفضل فرق الدوري الإنجليزي  

ومنذ تأسيس الدوري بصورته الحالية يتنافس على اللقب 50 نادياً ولكن التنافس بشكل أكبر بين سبعة أندية وكثيراً ما أخرجت إلينا هدافي الدوري الإنجليزي وهم فقط من فازوا باللقب على مدى دورات الدوري الإنجليزي الممتاز وامتعونا بمهارات عالية ومباريات مشوقة وهم كالتالي:

 ●      مانشستر يونايتد حصل على اللقب 20 مرة

●      مانشستر سيتي حصل على اللقب 8 مرات

●      تشيلسي حصل على اللقب 5 مرات

●      أرسنال حصل على اللقب 3 مرات

●      ليفربول حصل على اللقب مرة واحدة

●      ليستر سيتي حصل على اللقب مرة واحدة

●      بلاكبيرن روفرز حصل على اللقب مرة واحدة

 وتعد تلك الأندية السبعة هم مصنع الهدافين والمحترفين وكثيراً ما أمتعونا بمهارات و مباريات غاية في الروعة و الجمال ولذا سنبدأ حديثنا بوصف و معرفة تلك الفرق تاريخياً ومنها نتطرق إلى معرفة هدافي الدوري الإنجليزي.

 مانشستر يونايتد

يعد نادي مانشستر يونايتد من أعرق أندية العالم والأكثر نجاحاً وتميزاً عبر التاريخ ويعد هذا الفريق المتميز محققاً للرقم القياسي في الحصول على كأس الدوري الإنجليزي حيث حصل عليه عشرون مرة وخرج من خلاله الكثير من هدافي الدوري الإنجليزي.

 تأسس نادي مانشستر يونايتد 1 مارس من عام 1878 وكان في البداية يسمى "نويتن هيث سكة حديد لانكشاير ويوركشاير" ثم تم اختصار ذلك الإسم ليكون "نيوتن هيث" .

 استمر النادي بذلك الاسم حتى وقت مشاركته بالدوري الإنجليزي في عام 1902 حيث تعرض النادي لأزمة اقتصادية أو حالة إفلاس بالمعنى الصحيح وأنقذ النادي في ذلك الوقت جون هنري ديفيز حيث دفع الديون وقدم المعونة المالية للفريق وقام بعدها بتغيير اسم النادي للإسم الحالي.

 وكان في بداية تأسيس الفريق الملعب الأساسي هو "ملعب نورث رود" وكانت الطاقة الاستيعابية لذلك الملعب 12000 شخص وتم التنقل بعدها لعدة ملاعب لتتلائم قدرة الملعب مع تطور مستوى الفريق و كمية المباريات التي يتم خوضها حتى وصلنا حالياً لملعب أولد ترافورد الذي يعد هو الملعب الأساسي للفريق.

مانشستر سيتي

تم تأسيس النادي في عام 1880 وكان اسم النادي في ذلك الوقت "سينت ماركس" ثم تغير اسم النادي إلى "ادرويك" في عام 1887 و أخيراً أطلق عليه الاسم الحالي في 16 ابريل من عام 1894 وأصبح اسم النادي مانشستر سيتي.

 كانت الفترة الأكثر ازدهاراً ونجاحاً في تاريخ النادي بداية من أواخر الستينات وأوائل السبعينات من القرن العشرين حيث بدأ تاريخ فوزه بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

 وبعد فترة من النجاحات بدأ مستوى النادي في التراجع من عام 1981 بعد خسارته في نهائي دوري الإتحاد الإنجليزي ثم وصل إلى ذروة هبوطه عند دوري الدرجة الثالثة الإنجليزي لأول مرة في عام 1998.

 وبعد ذلك بدأ النادي في استعادة وضعه منذ شرائه بواسطة مجموعة أبوظبي المتحدة للتنمية والإستثمار وبعدها أصبح النادي من أغنى أندية العالم.

 ثم في موسم 2018\2019 حقق مانشستر سيتي الثلاثية التاريخية في موسم واحد حيث فاز بالدوري الممتاز وكأس الرابطة المحترفة وكأس الإتحاد الإنجليزي وأصبح بذلك أول فريق يحقق تلك الثلاثية التاريخية وبالطبع خرج إلينا من خلاله الكثير من هدافي الدوري الإنجليزي.

 تشيلسي

تأسس النادي بتاريخ 10 مارس من عام 1905 ويلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ أن تم تأسيسه ويعد النجاح الأول تم تحقيقه عام 1955 عند الحصول على كأس الدوري لأول مرة ثم تبعها عدة مرات خلال الستينات والسبعينات والثمانينات من القرن الماضي وتبعتها أيضاً في مطلع القرن الحالي.

 وأحرز النادي أيضاً العديد من البطولات بجوار الدوري الإنجليزي الممتاز حيث حصل على كأس الاتحاد الإنجليزي سبع مرات ولقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة خمس مرات ولقب درع الاتحاد الإنجليزي أربع مرات وبالطبع مع تلك البطولات خرج لنا العديد من هدافي الدوري الإنجليزي.

 وعلى مستوى القارة فقد أحرز فريق تشيلسي كأس الكؤوس الأوروبية مرتين ولقب كأس السوبر الأوروبي مرتين ولقب الدوري الأوروبي مرتين وكذلك لقب دوري أبطال أوروبا مرتين ويعد فريق تشيلسي هو الفريق البريطاني الوحيد الذي حصل على ألقاب البطولات الأوروبية الكبرى الثلاثة.

 تحرك مستوى الفريق صعودا وهبوطاً على مر الزمن وعلى مدى دورات الدوري الإنجليزي الممتاز وتعد الحقبة الحالية من حقبات الإزدهار في تاريخ النادي والتي بدأت منذ شراء الملياردير الروسي "رومان أبراموفيتش" بمبلغ 140 مليون جنيه استرليني.

  ثم أنفق أكثر من 100 مليون جنيه استرليني لعقد صفقات وجلب لاعبين جدد والنهوض بمستوى الفريق و إحداث تحول ملحوظ.

 أرسنال 

تم تأسيس نادي أرسنال في عام 1886 و تعددت مسمياته حتى تم تسميته بالإسم الحالي ولم تمضي فترة كبيرة حتى أعلن النادي إفلاسه وقام بشرائه رجلي أعمال وهم "هنري نوريس" و "ويليام هول" في عام 1910 وقام هنري بتغيير الموقع الجغرافي للنادي الى شمال لندن.

 تعد فترة الازدهار القوية لفريق أرسنال في الثلاثينيات من القرن العشرين حيث فاز في هذه الفترة بخمس بطولات للدوري الإنجليزي وبطولتين للكأس في مدة تسع سنوات فقط تحت قيادة رئيس النادي "هيربرت تشابمان" والذي اعتبر وجوده نقلة كبيرة في تاريخ النادي.

 ثم في عام 2006 انتقل الفريق لملعبه الجديد ملعب الإمارات وأصبح الملعب الرئيسي له بعد قضاء 93 عام في ملعب الهايبري.

 ليفربول

تأسس نادي ليفربول 15 مارس من عام 1892 بمدينة ليفربول وسمي بإسمها وكان تأسيسه على يد رجل الأعمال الإنجليزي "جون هولدينغ" ويلقب الفريق بلقب "The Reds" بمعنى الحُمر نظراً لألوان الفريق الحمراء.

 وتميز نادي ليفربول على مستوى البطولات الأوروبية حيث حصل على 14 لقباً حيث حقق لقب دوري أبطال أوروبا 6 مرات وآخرها في عام 2019 وفاز بلقب كأس السوبر الأوروبي 4 مرات وفاز بلقب كأس العالم للأندية مرة واحدة.

 وعلى المستوى المحلي يعتبر ليفربول ثاني الفرق الإنجليزية فوزاً بلقب الدوري متأخراً عن مانشستر يونايتد ببطولة واحدة وعلى مستوى الكؤوس.

  فقد حصل ليفربول على 16 لقباً في درع الإتحاد الإنجليزي و 8  ألقاب في كأس الإتحاد الإنجليزي و 9 ألقاب في كأس الرابطة الإنجليزية.

  وبمجموع تلك البطولات يصبح ليفربول متوجاً بستة وخمسين لقباً محلياً وبالطبع أخرج لنا هذا النادي العريق العديد من هدافي الدوري الإنجليزي. 

 يتخذ نادي ليفربول منذ تأسيسه ملعب الأنفيلد ملعباً رسمياً ويجري جميع مباراته الرسمية عليه ويتسع ذلك الملعب لحضور مايزيد عن 54000 مشجع.

 ليستر سيتي

أحد أعرق النوادي الإنجليزية والذي تم تأسيسه عام 1884 ولُقب بفريق الثعالب نسبةً للشعار المتخذ للفريق وكان عند تأسيسه يسمى ليستر فوس لأن مقر تأسيسه كان في مدينة ليستر الإنجليزية.

 اتخذ فريق ليستر سيتي ملعب فيلبرت ستريت مقراً رئيسياً لمدة 111 عاما ثم انتقل الى ملعب ووكرز في عام 2002 ثم تمت إعادة تسمية هذا الملعب في عام 2011 بعد تغيير ملكيته ليصبح اسمه ملعب كينغ باور وهو الأسم الحالي.

 وحصل فريق ليستر سيتي على بطولة الدوري الممتاز للموسم 2015\2016 وكان ذلك النجاح التصاعدي مع تغيير المدرب في بداية الموسم ويرجع أيضاً الفضل في الحصول على لقب الدوري لأحد هدافي الدوري الإنجليزي وهو اللاعب المميز جيمي فاردي.

 بلاكبيرن روفرز 

يعد من أعرق وأقدم الأندية الإنجليزية والذي تأسس عام 1875 وكان من ضمن الثلاث فرق المؤسسة للدوري الإنجليزي عام 1888 وهم (بلاكبيرن روفرز - أستون فيلا - إيفرتون).

 وقام الفريق باتخاذ ملعبه الحالي 1890 والذي يسمى "ايوود بارك" وارتقى الفريق للعب في الدوري الممتاز عام 1992 بقيادة "كيني دالجليش".

 وقد حصل بلاكبيرن روفرز على الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم 1994\1995 وكان هذا النادي محطة صعود للعديد من هدافي الدوري الإنجليزي ثم بدأ مستوى الفريق في الهبوط رغم محاولاته في جلب الكثير من اللاعبين للارتقاء بالمستوى ولكن دون جدوى.

 عزيزي القارئ بعد أن تحدثنا عن هدافي الدوري الإنجليزي للموسم الحالي و تحدثنا أيضاً عن هدافي الدوري الإنجليزي للموسم 2021\2022 وأخذنا جولة مع أفضل الفرق التي أخرجت لنا هدافي الدوري الإنجليزي نتمنى أن يكون المقال نال إعجابكم واستمتعتم بقرائته.

اقرأ أيضا

كلوب يتغنى بمحمد صلاح: لغتي الإنجليزية غير قادرة على شكره

توتنهام ضد ليفربول.. ثنائية سوبر صلاح تحسم قمة الدوري الإنجليزي

حمل تطبيق سعودي الآن