لا تخاف يا تشافي.. رونالدو فاشل ضد برشلونة بقميص مانشستر يونايتد

تاريخ النشر: 07/11/2022
134
منذ سنة
لا تخاف يا تشافي.. رونالدو فاشل ضد برشلونة بقميص مانشستر يونايتد

يستعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، للعودة لمواجهة برشلونة الإسباني من جديد، بقميص مانشستر يونايتد، بعد أكثر من 13 عاما على أخر لقاء دافع فيه عن الشياطين الحمر ضد الفريق الكتالوني.

وأسفرت قرعة الدوري الأوروبي اليوم الأثنين، عن مواجهة نارية بين برشلونة الإسباني القادم من دوري أبطال أوروبا، ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي وصيف مجموعته في اليورو ليج.

وكان برشلونة قد فشل في التأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، باحتلال المركز الثالث في المجموعة الثالثة، برصيد 7 نقاط، لتنازل عن بطاقة العبور لإنتر ميلان الإيطالي.

ويشارك برشلونة للموسم الثاني على التوالي في مسابقة الدوري الأوروبي، حيث كان قد بلغ ربع النهائي الموسم الماضي، قبل أن يغادر أمام فرانكفورت الألماني.

وتأتي المواجهة بين الفريقين، منذ أخر لقاء جمع بينهما في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2019، عندما انتصر برشلونة ذهابا بهدف دون مقابل في مسرح الأحلام، وفاز إيابا بثلاثية نظيفة في كامب نو.

وبعيدا عن السجل التاريخي لكريستيانو رونالدو في مواجهة برشلونة، خصمه المفضل سواء مع ريال مدريد أو يوفنتوس، فأنه سيحاول كسر عقدة الفريق الكتالوني بقميص مانشستر يونايتد.

تابع أيضا.. 

بالأسماء.. الفراج يكشف عن مدرب وقوام الأخضر الجديد بـ"خليجي 25" 

الكشف رسميا عن موعد مواجهة برشلونة ويونايتد في الدوري الأوروبي 

ماذا قدم كريستيانو رونالدو بقميص مانشستر يونايتد ضد برشلونة؟: 

تواجه كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد ضد برشلونة، في 3 مباريات فقط، وتحديدا في مسابقة دوري أبطال أوروبا، في موسمين متتاليين 2008، 2009.

فشل كريستيانو رونالدو خلال 270 دقيقة خاضها ضد برشلونة بقميص الشياطين الحمر، في تسجيل أو صناعة أي هدف لزملائه.

وجاءت حصيلة رونالدو بقميص مانشستر يونايتد ضد برشلونة، بتحقيق انتصار وحيد، وخسارة وحيدة، وتعادل وحيد، بدون أي هدف سجله أو صنعه.

-خاض رونالدو أول مباراة ضد برشلونة بقميص مانشستر يونايتد، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2008، على ملعب كامب نو وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

-خاض رونالدو ثاني مبارياته ضد برشلونة، في إياب  نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2008، على ملعب أولد ترافورد، وفاز فريقه بهدف بول سكولز من تسديدة قوية، ليتأهل يونايتد لنهائي تشامبيونزليج وقتها.

-ثالث مباراة خاضها رونالدو ضد برشلونة مع مانشستر يونايتد، كانت في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2009، وفاز فيها حينها الفريق الكتالوني في روما (2-0) بفضل هدفي إيتو وميسي.

-العامل المشترك الذي يجمع مواجهات رونالدو ضد برشلونة بقميص مانشستر يونايتد، بأن تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة حاليا، كان قائد خط الوسط في المباريات الثلاثة المذكورة في مواجهة النجم البرتغالي.

موعد مواجهة برشلونة ضد مانشستر يونايتد: 

سيلتقي برشلونة أمام مانشستر يونايتد، ذهابا على ملعب كامب نو، بصفته الفريق القادم من دوري أبطال أوروبا، يوم الخميس الموافق 16 من فبراير لعام 2023، في تمام الساعة التاسعة إلا ربع مساء بتوقيت مكة المكرمة.

وسيتواجه الفريقين في الإياب يوم الخميس الموافق 23 فبراير، على ملعب أولد ترافورد معقل مانشستر يونايتد، في تمام الحادية عشر مساء بتوقيت مكة المكرمة.

وسيعود الثنائي كريستيانو رونالدو وكارلوس كاسيميرو لمواجهة برشلونة من جديد، خاصة أنهما كانا نجوم ريال مدريد، في العصر الذهبي للكلاسيكو أثناء المنافسة بين ميسي ورونالدو.

اقرأ أيضا

اعتزال جيرارد بيكيه يكشف حقيقة طرده لليونيل ميسي من برشلونة

النصر يحبط الهلال بـأقوى صفقات الموسم.. هدف برشلونة

حمل تطبيق سعودي الآن