لماذا قرر جون هنري بيع ليفربول؟.. الإجابة "4 مليار إسترليني"

تاريخ النشر: 07/11/2022
113
منذ سنة
لماذا قرر جون هنري بيع ليفربول؟.. الإجابة 4 مليار إسترليني

تسير إدارة ليفربول الحالية، على خطى الإدارة السابقة لتشيلسي، بقيادة الروسي رومان إبراموفيتش، بالتخلي عن النادي لصالح الأمريكي تود بويلي.

وأعلنت إدارة ليفربول في بيان رسمي اليوم، عرضها للنادي للبيع، بعد أكثر من 12 عاما، على استحواذ شركة "فينوي" الرياضية على أسهم العملاق الإنجليزي.

وتولى جون هينري مالك مجموعة "فينوي" رئاسة ليفربول في عام 2010، ليدخل النادي في حقبة جديدة، استطاع خلالها النادي تحقيق الألقاب والعودة من جديد لمنصات التتويج.

ويأتي قرار بيع ليفربول بعد سلسلة من الأزمات المالية التي دخل فيها ليفربول، خلال الفترة الماضية، بسبب ارتفاع قيمة رواتب لاعبيه، في مقدمتهم النجم المصري محمد صلاح.

تابع أيضا..

بقيادة الأسطورة.. تعرف على قائمة البرازيل النهائية في كأس العالم 

عاجل|مفاجأة تهز الهلال.. حسم مصير مشاركة سلمان الفرج في المونديال 

النصر يحبط الهلال بـ"أقوى صفقات الموسم".. هدف برشلونة 

عرض ليفربول للبيع بقيمة 4 مليار إسترليني: 

كشفت صحيفة "ميرور" البريطانية، أن إدارة ليفربول حصلت في الفترة الماضية، على عدة عروض لبيع كامل حصة شركة "فينوي" مقابل 3 مليار جنية إسترليني، في شهر إبريل الماضي.

وأوضحت أن إدارة جون هنري تريد الحصول على مبلغ 4.25 مليار إسترليني، لبيع كاملة حصتها في ليفربول، وهي نفس القيمة التي دفعها تود بويلي لشراء نادي تشيلسي.

وتتذمر جماهير ليفربول في السنوات الماضية بسبب ضعف الإنفاقات في سوق الانتقالات، بينما لم تكشف بعد أفكار جون هينري وأسباب البيع.

ويعتبر جون هو أحد المستثميرين الأمريكيين في بريطانيا، ويعتبر أيضًا مالكًا لنادي بوستن ريد سوكس الأميركي في عالم كرة القاعدة.

ويملك أشخاصًا آخرين بعض الأسهم في ليفربول كنوع من الاستثمار، مثل الأمريكي ليبرون جيمس لاعب لوس أنجلوس ليكرز الأمريكي في دوري كرة السلة للمحترفين.

بيان شركة فينوي لبيع نادي ليفربول: 

قالت الشركة في بيان رسمي: "كان هناك تغييرات وتحديثات بشأن الملاك في أندية البريميرليج وبدون شك تم طرح الاسئلة علينا بإستمرار".

وأضافت: "تلقينا عدة عروض من أطراف ثالثة كانت ترغب بالحصول على أسهم في النادي".

وأتمت الشركة في بيانها "أكدنا بالسابق أنه بالشروط المناسبة سنقبل بالمساهمة في النادي، نبقى كشركة فينوي الرياضية ملتزمين تمامًا بتحقيق النجاحات في ليفربول داخل وخارج أرض الملعب."

اقرأ أيضا

ليفربول يكسر عقدة أنفيلد وإنجاز تاريخي لصلاح في الدوري الإنجليزي

كونتي يعتذر لكلوب على غضبه.. الإيطالي كاد يضرب مدرب ليفربول

حمل تطبيق سعودي الآن