8 لاعبين يكتبون أسماؤهم بحروف من ذهب في تاريخ الأخضر بالمونديال

تاريخ النشر: 06/11/2022
135
منذ سنة
8 لاعبين يكتبون أسماؤهم بحروف من ذهب في تاريخ الأخضر بالمونديال

يحظى تاريخ المملكة في كأس العالم بالعديد من النجوم واللاعبين المؤثرين الذين نجحوا في زراة شباك المنافسين خلال المحفل العالمي ، فعلى مدار  مشاركات كثيرة للأخضر في البطولة العالمية نجح أكثر من لاعب في كتابة أسمه بحروف من ذهب من خلال التسجيل في المونديال.

وشارك منتخب السعودية في خمس نسخ سابقة لكأس العالم في أعوام ، 1994 – 1998- 2022- 2006 – 2018 

وسجل الأخضر 11 هدفاً في 5 نسخ بكأس العالم عن طريق 8 لاعبين، ويُعد فؤاد أنور صاحب الهدف الأول للأخضر في تاريخ المونديال.

وفي السطور التالية نستعرض هدافي السعودية في كأس العالم  خلال المشاركات الخمسة للأخضر في البطولة العالمية.

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة

1_سامي الجابر

سجل سامي الجابر 3 أهداف للسعودية في كأس العالم ليحتل صدارة قائمة هدافي منتخب السعودية في كأس العالم برصيد 3 أهداف سجلها في ثلاث نسخة بواقع هدف في نسخة 1994 وهدف في نسخة 1998 وهدف في نسخة 2006.

وافتتح سامي الجابر أهدافه في كأس العالم أمام منتخب المغرب في الجولة الثانية من مونديال 1994، وهي المباراة التي حسمها منتخب السعودية بهدفين سجلهما الجابر وفؤاد أنور.

وعاد سامي الجابر في مونديال 1998 ليسجل ثاني أهدافه في كأس العالم أمام منتخب جنوب إفريقيا في الجولة الثالثة من دور المجموعات والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منتخب سجل أهداف السعودية في هذه المباراة سامي الجابر ويوسف الثنيان.

وكانت آخر أهداف سامي الجابر في كأس العالم خلال مونديال 2006 بهدف سجله في شباك منتخب تونس باللقاء الذي انتهي بالتعادل الإيجابي 2-2 وسجل الهدف الثاني وقتها لمنتخب السعودية ياسر القحطاني.

لمتابعة جميع الاخبار والتقارير عن كأس العالم

2_فؤاد أنور

يُعد فؤاد أنور لاعب الشباب والنصر السابق في المرتبة الثانية في قائمة هدافي منتخب السعودية في كأس العالم برصيد هدفين سجلهما في نسخة واحدة 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية.

وافتتح فؤاد أنور سجل أهدافه مع منتخب السعودية أمام منتخب هولندا في الجولة الأولى من دور المجموعات بمونديال 1994 وهي المباراة التي خسرها الأخضر بهدفين مقابل هدف.

ثم عاد فؤاد أنور في نفس البطولة ليسجل هدفه الثاني في شباك منتخب المغرب بالجولة الثانية من دور المجموعات باللقاء الذي انتهي بهدفين مقابل هدف لمنتخب السعودية.

3_6 لاعبين سجلوا هدفاً

ويملك كلاً من سعيد العويران وفهد الغشيان ويوسف الثنيان وياسر القحطاني وسالم الدوسري وسلمان الفرج في رصيدهم هدفاً وحيداً خلال مشاركتهم مع السعودية في كأس العالم.

ووقع منتخب السعودية في مجموعة قوية بمونديال قطر الذي يُقام خلال الفترة من 21 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل ، حيث يلعب مع كلاً من ، الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

اقرأ أيضا

هيجواين: مباراة الأرجنتين أمام السعودية ليست سهلة على الإطلاق

غياب رينارد عن منتخب السعودية في كأس العالم.. حقيقة الصدمة الكبرى

حمل تطبيق سعودي الآن