مجموعات كأس العالم "2".. حلم ويلز يهدد صراع إنجلترا وأمريكا

تاريخ النشر: 09/11/2022
239
منذ سنة

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق منافسات كأس العالم 2022 في نسخة استثنائية تحتضنها قطر للمرة الأولى على الإطلاق في منتصف الموسم، ويقدم "سعودي سبورت" تغطية خاصة لاستعدادات المنتخبات المشاركة في الحدث العالمي المرتقب.

ويتنافس 32 منتخبًا تم تقسيمهم إلى 8 مجموعات، خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر من أجل حصد أغلى وأهم الألقاب القارية.

ويقدم "سعودي سبورت" فيديو تعريفي لكل مجموعة، يوضح خلاله أهم اللاعبين وأبرز الإنجازات لكل منتخب ومشاركاته السابقة في الكارنفال العالمي.

والآن موعدنا مع المجموعة الثانية والتي تضم إنجلترا وإيران والولايات المتحدة الأمريكية وويلز في مجموعة أوروبية، آسيوية، أميركية. 

البداية من المنتخب الإنجليزي أو الأسود الثلاثة كما يطلق عليهم. 

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة

منتخب إنجلترا 

وصيف بطل يورو 2020، وبطل العالم في عام 1966 منتخب إنجلترا يخوض البطولة المونديالية مرشحًا قويًا للمنافسة على لقب بطل المونديال لأول مرة منذ سنوات طويلة في ظل امتلاكه تشكيلة قوية من نجوم البريميرليج ومحترفين في كبرى الأندية الأوروبية.

يقود المنتخب الإنجليزي جاريث ساوثجيت صاحب الطفرة الكبيرة في الأسود خلال أخر عامين وهو لاعب دولي سابق شارك في المونديال ويلعب بطريقة 4-3-3 وصاحب مدرسة هجومية.

وساوثجيت من أصحاب المدرسة الهجومية ويعتمد على الأجنحة بشكل كبير في بناء الهجمات ولديه مثلث هجومي مرعب مكون من هاري كين الهداف الخطير وهداف مونديال 2018 ورحيم سترلينج وفيل فودين.

وخاض منتخب إنجلترا أكثر من 20 مباراة مع ساوثجيت وكان أبرزها على الإطلاق مشاركته في يورو 2020 الذي شهد نجاحه في بلوغ النهائي قبل أن يخسر من إيطاليا في لقاء مثير. 

منتخب إيران 

أحد أكبر القوى الكروية في قارة أسيا، وصاحب الحضور المونديالي الكبير فى أخر 25 عامًا، ويبحث هذه المرة عن بلوغ دور الستة عشر 

ويقود منتخب ايران أيقونته الكبرى في السنوات الأخيرة كارلوس كيروش المدير الفني البرتغالي الجنسية وبطل العالم للشباب السابق الذي يخوض آخر بطولاته كمدرب ويعد كارلوس كيروش صاحب إنجازات تاريخية في إيران حيث قادها للتأهل إلى كأس العالم 2014، 2018.

 وكذلك كان مديرًا فنيًا لمنتخب مصر، وصيف امم افريقيا 2022 في الكاميرون ورحل عنه ليجد نفسه امام فرصة العمل في المونديال بعد تبخر أحلامه مع الفراعنة.

ويلعب كارلوس كيروش بطريقة رقمية معروفة 4-3-3، وهو من اصحاب المدرسة الدفاعية مع اللجوء إلى المرتدات السريعة يملك تكتيكيات متنوعة في كيفية الحد من خطورة المنافسين بما يملك من خبرات واسعة قاد فيها منتخبات وأندية كبرى مثل ريال مدريد الاسباني ومنتخب البرتغال  ولديه عدد لا بأس به من لاعبي إيران المميزين المحترفين، أشهرهم مهدي طرامي افضل لاعبي ايران الآن ونجم بورتو البرتغالي في الوقت الحالي، وأمل الشعب الأيراني في تحقيق حلم بلوغ دور الستة عشر على الأقل. 

منتخب امريكا 

أكبر منتخبات أمريكا الشمالية، منتخب اعتاد أن يكون رقمًا صعبًا في الدور الأول لبطولات كأس العالم، ويبحث دائمًا عن التمثيل المشرف خاصة وأن كرة القدم ليست هي اللعبة الشعبية الأولى له وبدأت شعبيتها تظهر في أمريكا اعتبارًا من مطلع الثمانينيات فقط. 

يقود منتخب أمريكا مدير فني هو جريج بيرهالتير  وهو مدرب امريكي لمع اسمه في العقد الماضي حينما قاد عدة فرق أوروبية وأمريكية لعل أشهرها كولومبوس الاميريكي وهاماربي السويدي.

  ويلعب بطريقة 4-3-3  ويميل أدائه إلى الهجوم بشكل كبير ويعول على تشكيلة قوية من اللاعبين يتصدرهم النجم الامريكي الاشهر حاليًا وهو كريستيان بوليسيتش صانع العاب تشيلسي الانجليزي واحد افضل لاعبي الوسط في العالم

منتخب ويلز

آخر منتخبات المجموعة الثانية، منتخب أوروبي تطور كثيرًا في اخر 4 سنوات، يقود ويلز حاليا روبرت بيج أحد صناع التطور الكروي.

لمع اسمه مديرًا فنيًا لمنتخب الشباب لويلز لعدة سنوات قبل ان يصبح في عام 2020 مديرًا فنيًا دائمًا ويحقق حلم التأهل إلى مونديال 2022 وهو مدرب صاحب كرة هجومية،  ويلعب بطريقة 4-2-3-1، ويراهن على لاعبيه المحترفين في إنجلترا، أوروبا وأمريكا بينما يتصدرهم أيقونة الجيل الحالي جاريث بيل  النجم الكبير السابق في ريال مدريد واحد أفضل من لعبوا بالقدم اليسري في الألفية الثالثة وأمل ويلز في المنافسة على بطاقة التأهل لدور الستة عشر.

اقرأ أيضا

نشرة كأس العالم 2022|صدمة تونس..قرار رينارد وصراع ناري في ألمانيا

بعضها يتم تفكيكهبعد البطولة .. تعرف على ملاعب كأس العالم 2022

حمل تطبيق سعودي الآن