مجموعات كأس العالم "1".. قطر تتحدى قوة هولندا وطموح السنغال

تاريخ النشر: 07/11/2022
630
منذ سنة

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق منافسات كأس العالم 2022 في نسخة استثنائية تحتضنها قطر للمرة الأولى على الإطلاق في منتصف الموسم، ويقدم "سعودي سبورت" تغطية خاصة لاستعدادت المنتخبات المشاركة في الحدث العالمي المرتقب.

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة

ويتنافس 32 منتخبا تم تقسيمهم إلى 8 مجموعات، خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر من أجل حصد أغلى وأهم الألقاب القارية.

ويقدم "سعودي سبورت" فيديو تعريفي لكل مجموعة، يوضح خلاله أهم اللاعبين وأبرز الإنجازات لكل منتخب ومشاركاته السابقة في الكارنفال العالمي.

البداية مع المجموعة الأولى والتي تضم البلد المضيف قطر، والسنغال وهولندا والإكوادور.

اقرأ أيضا في سعودي سبورت

السعودية في كأس العالم.. 11 هدفا وأرقام تاريخية لنجمي الهلال  

قصص المونديال| نظام فاسد وانقلاب عسكري حرم هولندا من يوهان كرويف   

كأس العالم| الأرجنتين.. محاولة ميسي الأخيرة لمحو تاريخ مارادونا 

بطل آسيا يتنافس مع حامل لقب إفريقيا السنغال والإكوادور التي تعد الحصان الأسود في أمريكا اللاتينية، بالإضافة إلى الطاحونات الهولندية.

منتخب قطر يخوض أول بطولة مونديالية في تاريخه، بالرغم من عدم مشاركته في التصفيات، إلا أن استضافته لكأس العالم منحته فرصة التواجد في هذا المحفل العالمي.

يقود المنتخب القطري، المدرب الإسباني فيلكس سانشيز، والذي حصد مع العنابي لقب كأس آسيا 2019، مع مجموعة من الموهوبين كان له الفضل في اكتشافهم ويبرزهم في القارة الصفراء.

سانشيز من أصحاب المدارس الفنية والخططية الثابتة، وذلك بفضل مجموعة من اللاعبين الذي يعتمد عليهم بصفة دائمة، في مقدمتهم المعز علي والذي يمتلك معدل تهديفي يصل إلى هدف كل 3 مباريات، بالإضافة إلى عبده عطيف العقل المدبر للعنابي.

خاض منتخب قطر أكثر من 30 مباراة رسمية في أوروبا وأمريكا الجنوبية، حيث شارك في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال، بالإضافة إلى بطولة كوبا أمريكا، ضمن استعداداته لبطولة كأس العالم.

منتخب السنغال

حامل لقب أمم إفريقيا الأخيرة يخوض ثالث مشاركة في تاريخه ببطولة كأس العالم، وذلك بعد تخطي منتخب مصر بركلات الجزاء في التصفيات النهائية المؤهلة للمونديال.

مدير فني وطني يقود أحلام السنغال، وهو أليو سيسيه صاحب الإنجازات الكبيرة مع المنتخب الإفريقي، حيث استطاع قائد أسود التيرانجا من حصد لقب أمم إفريقيا 2021، والتأهل لمونديال قطر 2022.

أليو سيسيه يمتلك كوكبة من أفضل اللاعبين في القارة الإفريقية والأوروبية، أبرزهم ساديو ماني نجم بايرن ميونيخ، والحاصل على جائزة سقراط مؤخرا من فرانس فوتبول، بالإضافة وصيف بنزيما في الصراع على الكرة الذهبية.

الطواحين الهولندية

أحد أكبر المنتخبات الأوروبية الذي لديه صولات وجولات في البطولات القارية والعالمية، والذي فشل في حصد البطولة رغم وصوله إلى المباراة النهائية في ثلاث مناسبات سابقة.

بطل أوروبا في 1988 يقوده مدربه المخضرم لويس فان خال، والذي أسس مدرسة التلامذة في أياكس منتصف التسعينات، والذي لديه إنجازات مع الأندية التي تولى الإشراف عليها مثل أياكس الهولندي ومانشستر يونايتد الإنجليزي  يخوض منتخب هولندا البطولة بمجموعة من اللاعبين المميزين في مقدمتهم ممفيس ديباي مهاجم برشلونة الإسباني، وهدافه الأول في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى المدافع المخضرم ونجم ليفربول الإنجليزي فيرجيل فان دايك.

الإكوادور

آخر منتخبات المجموعة الأولى والذي يصفه البعض بالحصان الذهبي في البطولات المجمعة، حيث استطاع التأهل إلى مونديال قطر بعد تواجده في المركز الرابع في تصفيات أمريكا الجنوبية خلف البرازيل والأرجنتين وأوروجواي.

يقود الإكوادور المدرب جوستافو ألفارو، والذي يتميز بمرونة خططية في المباريات الكبرى التي يواجه فيها منتخب قوية.

ممثل أمريكا اللاتينية يخوض غمار كأس العالم بكتيبة مميزة تضم إسترادا الذي خاض تجارب احترافية مميزة في الولايات المتحدة الأمريكية، والمكسيك.

اقرأ أيضا

نشرة كأس العالم 2022|صدمة تونس..قرار رينارد وصراع ناري في ألمانيا

قصص المونديال| حيلة نجم الأخضر للمشاركة في كأس العالم بـالصليبي

حمل تطبيق سعودي الآن