صورة| عقوبات "رادعة" تنتظر معاذ وعبدالغني.. والشرطة تستعد للتدخل

تاريخ النشر: 20/10/2018
799
منذ 5 سنوات
صورة| عقوبات "رادعة" تنتظر معاذ وعبدالغني.. والشرطة تستعد للتدخل

شهدت مباراة الاتحاد وأحد، ضمن منافسات الجولة السادسة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، واقعة مؤسفة للغاية، طالب على إثرها معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، التحقيق الفوري.

وبدأت الواقعة، عندما دخل حسن معاذ، لاعب الاتحاد، في مشاجرة عنيفة مع حسين عبدالغني، نجم أحد، تطورت لتصل إلى حد الاشتباك بالأيدي، الأمر الذي أسفر عن إصابة الأخير، بجروح في وجهه.

ومن ناحيته، كشف أحمد الأمير، خبير اللوائح والقوانين في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن العقوبات المتوقعة ضد الثنائي، وبخاصة معاذ، الذي تسبب بإصابة عبدالغني، بجروح في وجهه.

وقال الأمير في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إنه حسب لائحة الانضباط، بالاتحاد السعودي لكرة القدم، فمن المتوقع توقيع عقوبة الإيقاف، 6 مباريات على حسن معاذ، مع تغريمه مبلغ 60 ألف ريال.


وأشار خبير اللوائح، إلى أنه من الممكن أن تتضاعف العقوبة في حق حسن معاذ، باعتبار أنه أول من ابتدأ بالمشاجرة، في الوقت الذي يُمكن أيضًا أن توقع عقوبة كبيرة على حسين عبدالغني، في حال تم إثبات أنه قام بالرد والاعتداء على المنافس بالضرب.

وعن تمسك عبدالغني، باللجوء إلى الشرطة، في تلك الواقعة، أوضح أحمد الأمير، أن القانون الدولي، يسمح بأن يكون هناك مقاضاة بالتوازي في القضية ما بين لجنة الانضباط والجهات الأمنية، مستشهدًا بما يحدث في الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ أيضا

صورة| إصابة عبد الغني في وجهه بعد اشتباك مع لاعب الاتحاد

دوري المحترفين| تركي آل الشيخ يطلب التحقيق في أحداث مباراة الاتحاد وأحد

حمل تطبيق سعودي الآن