ثلاثي الهلال ودبابة النصر.. "قنابل موقوتة في دوري روشن السعودي"

تاريخ النشر: 05/11/2022
3869
منذ سنة
ثلاثي الهلال ودبابة النصر.. قنابل موقوتة في دوري روشن السعودي

لم يمر سوى 8 جولات فقط من دوري روشن السعودي، إلا وأن كثر الحديث عن رحيل بعض اللاعبين خلال الميركاتو الشتوي القادم.

وتشهد الكرة السعودية فترة توقف دولي، حتى منتصف ديسمبر المقبل، في ظل استعدادات منتخبنا الوطني الأول للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022، والتي تستضيفها قطر خلال الفترة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر.

الشباب يتصدر جدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 22 نقطة، بينما يأتي النصر في المركز الثاني برصيد 19 نقطة، والاتحاد ثالثًا بـ 18 نقطة، والهلال في المركز الرابع برصيد 17 نقطة، بعد مرور 8 جولات فقط من عمر المسابقة المحلية.

ويصطحبكم موقع "سعودي سبورت" خلال السطور التالية إلى الحديث عن أبرز الأسماء المرشحة للرحيل عن فرقها خلال الميركاتو الشتوي القادم، أو الموسم المقبل.

تابع أهم البطولات والمباريات من خلال سعودي سبورت 

- قنابل موقوتة في دوري روشن

هناك أكثر من اسم مميز كثر حولهم الحديث بشأن رحيلهم عن فرقهم بسبب مشاكل في تجديد العقود ورغبة في الرحيل، والبعض الأخضر بسبب إصابات مزمنة.

- موقف علي البليهي

يعد علي البليهي، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، والمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، أحد أبرز الأسماء المرشحة للرحيل عن فريقه خلال الميركاتو الشتوي المقبل.

نادي الهلال دخل في مفاوضات رسمية مع اللاعب منذ عدة أشهر، لكن لم تنجح تلك المفاوضات في إقناع اللاعب بالبقاء في قلعة الزعيم للسنوات المقبلة، لاسيما وأنه يدخل الفترة الحرة في يناير المقبل.

اللاعب صاحب الـ 32 عاما، أكد في تصريحات صحفية خلال الوقت السابق أنه لم يتوصل لأي اتفاق مع إدارة الهلال، بعد أن تم عرض عليه التجديد لمدة موسم واحد فقط، مقابل 6 ملايين ريال، لكنه رفض، رغبة منه في التجديد لمدة 3 مواسم.

ويرغب النجم الدولي، الذي يبلغ من العمر 33 سنة، في التجديد مع الفريق الأزرق، لـ3 سنوات على الأقل؛ وسط أنباء عن تفاوضه مع النصر، للانتقال إليه رسميًا، في حال لم تلبي الإدارة الهلالية، برئاسة فهد بن نافل، مطالبه.

- أبو بكر والنصر 

تسبب المستوى الفني الذ ظهر به الدولي الكاميروني فينسينت أبو بكر، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، مع العالمي في غضب جماهير الفريق، بعد أن سجل هدفين فقط بعد مرور 8 جولات.

أبو بكر لم يقدم المستوى المطلوب منذ انتقاله للنصر الموسم الماضي، حيث خاض 35 مباراة رفقة العالمي بجميع المسابقات، لم يسجل سوى 11 هدف، بينما تمكن من صناعة 4 أهداف فقط.

تقارير صحفية أشارت أكثر من مرة أن الفرنسي رودي جارسيا، المدير الفني لنادي النصر، برغب في ضم مهاجم أجنبي، خلال الميركاتو الشتوي المقبل، بدلًا من أبو بكر، من أجل زيادة الفاعلية الهجومية للفريق.

- مصير حمد الله

النجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، دخل في مشاكل عديدة خلال الشهور الماضية، كانت البداية مع انتقاله من النصر إلى الاتحاد، ثم قرار إيقافه في القضية المعروفة إعلامية بقضية "التسجيلات"، ثم عودته للمشاركة مع العميد، بالإضافة إلى قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بإلزام نادي النصر، بسداد مبلغ 13 مليون ريال، إلى حمد الله، قيمة رواتب ومكافآت متأخرة، عن فترة لعبه مع الفريق الأول لكرة القدم، من أغسطس 2018 إلى نوفمبر 2021.

كل هذه المشاكل والأزمات تسببت في تشتيت ذهن اللاعب، إلى أنه واصل تسجيل الأهداف والتألق داخل الملعب سواء مع النصر أو الاتحاد.

تقارير صحفية أكدت أن رغبة اللاعب النهائية هي الرحيل عن دوري روشن السعودي، وعدم التجديد مع نادي الاتحاد، الذي يرغب في تمديد عقد اللاعب لموسم إضافي حتى يونيو 2024.

وأشارت التقارير إلى أن حمد لله تلقى العديد من العروض للرحيل عن دوري روشن خلال الأسابيع الماضية، ويعد أهمها عرض الريان القطري فريقه السابق، والذي يرحب بعودة الأسد المغربي مرة أخرى.

- رحيل ثنائي الهلال

يلاحق ثنائي نادي الهلال ميشيل ديلجادو، وماتيوس بيريرا، شائعة الرحيل مع اقتراب كل فترة انتقالات، سواء بسبب العروض التي يتلقوها أو رغبة منهم في الرحيل.

ديلجادو كان قريب من الرحيل عن الهلال في الميركاتو الصيفي الماضي، لكن قرار حرمان الهلال من التعاقدات أنهى هذه الفكرة تماما، في ظل تمسك إدارة الزعيم بكل اللاعبين.

الساحر البرازيلي يمتلك العديد من العروض للرحيل عن قلعة الزعيم، ويأتي السبب الرئيسي في رغبة ديلجادو في الرحيل عن بطل دوري المحترفين، هو عدم اعتماد الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني للفريق عليه بصفة أساسية.

على الجانب الأخر، يعيش بيريرا حالة من الضغط الجماهيري خلال الفترة الماضية، بسبب ابتعاده عن التألق مع الزعيم، حيث كانت هناك مطالبات كثيرة برحيله عن الفريق خلال الفترة الماضية بسبب تراجع مستواه

السبب الذي أبقى ديلجادو مع الهلال هو نفس السبب الذي بقى من خلاله بيريرا مع الزعيم، حيث لن تستطيع إدارة الزعيم التفريط في أي لاعب خلال الموسم الجاري، بسبب حرمان الفريق من التعاقدات.

- قصة ماشاريبوف

يعاني الأوزباكي جلال الدين ماشاريبوف، من كثرة الإصابات منذ بداية الموسم الجاري، حيث تعرض إلى إصابة مقلقة، عندما أكدت الفحوصات الطبية معاناته من التهاب في العمود الفقري.

ولم يحسم الفرنسي رودي جارسيا، المدير الفني للعالمي مصير ماشاريبوف من البقاء مع النصر أو الرحيل، في ظل رغبته القوية في تدعيم صفوف الفريق خلال الميركاتو الصيفي المقبل من أجل مواصلة المنافسة على لقب دوري روشن السعودي.

يذكر أن ماشاريبوف كان على أعتاب انضمامه في صيف 2022، إلى الأهلي المصري، قبل أن تتوقف المفاوضات، ويقرر اللاعب الاستمرار مع العالمي.

اقرأ أيضًا..

"خدمة الهلال وتدريب النصر والنجعي مثل نجم الريال".. الشهري يفجرها 

اقرأ أيضا

بعد الصدارة.. الشباب يعتلي ترتيب اللعب النظيف قي دوري روشن

هل يلغى الهبوط؟.. وليد الفراج يفجر مفاجأة مدوية بشأن دوري روشن

حمل تطبيق سعودي الآن