10 منتخبات تتحدى فيفا والشرق الأوسط بكأس العالم بشارات "المثلية"

تاريخ النشر: 03/11/2022
141
منذ سنة
10 منتخبات تتحدى فيفا والشرق الأوسط بكأس العالم بشارات المثلية

احتد الصراع بين الاتحادات الوطنية لمنتخبات كرة القدم قبل بداية كأس العالم، في ظل الحرب المستمرة على المونديال القطري قبل بدايته بأيام معدودة.

وتسعى المنتخبات الأوروبية على وجه التحديد إلى التعبير عن دعم المثلية الجنسية في ملاعب المونديال القطرية، وسط بيئة الدولة الخليجية والعربية التي تتعارض مع تلك القيم الاجتماعية وطبيعة دول الشرق الأوسط المحافظ. 

اقرأ أيضًا:

كروس يتحدث عن تأثير فلورنتينو بيريز في ريال مدريد.. "ذهبي وصادق" 

صدمة للمنتخب الألماني قبل بداية كأس العالم 

10 منتخبات تتحدى فيفا والشرق الأوسط بكأس العالم بشارات دعم المثلية

وذكرت صحيفة "ذا أتلتيك" البريطانية، عن نية العديد من المنتخبات المشاركة في المونديال إلى ارتداء شارة دعم المثليين خلال المباريات، عن طريق قائد كل منتخب.

وسيرتدي قائد المنتخب الإنجليزي، الهولندي، البلجيكي، الدنماركي، الفرنسي، الألماني والسويسري إلى شارة الكابتن، بألوان قوس قزح، رمز التعبير عن دعم المثلية الجنسية.

وتتحدى تلك المنتخبات دولة قطر، ودول الشرق الأوسط الرافضة لتلك المظاهر، بالإضافة إلى قرارات مرتقبة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن غرامات لارتداء شارات مخالفة في المونديال.

وذكر الأمين العام للاتحاد الهولندي أن منتخب بلاده سيرتدي الشارة مهما كان قرار الفيفا، وسيقوم الاتحاد الهولندي بدفع الفرامات وإرتداء الشارة في كأس العالم.

ويذكر أن منتخب السويد والنرويج تشارك في تلك الحملة التي تأتي بعنوان "one love"، رغم عدم مشاركة تلك المنتخبات في كأس العالم.

اقرأ أيضا

غياب رينارد عن منتخب السعودية في كأس العالم.. حقيقة الصدمة الكبرى

صدمة للمنتخب الألماني قبل بداية كأس العالم

حمل تطبيق سعودي الآن