قصص المونديال| لم تصدق إنجلترا أنها خسرت.. ففازت على أمريكا 10-1

تاريخ النشر: 10/11/2022
256
منذ سنة

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق منافسات كأس العالم بقطر في نسخة الـ 21 من الحدث الكروي الأكبر على مستوى الساحرة المستديرة، بمشاركة كبار المنتخبات العالمية.

وتشهد نسخة قطر هذا العام، مشاركة 4 منتخبات عربية للمرة الثانية في كأس العالم، ويأتي على رأسهم السعودية، تونس، المغرب، والفريق القطري المضيف.

ويمتلئ المونديال منذ انطلاقته عام 1930 بالكثير من الأحداث، والقصص التي شكلت أهمية الحدث، والذي بدأ بفكره من الصحفي الفرنسي ورئيس الاتحاد الدولي وقتها جون ريميه.

إنجلترا تخسر أمام أمريكا.. وتعلن فوزها 10-1

وافق الاتحاد الإنجليزي على المشاركة في نهائيات كأس العالم 1950 بسويسرا، للمرة الأولى في تاريخه، وقرر الذهاب بقائمة تضم نجوم المنتخب الكبار مثل ألف رامسي وستانلي ماثيوز.

وبعد فوز إنجلترا في المباراة الافتتاحية أمام تشيلي بهدفين نظيفين، قرر المدرب ونتربوتوم إبقاء نجم المنتخب الإنجليزي ماثيوز بديلًا في المباراة الثانية أمام منتخب أمريكا "الضعيف"، حيث اعتبر فوز إنجلترا مضمونًا.

وكان منتخب أمريكا قد خسر مباراتين وديتين قبل المشاركة في كأس العالم، منها مباراة أمام فريق من الهواة، كما خسرت أمريكا مباراتها الافتتاحية أمام إسبانيا بثلاثة أهداف لهدف، ليعد المنتخب فريسة سهلة للأسود الثلاثة.

ولكن ما لا يتصوره الجميع أن المنتخب الأمريكي فاز على إنجلترا بهدف نظيف، لدرجة أن الحكم الإيطالي جينيروسو داتيلو صرح بأنه لو لم يكن قد أدار المباراة، لما صدق هذه النتيجة.

ولم تصدق الصحف البريطانية أنباء خسارة المنتخب الإنجليزي أمام أمريكا، واعتبر العاملون في وكالة "رويترز" أن هذه النتيجة خطأ مطبعي، في زمن لم تتوفر فيه تكنولوجيا الاتصالات، ليتم نشر الخبر بعنوان (إنجلترا 10 - أمريكا 1).

وشهدت نسخة 2010 تكرار تلك الواقعة بسيناريو آخر في كوريا الشمالية، بعد الخسارة أمام البرتغال بسباعية نظيفة في دور المجموعات، حيث تجاهلت وسائل الإعلام الكورية نبأ الهزيمة رغم بث المباراة عبر القنوات الحكومية.

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

نشرة كأس العالم 2022|صدمة تونس..قرار رينارد وصراع ناري في ألمانيا

قصص المونديال| حارس المجر ينقذ لاعبي إيطاليا من تهديدات موسوليني

حمل تطبيق سعودي الآن