نشرة كأس العالم 2022|الدعاء لغانا بقرار حكومي واتهام خطير لبنزيما

تاريخ النشر: 02/11/2022
327
منذ سنة

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق منافسات كأس العالم 2022 في نسخة استثنائية تحتضنها قطر للمرة الأولى، ويقدم "سعودي سبورت" تغطية خاصة لاستعدادات المنتخبات المشاركة في الحدث العالمي المرتقب.

أحداث رياضية هامة شغلت جماهير كرة القدم في الساعات الأخيرة، بعد جولات مثيرة في الدوريات الأوروبية وسط صراع محتدم على الألقاب المحلية، بينما يقترب المونديال، الحدث الأبرز في عالم الساحرة المستديرة.

ويرصد سعودي سبورت أبرز أخبار الكرة العالمية اليوم الأربعاء 2 نوفمبر 2022، قبل بداية كأس العالم في قطر، والمقرر إقامته في الفترة ما بين 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.

البداية من ألمانيا، بإعلان حارس مرمى وقائد المانشافت مانويل نوير إصابته بسرطان الجلد، وإجراء 3 عمليات جراحية في الوجه. وعلى الرغم من الإعلان الصادم بشأن صحة نوير، فإنه أكد بشكل قاطع تواجده رفقة منتخب بلاده في منافسات كأس العالم، واستعداده للمشاركة في المباريات.

وفي غانا، اتخذت الجهات الحكومية المحلية، قرارا مفاجئا بتخصيص وقتا خلال صلاة الجمعة للدعاء من أجل مشاركة موفقة للمنتخب الغاني في نهائيات كأس العالم، وذلك دعما للاعبي البلاك ستارز وتحقيق نتائج ايجابية في البطولة.

وبالانتقال لإسبانيا، وصلت تداعيات خروج أتلتيكو مدريد من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، لمنتخب لاروخا، حيث تواصلت إدارة الفريق المدريدي مع مدرب المنتخب لويس إنريكي لمعرفة رأيه في إمكانية تدريب الفريق عقب المونديال.

وتولى إنريكي مسئولية تدريب المنتخب الإسباني بعد نهاية كأس العالم 2018 في روسيا، واستطاع قيادة الفريق إلى نصف نهائي النسخة الحالية من دوري الأمم الأوروبية.

ومازلنا في إسبانيا، حيث اتهمت الصحف المحلية، كريم بنزيما قائد ريال مدريد، برفض المشاركة مع فريقه، حتى يكون جاهزًا للتواجد في كأس العالم رفقة المنتخب الفرنسي، وتجنبًا لأي إصابة مفاجئة قبل انطلاق البطولة، وهو ما نفاه كارلو أنشيلوتي مدرب الفريق الملكي.

واستمرارا مع الكرة العالمية، فإن موقف باولو ديبالا مهاجم منتخب الأرجنتين من المشاركة في المونديال، يبقى معلقا بسبب عدم اكتمال شفائه حتى الآن من الإصابة العضلية التي تعرض لها مؤخرا مع فريقه روما الإيطالي.

وفي السعودية، كشف الجهاز الطبي لمنتخب الأخضر، عن تعرض صالح الشهري مهاجم الصقور لإصابة في العضلة الخلفية، وحاجته لبرنامج تأهيلي وعلاجي مدته 10 أيام، قبل العودة مرة أخرى للانتظام في التدريبات الجماعية، استعدادا لمونديال قطر، وهو ما أثار قلق الجماهير، خاصة وأن اللاعب بدأ مؤخرا المشاركة في المباريات بعد إصابة أبعدته عن الملاعب لأشهر طويلة.

وإلى المغرب، حيث أثارت تصريحات منسوبة لوليد الركراكي مدرب المنتخب، جدلا واسعا بين الجماهير، بعدما وجه انتقادات حادة لنجم اتحاد جدة السعودي عبد الرزاق حمد الله، ما يمهد لاستبعاده من القائمة النهائية المشاركة في البطولة، رغم المطالب الجماهيرية والإعلامية التي نادت بضرورة استدعائه وقيادة هجوم أسود أطلس في المونديال.

اقرأ أيضا

صحف السعودية| توثيق بطولات الأندية ومشاركة كنو في كأس العالم

نشرة كأس العالم 2022|صدمة تونس..قرار رينارد وصراع ناري في ألمانيا

حمل تطبيق سعودي الآن